السفرالسياحة

معلومات عن جولدن مايل دبي

جولدن مايل دبي | موسوعة الشرق الأوسط

تُعَدّ جولدن مايل دبي، التي تُطلق عليها أيضًا “جزيرة النخلة”، واحدةً من أضخم الجزر الاصطناعية في العالم، وتقع في إمارة دبي، حيث تم تصميمها على شكل النخلة الذي يتميّز بشكلها الفريد حيث يمكن للمرء الاستشعار بأنه يرى شكلًا ضخمًا لنخلة عند النظر إليها من الأعلى.

قد استغرق التخطيط والإعداد لهذا المشروع وتنفيذه ما يقرب من 4 سنوات متواصلة من العمل والجهد المستمر للوصول في النهاية إلى المستوى المتميز الذي يتمتع به حاليًا جزيرة النخلة والتي تعد مليئة بكافة سبل الحياة الحديثة.

تحتوي المنطقة على العديد من المرافق والوحدات السكنية والفندقية، بما يزيد عددها عن 55 فندقًا.

تتكون جزيرة نخلة جميرا من ثلاثة أجزاء رئيسية وهي: تتكون هذه النخلة من الجذع وسبع عشرة سعفة، ولها تاج وتحيط بها حاجز على شكل نصف دائري، وتعتبر مكانًا رائعًا للاستمتاع وقضاء وقت لطيف، حيث تحتوي على العديد من الفلل والمناطق السكنية الراقية والفنادق الكبيرة والضخمة.

بالإضافة إلى المجمع السكني الفاخر جولدن مايل، يضم هذا المكان فندق أطلانتس، الذي يعد واحدًا من أشهر الفنادق في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى المنتجعات الكبيرة والألعاب المائية الممتعة والمطاعم الفاخرة والمقاهي المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة.

يجعل من مشروع جزيرة نخلة جيمرا واحدًا من أهم وأبرز المشروعات العقارية التي توفر لسكانها مستوى رفاهية وراحة فريد.

مجمع جولدن مايل السكني بدبي:

يعد مشروع إنشاء مجمع جولدن مايل السكني من أكبر المشروعات التي أقيمت على جزيرة نخلة جميرا، وتم إنشاء هذا المجمع الضخم على الجزء الذي يمثل جذع جزيرة النخلة.

حجم مشروع المجمع السكني جولدن مايل دبي:

يتميز هذا المجمع بحجمه الكبير، حيث يتكون من عشرة مبانٍ تحتوي على حوالي 860 وحدة سكنية، تشمل هذه الوحدات شققًا متعددة الأنواع، بما في ذلك الشقق ذات غرفة واحدة والشقق ذات غرفتين أو ثلاث غرف.

يقع هذا المجمع السكني بالقرب الشديد من الشاطئ، حيث لا يفصل بينهما سوى مسافة قليلة تستغرق المشي عدة دقائق فقط، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المكاتب التجارية في هذا المجمع.

يوفر المشروع وحدات سكنية طبقاً لنظام التملك الحر، بالإضافة إلى وجود قسم خاص للتجزئة، وليس هذا فحسب، بل يوجد أيضًا وحدات تاون هاوس ووحدات بنتهاوس.

يتميز هذا المجمع السكني الفريد بمزايا عدة، فهو ضخم ومتضمن لعدة أنواع من المباني والمنشئات، بما في ذلك المراكز التجارية والمطاعم الفخمة، ويتميز بموقعه الرائع الذي يوفر إطلالة ساحرة على البحر والحديقة لجميع المباني والمنشئات.

بمجرد استلام الملاك لوحداتهم السكنية، بدأت الحياة تنبض في مجمع “جولدن مايل دبي”، وتتضح مزاياه الرائعة مع زيادة عدد سكانه وممارساتهم لأنشطة الحياة المختلفة داخل المجمع، وذلك بفضل شركتي “إيفا للفنادق والمنتجعات” و”نخيل.

مركز جولدن مايل دبي للتسوق Golden Mile Galleria Centre

يضم المنتجع السكني الجديد `جولدن مايل دبي` مركزًا تجاريًا كبيرًا يحمل نفس الاسم وهو `مركز جولدن مايل`، ويقع بالقرب من حديقة الاتحاد في مجمع جولدن مايل، في منطقة نخلة جميرا في دبي.

تبلغ مساحة هذا المول ما يقرب من 400,000 قدم مربع، ويضم عددا كبيرا من المطاعم والمقاهي التي تقدم تشكيلة من أشهى المأكولات المستمدة من أشهر المطابخ العالمية.

من بين أشهر وأهم المطاعم في المملكة العربية السعودية، مطعم تيم هورتنز، ومطعم شكسبير أند كو، ناندوز، زاروب، ومقهى كافيه نيرو، برجر فيول، وأخيرًا لندن دايري.

يحتوي هذا المركز التجاري على العديد من العلامات التجارية العالمية والمحلات التجارية التي تبيع جميع منتجات الموضة والجمال، والأدوات المنزلية، والمجوهرات والأجهزة الإلكترونية، ويوجد فيه أيضا سوبر ماركت سبينس، أسكوتس آند شابلز، أثليتس كو، بيوند ذا بيتش.

يضم مركز التعليم المبكر مجموعة من المرافق والخدمات الهامة مثل صيدلية مارينا، تافولا، فيتنس فيرست بلاتينيوم كلوب، عيادة طبية، دور حضانة، ومرافق ترفيهية وخدمية متعددة، بالإضافة إلى توفير 1600 موقف سيارات في الطابق السفلي. يتم العمل في هذا المول من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثانية عشر مساءً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى