السفرالسياحة

معلومات عن بلو لاغون أيسلندا افضل المنتجعات الصحية

بلو لاغون إيسلندا | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد بلو لاغون في ايسلندا واحدًا من أفضل منتجعات الصحة في العالم، ويتميز بنقاوة المياه الساحرة وجودة العناصر الموجودة فيها، ويشتهر هذا المكان بسبب ذلك، ويمكن القيام بأنشطة مختلفة فيه، كما يتضمن الموقع تاريخه وتطوره على مدار التاريخ .

جدول المحتويات

البحيرة الزرقاء ايسلندا :

تُعَدُّ بحيرة بلو لاغون، المعروفة باسم البحيرة الزرقاء، من أهمّ عوامل الجذب السياحيّة في إيسلندا، إذ يقصدها عدد كبير من السيّاح للاستمتاع بزيارة هذا المنتجع الصحّي المذهل، الواقع في حقل الحممّ وتحديدًا في شبه جزيرة ريكيانيس في الجزء الجنوبي الغربي من إيسلندا.

يُعَد هذا المكان واحدًا من أجمل المناطق التي يمكن زيارتها للاستمتاع بالنشاط والحيوية، ويقوم الكثير من السياح في أيسلندا بزيارته لالتقاط أجمل الصور في هذه المياه النقية والتي يعتقد أنها تساعد في علاج بعض الأمراض.

موقع البلو لاغون :

  • يقع منتجع بلو لاغون الصحي في منطقة البراكين الشبه الخاملة من مدينة جراندفيك، المعروفة بصيد سكانها للأسماك، على شبه جزيرة ريكيجانس في جنوب غرب البلاد، ويبعد بمسافة قريبة عن مطار كيفلافيك الدولي مما يسهل الوصول إليه.
  • إذا كنت ترغب في زيارة سبا البلو لاجون من العاصمة، فلن تستغرق الرحلة أكثر من 40 دقيقة، إذ يقع هذا المكان على بعد 39 كيلومترًا من وسط العاصمة الأيسلندية.

هل المنتجع طبيعي؟

يجب الإشارة إلى أن المنتجع الصحي الذي يشتهر بجماله الطبيعي والمدهش، لم يتكون بشكل طبيعي، وإنما تم إنشاؤه بواسطة إيسلندا في عام 1976. وذلك بعد أن تجمعت كميات كبيرة من مياه ساخنة ناتجة عن عمل محطات توليد الطاقة في سفارتسنجي، والتي تم ضخها لمسافة ميل تحت سطح البحر، وهذا ما أدى إلى نشاط اللافا البركانية الشبه خاملة وتدفق المياه التي كانت تستخدم لتشغيل المحطات الكهربائية.

بلو لاجون للسباحة والاستشفاء :

  • يُعَدّ هذا المنتجع واحدًا من أشهر المنتجعات الصحية في إيسلندا، حيث يقصده السكان المحليون والسياح للسباحة والاستشفاء. ويعود ذلك إلى شهرته العالمية في علاج كافة أنواع الأمراض الجلدية المختلفة.
  • افتُتِحَ البلو لاجون رسميًا في عام 1992 بواسطة الشركة المنفذة للمشروع، وتم استخدام المياه الناتجة عن توليد الكهرباء لتحقيق أهداف الشركة السياحية والاستشفائية، وتتم عملية تجديد المياه في البلو لاجون كل يومين.

فوائد مياه بلو لاجون :

  • أظهرت دراسات عديدة أهمية مياه بلو لاجون في الصحة والعلاج، حيث تحتوي على عدد كبير من العناصر الأساسية والمعادن المفيدة لصحة الجسم، والتي تمده بالطاقة والحيوية وتعوضه عن فقدان الطاقة الذي يحدث بسبب الأعمال الشاقة وكثرة المجهود البدني. وتتضمن هذه العناصر عنصر الكبريت ومادة السيليكا التي يحتاجها الإنسان. ولذلك، يمكن للسباحة في مياه بلو لاجون أن توفر العديد من الفوائد الصحية والعلاجية للجسم.
  • ينصح الأطباء وخبراء صحة الجلدية بالاستحمام في مياه بحيرة بلو لاجون التي تساعد في علاج العديد من الأمراض الجلدية الصعبة مثل مرض الصدفية، الذي يتطلب سنوات من العلاج والمراقبة الدقيقة. ويتم تمويل المنتجع الصحي لعلاج مشاكل الجلد من خلال مياهها المعروفة بخصائصها العلاجية الفريدة.
  • تصل درجة حرارة المياه في المنتجع إلى 40 درجة مئوية، مما يجعل التجربة السباحة في هذه البقعة النقية ممتعة وجذابة للجميع على مدار السنة، حيث يتم الحفاظ على درجة حرارة المياه الثابتة في بلو لاجون ايسلندا حتى في فصل الشتاء عندما تنخفض درجة الحرارة بشكل كبير ومدهش.

أنشطة أخرى في بلو لاجون ايسلندا :

  • بالإضافة إلى المناطق المخصصة للاستشفاء بالمياه المعدنية والسباحة في بحيرة بلو لاجون في أيسلندا، هناك أنشطة أخرى مثل التمتع بحمام الساونا أو الحمامات البخارية المذهلة داخل الكهوف التي تم حفرها في وسط الحمم البركانية المتجمدة.
  • لا تفوت فرصة زيارة شلالات المياه الساخنة والاستمتاع بالتدليك من أخصائيين، وإذا كنت ترغب في الاسترخاء، فيمكنك الجلوس في الكافيه الذي يقدم أفضل الخدمات العالمية على أعلى مستوى. كما يتوفر أيضًا محلات تجارية وأماكن فنية على سطح المنتجع لتتمكن من الاستمتاع بوقتك ورؤية هذا الموقع الفريد من نوعه من أعلى.

فنادق بلو لاغون :

يبدأ استقبال الضيوف في بلو لاجون في إيسلندا من الساعة 9 صباحًا، ويمكنك الإقامة في الفنادق الموجودة هناك التي توفر العديد من المزايا. وما يجعل فنادق بلولاجون مميزة هو بساطتها وعمليتها للغاية، وتوفر كافة الخدمات التي تحتاجها، ولكل فندق نصيبه الخاص من مياه بحيرة بلو لاجون الأساسية، مما يزيد من الخصوصية والتميز لإقامتك في فنادق بلولاجون ويضمن لك الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى