السفرالسياحة

معلومات عن برج ايفل chateau d’eau paris افضل المعالم السياحية في باريس

chateau deau paris | موسوعة الشرق الأوسط

يعد برج إيفل واحدًا من أهم المعالم السياحية في مدينة باريس، لأنه أحد أقدم المعالم الموجودة هناك، ويجذب الكثير من السياح من جميع البلدان الذين يأتون لزيارة هذا الصرح العظيم الذي أصبح واحدًا من أجمل وأشهر المعالم في باريس.

جدول المحتويات

موقع برج إيفل:

يُعتبر برج إيفل من الأماكن الأكثر زيارةً من قِبل الزوار في جميع فصول العام، وذلك لأن موقع البرج مميزٌ للغاية حيث يقع مباشرةً على نهر السين الشهير، كما يقع البرج في المنطقة الشمالية الغربية لحديقة شامب دي التي تُعدُّ واحدةً من أشهر أماكن الجذب السياحي في باريس، وذلك لأن وجود البرج في نفس المنطقة.

مصمم برج إيفل:

يُعَدُّ جوستاف إيفل هو المهندس المعماري الذي صمم البرج، وكان يرغب في البداية في المشاركة في معرض باريس الدولي المقرر عقده في مارس عام 1889، وبدأ العمل على هذا المشروع الضخم بالفعل منذ عام 1887.

إنشاء برج إيفل:

يُعَدُّ بناء برج إيفل من المشاريع الصعبة جدًا، لأنه تم بناؤه في فترة لم تكن فيها المعدات الحديثة متاحة، ولذلك استغرق بناء هذا الصرح الضخم ما يُقَارِبُ عامين، وكان هذا الوقت يُعَدُّ قياسيًا جدًّا في تلك الفترة. وتم العمل على بناء الأساسات الخاصة بالبرج لمدة خمسة أشهر متواصلة، وشارك في بناء البرج خمسون مهندسًا بالإضافة إلى عدد كبير من العمال، الذين تجاوز عددهم ثلاثمائة عامل، وتم استخدام أكثر من ثمانية عشر ألف قطعة من الحديد في بناء البرج، وتُقَدَّرُ مساحته بحوالي خمسة عشر ألف متر مربع أو أكثر.

أقسام برج إيفل:

يحتوي برج إيفل على مجموعة من الأقسام التي تم تقسيمها إلى ثلاثة، ويمكن الوصول إلى القسمين الأولين عن طريق السلالم الموجودة في البرج والاستمتاع بالإطلالة الرائعة من فوق البرج. وإذا كنت ترغب في الصعود إلى الأقسام العليا في البرج، فيجب عليك استخدام المصاعد الكهربائية الموجودة في البرج التي تنقلك إلى قمة البرج. ولكن الطابق الأول والثاني مخصصان للزوار..

وسائل الاستمتاع في برج إيفل:

مشاهدة غروب الشمس:

يمكن الاستمتاع بمشاهدة منظر الغروب من خلال الوقوف في أحد طوابق البرج والتمتع بإطلالة فريدة على منظر الغروب من الأعلى.

تناول الأطعمة:

يمكن تناول العديد من الأطعمة الشهية، سواء كانت أطعمة محلية أو عالمية، وذلك من خلال المطاعم الشهيرة والمميزة الموجودة في البرج. ويضم البرج مطعمًا شهيرًا في الطابق الثاني، والذي يتبع للشيف آلان دوكاس، والذي يُعَدُّ من أشهر خبراء الطهي في العالم.

الإطلالة على مدينة باريس:

يمكن الاستمتاع بإطلالة مميزة عند الصعود إلى هذا البرج العظيم، لمشاهدة مدينة باريس من الأعلى والتمتع بمشاهدة العديد من المعالم الموجودة بها، إلى جانب المنظر الرائع والإطلالة المميزة على نهر السين.

مواعيد زيارة برج إيفل:

يمكن زيارة برج إيفل ومشاهدة هذا المعلم الرائع يوميًا، حيث يكون البرج متاحًا طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءً، باستثناء يوم الجمعة فقط، حيث يكون متاحًا من الساعة التاسعة والنصف صباحًا وحتى الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل.

تكلفة زيارة برج إيفل:

تتراوح قيمة تذكرة دخول برج إيفل للبالغين بين 16 يورو وفقًا للطابق المراد الصعود إليه، ويبلغ سعر تذكرة الأطفال بدءًا من 8 يورو.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى