السفرالسياحة

معلومات عن سوق الفضة في إسطنبول

سوق الفضة في إسطنبول | موسوعة الشرق الأوسط

في إسطنبول سوق الفضة، إسطنبول هي تلك المدينة الساحرة التي أنعم الله سبحانه وتعالى عليها بعدد كبير من العوامل الطبيعية، مما جعلها من أجمل دول العالم، وتجذب إليها ملايين السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بها، ويمكنهم الحصول على خواتم فضية أو سلاسل أو أي تحفة أخرى من عروض سوق الفضة في إسطنبول، والتي تشتهر بمحلات الفضة والذهب والمجوهرات، حيث يوجد بها أكثر من 8 آلاف محل للمجوهرات في المدينة وحدها، والتي تشهد اقبالاً كبيراً من جميع دول العالم.

جدول المحتويات

دليل سوق الفضة في إسطنبول:

1-السوق المسقوف:

عندما تدخل هذا السوق، ستشعر كما لو أنك قد عدت إلى زمن الدولة العثمانية القديمة، حيث تشعر برائحة التاريخ العتيق في كل مكان، وتجد مجموعة واسعة من المجوهرات القديمة والمشغولات الفضية المميزة التي تأخذ شكل العثماني القديم.

يجب على كل من يرغب في شراء الذهب أو الفضة أن يتوجه إلى السوق المسقوف، حيث يوجد عدد كبير من محلات الذهب والفضة، وليس هذا فقط، بل يمكن أيضًا شراء مجموعة من الأقمشة والأحجبة والسجاجيد القديمة، ويمكن الحصول أيضًا على مجموعة من الحقائب والمصنوعات الجلدية التي قد لا تخطر على بالك.

يحتوي السوق المسقوف على حوالي ٣٦٠٠ محل تعمل بها أكثر من ٢٠ ألف شخص، ويتم زيارتها من قبل ما يقرب من ٥٠٠ ألف شخص يوميًا، ولكن يجب أن تتحلى بالحرص لأن الأسعار فيه مرتفعة للغاية، ولكن يمكن التفاوض مع التجار لتخفيض الأسعار.

2-شارع عثمان بيه:

هذا الشارع هو واحد من أشهر الأسواق في مدينة إسطنبول، حيث يحتوي على العديد من الشركات المتخصصة في تصنيع المشغولات الذهبية والفضية. يمكنك التجول في هذا الشارع لفترة طويلة حيث يقدم مجموعة كبيرة من المنتجات العالمية من المنسوجات التي تصدر إلى جميع أنحاء العالم، وتعتبر واحدة من الأشياء العالمية.

3-محلات الفاتح:

إذا توفرت لك فرصة زيارة تركيا وزرت منطقة الفاتح، التي تعتبر واحدة من أشهر الأسواق الجملة في إسطنبول، فلا تفوت فرصة الاستمتاع بزيارة هذه المحلات التي تقع في منطقة الفاتح، حيث تجد الكثير من المحلات التي تبيع المشغولات الفضية والذهبية، وتوجد فيها أكثر من 50 محلاً تجارياً يبيعون المشغولات الفضية. وإذا كنت ترغب في شراء ملابس للسهرة، يجب أن تتجول في الشارع الذي يحتوي على جميع الأشياء التي تبحث عنها.

تضم مدينة إسطنبول العديد من الأسواق التي يجب زيارتها لشراء ما يريده الزائر، وتشمل هذه الأسواق:

أشهر محلات الجملة في لا لي لي:

تقع منطقة لا لي لي في الجزء التاريخي من مدينة إسطنبول، ويوجد بها العديد من محلات الجملة التي تمتد على طول خط الترام، بالإضافة إلى الأزقة التجارية الصغيرة التي تقدم تشكيلة واسعة من المجوهرات الذهبية والفضية والإكسسوارات التي ترجع إلى العصر العثماني. إذا كنت تريد الحصول على منتجات جلدية مثل الأحذية والحقائب، فسوف تجد أسعارها أقل بكثير مقارنةً بالأماكن الأخرى.

محلات مارت:

كما يمكنك زيارة متاجر مارتر التي تضم عددًا كبيرًا من متاجر البيع بالجملة، وتعد هذه المنطقة واحدة من المناطق الميزة للغاية والتي تقع بالقرب من المنطقة الصناعية في المدينة.

لذلك، ينصح بعدم تفويت زيارة السوق المسقوف في مدينة إسطنبول لشراء جميع المشغولات الذهبية والفضية التي تبحث عنها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى