السفرالسياحة

معلومات عن جسر البرج لندن مواعيد أسعار ترفيه

جسر البرج | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد جسر البرج واحدًا من أشهر مناطق الجذب السياحي في لندن وأهم رموزها، ولذلك يُسأل عن سر نشأته وتكوينه وكيفية الحفاظ على مكانته الهامة في البلاد، بالإضافة إلى الأنشطة المختلفة التي يمكن المشاركة فيها عند زيارة جسر البرج، وسعر التذاكر والمواعيد المتاحة لزيارة هذا المعلم الأثري الذي يعبر عن جمال وروعة لندن.

جدول المحتويات

اسم جسر لندن :

يُدعى هذا المعلم السياحي بجسر البرج، ويعد واحداً من أشهر المعالم السياحية في إنجلترا، حيث يُمكن النظر إليه على أنه واحد من أعلى الأبراج المُوجودة في المدينة وأكثرها ارتفاعًا، ويتميز بكونه جسمًا معلقًا يتحرك ويقوم بربط ضفتي نهر التايمز، وهو يقع بالقرب من برج لندن، ولذلك يُطلق عليه اسم جسر البرج، كما أنه يُعد من الأبنية المميزة التي تم تصميمها بمهارة عالية.

جسر لندن المشهور :

افتُتِحَ جسر لندن الشهير المعروف باسم جسر البرج في 30 يونيو 1894م من قبل الأمير إدوارد السابع ملك إنجلترا وزوجته الأميرة ألكساندرا التي كانت ذات أصول دنماركية، ولكن بدأت أعمال بناء الجسر وتصميمه الأولي في 1876م وتم الانتهاء منه في 1894م. وما زال جسر البرج يحتفظ بجماله عبر العصور ويعدُّ مكانًا حيويًا في نهر التايمز.

يتمثل النظام الحالي للألوان في جسر برج لندن في الألوان الأحمر والأبيض والأزرق، وتم تنفيذها في عام 1977 خلال الاحتفال باليوبيل الفضي للملكة اليزابيث الثانية، وكان النظام الأصلي يتضمن الألوان الأخضر والأزرق في الوسط.

تكوين جسر البرج:

  • يتألف جسر البرج من برجين رئيسيين مرتبطين بممشى يقع على ارتفاع 34 مترًا من سطح الأرض و 42 مترًا من سطح الماء، ويتجاوز طول الجسر 240 مترًا.
  • بالنسبة للمسارين القادمين من ضفة النهر، فإنهما ينتهيان في نقطتي جسر لندن بطريقة متوازنة من حيث الحجم والوزن. ويبلغ وزن كل من النقطتين الضخمتين حوالي 200 طن، وعند فتحهما يرتفعان فوق سطح الماء بزاوية تصل إلى 86 درجة، مما يتيح للسفن الكبيرة المرور بأمان تحت الجسر، حيث يمكن أن يصل وزن بعض الحمولات على السفن إلى أكثر من 10 آلاف طن. وفي قاعدة البرج، توجد العديد من الآلات ومحاور القلاب المسؤولة عن تشغيل برج الجسر، والذي يعد من أشهر رموز مدينة لندن ويعرفه الناس من جميع أنحاء العالم.
  • وحتى الآن، يعد جسر برج لندن واحدًا من أهم المعالم في لندن، حيث يعبره نحو 40 ألف شخص يوميًا، بما في ذلك السائقون وراكبو الدراجات النارية والمشاة، وهو متصل مباشرة بالطرق الدائرية الرئيسية في المدينة، مما يجعله موقعًا حيويًا ومهمًا للمدينة، وتولي السلطات اهتمامًا كبيرًا به وتسعى جاهدة إلى تطويره وتجهيزه بكل ما يلزم لضمان عدم تعطل حركة المرور في المدينة في حالة حدوث أي طارئ، وعلى الرغم من ذلك، فإنه لا يزال يحتفظ بتاريخه وبنيته الأصلية عبر مرور الزمن.

أنشطة يمكن عملها في جسر البرج في لندن:

  • يُعَدُّ زيارة جسر البرج في إنجلترا من الأمور المثيرة للغاية، حيث تتيح لك الفرصة للاطلاع على الهيكل الداخلي للجسر والمشي في الممرات المتعددة الموجودة فيه، مما يتيح لك الاستمتاع بإطلالة فريدة على سماء نيويورك ورؤية مختلف معالمها التي تظهر بشكل واضح من أعلى الجسر، بالإضافة إلى نهر التايمز الساحر.
  • بالإضافة إلى مناطق المشي والتجول، ستجد حول جسر البرج العديد من المطاعم والمطاعم الإنجليزية الشهيرة، بالإضافة إلى المقاهي التي تتمتع بإطلالات خلابة على أجمل المعالم السياحية في لندن. ستستمتع بالتأمل في هذا المبنى الساحر عن قرب، ولن تندم على زيارته.
  • عند زيارة جسر برج لندن، يمكنك زيارة برج لندن الشهير الذي يقع بالقرب من الجسر بعد انتهاء جولتك فيه.
  • أقرب محطة مترو إلى جسر البرج هي محطة مترو لندن، أما بالنسبة لأقرب محطة قطار فهي دوكلاندز لايت.

مواعيد عمل جسر البرج الشهير:

تختلف المواعيد باختلاف الموسم كما يلي:

في فصل الصيف، تستقبل جسر البرج الزوار من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً.

يستقبل جسر البرج الزوار في فصل الشتاء من الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى الساعة الرابعة والنصف مساءً.

أسعار دخول جسر البرج:

التذاكر الخاصة بالبالغين: تسع جنيهات استرليني.

التذاكر الخاصة بالأطفال الصغار: 4 جنيهات استرليني.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى