السفرالسياحة

معلومات عن جزيرة العلم في الشارقة

جزيرة العلم في الشارقة | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم، يا عزيزي القارئ، معلومات عن جزيرة العلم في الشارقة، من خلال مقالنا اليوم. تتميز هذه الجزيرة بسارية العلم التي تحتل المرتبة السابعة عالمياً، ويبلغ ارتفاعها 123 مترًا، وهي تعادل ارتفاع سارية إمارة أبوظبي. وفي السطور التالية في موسوعتنا، سنعرض أهم المعلومات حول جزيرة العلم.

جدول المحتويات

جزيرة العلم في الشارقة

تم افتتاح الجزيرة في الثاني من ديسمبر 2012م، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات وذكرى 41 عامًا على تأسيس الاتحاد، وتم الافتتاح على يد سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للإمارات وحاكم الشارقة، وتم تكلفة الجزيرة ملايين الدراهم الإماراتية، وكانت تكلفة تطوير الجزيرة حوالي 16 مليون درهم.

تشمل هذه الجزيرة أرصفة مصممة بشكل أنيق وعصري، وتحتوي أيضًا على مساحات خضراء وبلاط بألوان وأشكال متعددة.

موقع جزيرة العلم

إذا تحدثنا عن موقع الجزيرة، فإنها تقع بالقرب من مجمع الدوائر الحكومية في منطقة اللية، وتواجه منطقة الكورنيش، وتقع بجوار سوق الجبيل، وتم تصميمها بشكل رائع وفريد، وتتميز المناطق المجاورة لهذه الجزيرة بتصميمها الفريد، ويصل العلم الذي يوجد فيها إلى أبعاد قدرها 15 × 30 مترًا.

بالإضافة إلى ذلك، توجد سبعة أعمدة مرتفعة مزودة بسبعة أضواء، وتمثل كل منها دولة الإمارات السبع، وتنتشر هذه الأضواء على ارتفاع يصل إلى 4.2 متر على طول الممر الذي يؤدي إلى عمود العلم.

معالم جزيرة العلم

تجذب هذه الجزيرة الكثير من الزوار لها نظرًا لأنها تعتبر وجهة سياحية مميزة، وتتضمن العديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة. إذا كنت تحب تناول الطعام، يمكنك زيارة مطعم جونز ذا جروسر، وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك زيارة مركز 1971 للتصاميم، وهناك أيضًا مسرح خارجي يتسع لنحو ألف شخص.

تقام في جزيرة العلم كل عام العديد من الاحتفالات والفعاليات المختلفة، كما يتم تقديم العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية المختلفة للزوار، خاصة خلال فترة العطلة الصيفية، مثل دورات الجري النسائية، بالإضافة إلى ممارسة التزلج بالعجلات وغيرها من الأنشطة الأخرى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى