السفرالسياحة

معلومات عن حديقة الورد في دبي والأنشطة الموجودة بها

حديقة الورد في دبي | موسوعة الشرق الأوسط

“تُعد حديقة الورد في دبي واحدة من أهم المعالم السياحية التي تُبهر جميع زوارها من مختلف دول العالم، وتُعد من أشهر المعالم السياحية في العالم، حيث تم تسجيلها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وذلك بسبب كونها أكبر حديقة للزهور في العالم، وتحتوي على العديد من المرافق الترفيهية والإبداعية التي تجعلها مدينة جميلة تستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم. وفي هذا المقال، نُعرض لكم أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في حديقة الورد في دبي.

جدول المحتويات

حديقة الورد في دبي

يتم عرض حديقة تحتوي على حوالي 100 مليون زهرة و 70 نوعًا من الزهور في مزيج من الألوان المبهجة والروائح العطرة، وتبلغ مساحتها 72000 متر مربع، خلال فترة من منتصف نوفمبر إلى منتصف مايو في كل عام.

يتجول السائحون حول المروج الخلابة ويستمتعون بالعمل اليدوي في الحدائق ويتناولون وجبات خفيفة من أكشاك الطعام، ويتمتعون بالأجواء الباردة والورود في الطقس المثالي، على الرغم من وجود شمس دبي الحارقة.

ميكي ماوس Mickey Mouse

أبرمت حديقة الورد في دبي `دباي ميراكل جاردن` صفقة ترخيص جديدة مع شركة `والت ديزني` خلال الموسم الماضي، وبذلك تم إنشاء تمثال لشخصية `ميكي ماوس` بارتفاع 18 مترًا، وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط.

تمكَّنت من الحصول على الرقم القياسي العالمي في موسوعة غينيس لأكبر هيكل في العالم في فبراير عام 2018، والذي يضم ما يقرب من 100000 نبات وزهرة، ويزن 35 طنًا.
لا يزال بإمكانك تحديد موقع ميكي بكل سهولة هذا العام، وسينضم إليه بعض أصدقائه مثل بلوتو وعدد قليل من البط.

طيارة طيران الإمارات The Emirates plane

لا شك أن إحدى أكبر الأسباب التي تدفع الزوار لزيارة حديقة الورد في دبي dubai miracle garden هي تركيب طائرة الإمارات A380 المتماثلة بالحجم الطبيعي من الزهور، والتي أصبحت أكبر تركيب زهور في العالم عند كشف النقاب عنها في عام 2016، ولا تزال رائعة حتى اليوم.

دمية الدب The teddy bear

يصل ارتفاع هيكل دمية الدب إلى 12 مترًا ويتكون من آلاف النباتات والزهور الطازجة، ويعد واحدًا من أحدث مناطق الجذب في الحديقة، حيث يعتبر شيئًا ممتعًا للغاية، ويقول فريق العمل أنه نشر رسالة “الحب والوئام.

حديقة البحيرة The lake park

تعتبر ميزة وجود المياه نقطة جذب مركزية في حديقة دبي ميراكل؛ حيث توفر مكانًا رائعًا للجلوس والتفكير.

تحيط بحافة البحيرة العديد من الزهور وبعض الأفيال التي تقف بفخر في وسطها.

الممر الذي يتخذ شكل القلب The heart passage

لم يكن هناك من قبل خلفية أفضل لالتقاط الصور من هذا الممر، إذ تتواجد الأقواس المتعددة الألوان بشكل قلب حولها أشجار النخيل المليئة بالنباتات التي توفر إطارًا رائعًا لالتقاط صور سيلفي شخصية تبهر بجمالها، بالإضافة إلى ممر المظلة الذي يتميز بألوان زاهية للتجول والتقاط صور سيلفي رائعة.

الساعة The clock

يبلغ طوله 15 مترًا ويمثل الوقت، ومع ذلك فهو مصنوع من ورق الشجر والزهور.

تتغير تصاميم الأزهار مع تغير المواسم بفضل شركة الحدائق الداخلية الخاصة بها، وتم شحن الأجزاء الميكانيكية من الولايات المتحدة الأمريكية.

يوجد أيضًا في حديقة الورد

بالإضافة إلى ذلك، ستجد العديد من أكشاك الطعام والمسارح ومدارج الترامبولين والعديد من الأحداث الموسمية مثل عروض الزهور والأنشطة الرياضية.

تبلغ تكلفة الدخول 50 درهمًا إماراتيًا للبالغين و40 درهمًا للأطفال.

هذه الحديقة الجميلة مجانية للأشخاص ذوي الإعاقة والأطفال دون سن الثانية.

يمكنك أيضًا ربطها بزيارة حديقة الفراشات القريبة منها في دبي، وهي جديرة بالزيارة في الإمارة الساحرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى