السفرالسياحة

معلومات عن برج بيزا 2020

Valle di Badia toscana tuscany matrimonio wedding italian villa rent apartments pool piscina Pisa | موسوعة الشرق الأوسط

بُنيَ برج بيزا، وهو واحد من عجائب الدنيا السبع، في إيطاليا – ولاية توكسانا – واتبع الأسلوب المعماري اليوناني. تم بناء البرج لوضع جرس يتبع الكاتدرائية، وتم اختيار مكانه بعناية، حيث يطل على ساحة المعجزات. يُعد هذا البرج وجهة سياحية ممتازة، ويأتي السياح من جميع أنحاء العالم لزيارته، ورغم اعتقاد العديد من الناس بأن البرج مائل، فإنه كان يجب أن يشبه الأبراج الأخرى التابعة للكاتدرائية. تعرض البرج للسقوط خلال الحرب العالمية الثانية.

جدول المحتويات

بناء برج بيزا

لم يتم بناء برج بيزا مرة واحدة، لكنه بني على 3 مراحل، واستغرقت فترة بناءه 199 سنة، والسبب في عدم بناءه دفعة واحدة واستغراق كل هذا الوقت في بناءه يرجع إلى كثرة الحروب التي خاضتها الدولة، ويتكون برج بيزا من 8 طوابق، حيثُ انه يبلغ ارتفاعه نحو 65 متر، وتبلغ كتلته نحجو 14.500 طن، وقد تم تركيب الجرس فوقه بعد الانتهاء من بناءه، ويتكون البرج من 294 رجة، وقد تم إضافة مصعد كهربائي في الفترة الأخيرة.

سبب ميلان البرج

يرجع السبب في ميلان البرج إلى رخاوة الأرض التي تم بناؤه عليها، حيثُ أن الأرض قد هبطت عند مرور بعض الوقت على البدء في بناءه، مما تتسبب حدوث هذا الميلان، ومن الجدير بالذكر أن هذا الميلان قد ظهر أثناء المرحلة الأولى للبناء، ورغمًا عن ذلك استمروا في بناء البرج تبعًا للميلان الظاهر، وعندما وصلوا للطابق الخامس حاول المعماريين تعديل الميل الموجود في البرج عام 1275 م، ولكنهم لم ينجحوا في ذلك، ومنذ ذلك الوقت حتى الآن يحاول المعماريون بناء دعامات لتخفف الوزن عن البرج، وتمنع سقوط البرج، حتى أنهم قد منعوا السياح في فترة زمنية معينة من الصعود للبرج خوفًا من أن يسقط في أي لحظة، ولكن قد تم السماح للسياح الصعود مرة أخرى بعد أن قاموا ببذل جهد كبير في جعله أكثر أمنًا، ويوجد العديد من الحقائق حول هذا البرج.

حقائق عن برج بيزا

  • لم يتم التأكد حتى الآن من المصمم الفعلي للبرج، ومع ذلك، رشح العلماء والخبراء ثلاثة أسماء تاريخية قد يكونون من ضمن المصممين للبرج.
  • بعد الحرب التي خاضها سكان مدينة بيزا ضد مدينة باليرمو في صقلية عام 1063، حصدوا أرباحًا كثيرة واستخدموها لإنشاء البرج.
  • بدأ العمل في بناء البرج عام 1173، واكتمل بناءه عام 1372، واستغرق بناء البرج 1499 عامًا.
  • بدأ برج بيزا في الانحناء عام 1178، وقتها كان المعماريون ينهون الطابق الثاني في البرج.
  • عندما لاحظ المعماريون انحراف برج ميلان، توقفوا عن بناء البرج لمدة تقارب 100 عام، وهي الفترة الممتدة من عام 1178 إلى عام 1272.
  • توقف بناء البرج لفترة طويلة ساعد كثيرًا في تجنب انهيار البرج، حيث جعل الجزء الذي تم بناؤه أرضًا أكثر تماسكًا ومنعه من الانهيار.
  • تم صرف الكثير من الأموال لإصلاح الميلان في البرج.
  • يتم قياس ميلان برج بيزا بشكل دوري منذ فترة قصيرة، تحسبًا لأي انهيار يحدث في البرج.
  • في عام 1964، زاد ميلان برج ميلان بشكل كبير حتى وصل ميله المنحني إلى 5.18 متر عن المركز، وفي تلك الفترة، كانت الحكومة تقبل أي اقتراح لمعالجة الميلان القابل للانهيار في أي وقت.
  • حاول المهندسون إيجاد حل لوقف ميل البرج، وكان الحل الذي توصلوا إليه هو استخدام غاز النيتروجين السائل لتجميد التربة التي يقع عليها البرج، وكانت خطتهم تشمل وضع دعائم في الأرض لتحمل وزن البرج، ولكن تبين لاحقًا فشل هذه الخطة.
  • لم يكن برج بيزا الوحيد المائل في مدينة بيزا، فهناك العديد من أبراج الكنائس المائلة الأخرى، ولكن ميلان هذا البرج كان مميزًا، حيث كان يظهر بشكل واضح على بطاقات البريد، ويرجع سبب ميلا العديد من أبراج هذه المدينة إلى طبيعة التربة الرخوة فيها.

لمعرفة المزيد من المعلومات عن برج بيزا اقرأ المقالتين التناليتين:

صور برج بيزا

11092019123932 | موسوعة الشرق الأوسط

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى