السفرالسياحة

معلومات عن القرية العالمية بدبي 2021

القرية العالمية | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت ترغب في تجربة سياحية فريدة في مدينة دبي، فما عليك إلا زيارة القرية العالمية، وهي واحدة من أفضل معالم السياحة في الإمارات، وتمثل شاهدًا على التطور الكبير الذي شهده القطاع السياحي في هذه المدينة التي يزورها أكثر من 10 ملايين سائح من مختلف أنحاء العالم.

تعد مدينة دبي واحدة من أهم وجهات السياحة في العالم، حيث تمكنت في السنوات الأخيرة من جذب انتباه العالم إليها وتحويلها إلى مدينة أحلام، من خلال العديد من المشاريع السياحية المميزة والمذهلة، والتي تعد من أهم العوامل في تطوير الاقتصاد وزيادة الإنتاج، وعلى هذا الأساس، سيتم ذكر أبرز معالم المدينة في هذه الموسوعة.

معلومات عن القرية العالمية

  • تأسست القرية العالمية في منطقة خور دبي عام 1996م كمركز للترفيه المحدود، وتم توسيعها من خلال نقل موقعها إلى منطقة عود ميثا، ولكنها نُقلت واستقرت في طريق الشيخ زايد عام 2005م، وتغطي مساحة 1600 كيلومتر مربع.
  • تضم القرية العالمية العديد من الثقافات المتنوعة من جميع أنحاء العالم، حيث تقدم الكثير من الفعاليات والأنشطة الثقافية والترفيهية لأكثر من 80 دولة، وتمثل هذه القرية نافذة على العالم للزوار، حيث يتسنى لهم فرصة التعرف على ثقافات وتقاليد كل دولة من خلال أجنحتها التي تزيد عن 20 جناحًا.
  • تبدأ فترات عمل القرية من السبت إلى الأربعاء من الرابعة عصرًا حتى منتصف الليل، أما في يومي الخميس والجمعة فتبدأ من الرابعة عصرًا حتى الواحدة بعد منتصف الليل.

متى تفتح القرية العالمية 2021

تعد القرية العالمية من الوجهات السياحية الموسمية في دبي حيث أنها تفتح أبوابها للزوار في كل عام بدءًا من شهر أكتوبر وتمتد حتى شهر إبريل تنطلق فيها فعالياته الثقافية والترفيهية، وفي العام الماضي افتتحت في يوم 29 أكتوبر ومن المُقرر في هذا العام أن تستمر حتى 4 إبريل، وتبدأ أيضًا في يوم 29 أكتوبر المقبل، وهي تستقبل سنويًا ما يزيد عن 2 مليون زائر، وتبلغ قيمة سعر الدخول حوالي 15 درهم.

فعاليات القرية العالمية

  • تنقسم الفعاليات الترفيهية إلى عروض المسرح التي تقدم رقصات فلكلورية من مختلف الدول، والحفلات الموسيقية والغنائية التي تستضيف نجوم الفن العربي، إلى جانب عروض السيرك المخصصة للكبار والصغار.
  • تحتوي القرية العالمية على العديد من المطاعم التي تقدم أطباقًا من مختلف أنحاء العالم، مثل مطعم يحيى الخاص بالأكل التايلاندي، ومطعم قربة البنجاب للأكل الهندي، ومطعم مراحب للمأكولات اليمنية، ومطعم هاربوت للمأكولات التركية، ومطعم الكباب الفارسي للمأكولات الإيرانية، بالإضافة إلى الأكشاك التي تقدم الوجبات السريعة والحلويات، مثل كشك البيت البوسني وتياكي وافل وتيراميسو كافيه.
  • فيما يتعلق بمنطقة التسوق، فهناك حوالي 26 جناحاً لعدد من دول العالم، حيث يعرض كل جناح منتجات محلية خاصة بتلك الدول، ومن بين هذه الدول: السعودية والإمارات والهند وأفغانستان في آسيا، وتركيا ودول البلقان والبوسنة في أوروبا، ومصر والمغرب في إفريقيا، بالإضافة إلى جناح خاص بالأمريكتين الشمالية والجنوبية.
  • تضم هذه الأجنحة مجموعة متنوعة من المنتجات، سواء كانت في الملابس بما فيها الزي الرسمي لكل دولة، أو العطور المشهورة التي تنتجها فرنسا، أو المأكولات المحلية مثل جناح لبنان، أو التوابل التي تشتهر بها إيران، بالإضافة إلى المنتجات الحرفية واليدوية الشهيرة في دول الإمارات.
  • تقدم القرية العالمية العديد من الأنشطة الترفيهية للعائلات الأخرى، مثل منطقة ألعاب كرنفال التي تضم العديد من الأنشطة الشيقة والممتعة للكبار والأطفال على حد سواء، وتشمل ألعاب الملاهي مثل عجلة العالم وتاي تويست، بالإضافة إلى ألعاب الفيديو.
للحصول على مزيد من المعلومات حول هذه الوجهة السياحية، ولحجز التذاكر عبر الإنترنت، يمكنك زيارة موقعها الرسمي، عن طريق النقر على هذا الرابط

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى