السفرالسياحة

معلومات عن السياحه في وادي لوتربورنن سويسرا

وادي لوتربورنن | موسوعة الشرق الأوسط

وادي لوتربورنن هو أحد الأودية الشهيرة في سويسرا، ويُعدُّ من المناطق السياحية الأكثر جذبًا للزوار من مختلف أنحاء العالم، وذلك بسبب الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة في المنطقة والتي تسحر الأعين والقلوب. سوف نتعرف من خلال هذا المقال على وادي لوتربورنن بشكل تفصيلي وعلى أفضل المناظر الطبيعية التي يمكن مشاهدتها في هذا المكان الرائع.

جدول المحتويات

موقع وادي لوتربورنن :

يقع بالقرب من مدينة أنترلاكن السويسرية، وذلك على بعد اثنتا عشرة كيلومترًا فقط من المدينة، كما يمكن الوصول إلى وادي لوتربورنن عن طريق ركوب القطار والنزول في محطة لوتربورنن، كما يمكن الوصول إليه بسرعة عن طريق الباص أو السيارة.

أجمل المناظر الطبيعية في وادي لوتربورنن:

يحوي وادي لوتربورنن العديد من المناظر الطبيعية الجميلة والفريدة، ويعد واحداً من أجمل الأودية في سويسرا، والتي تشتهر بلقب لؤلؤة سويسرا، ويعد من أهم الوجهات السياحية التي يزورها السياح من جميع أنحاء العالم، وخاصةً عشاق الطبيعة والهدوء:

مشاهدة شلال تروميل باخ:

تُعَدُّ تلك الشلالات من أجمل المشاهد الطبيعية الرائعة في وادي لوتربورنن، حيث تتألف من عشرة شلالات عالية الارتفاع، وتتدفق المياه من الأعلى بأجمل الألحان. وتحتوي تلك الشلالات على العديد من الممرات التي تمكن الزوار من الاستمتاع بوقت ممتع بين الشلالات، والتمتع بمشاهدتها والتجول بجانبها والتقاط الصور التذكارية الرائعة بهذا المنظر الفريد.

مشاهدة شلال ستاوباخ:

يعد شلال ستوباخ أيضًا واحدًا من أجمل المناظر الطبيعية التي يمكن رؤيتها، إذ ينبع هذا الشلال مباشرةً من فوق الوادي. ويتميز الشلال بأنه يمكن رؤيته من عدة جهات مختلفة، بما في ذلك الفندق، وذلك لأنه من الشلالات العالية في الارتفاع، إذ يصل ارتفاعه إلى أكثر من 300 متر، مما يتيح لزوار وادي لوتربورنن مشاهدة الشلال بسهولة أثناء التجول في الوادي.

مشاهدة جبل شيلتهورن:

يُعَدُّ شيلتهورن منطقة جبلية تقع بالقرب من وادي لوتربورنن، وهي واحدة من أجمل المناطق الجبلية التي يُمكن رؤيتها في سويسرا بشكلٍ عام، وتعتبر من أكثر الأماكن جاذبيةً للزوار من مختلف أنحاء العالم، وذلك لجمالها والأنشطة المتنوعة التي يُمكن ممارستها فيها، ويتميّز شيلتهورن بالمناظر الطبيعية الخلابة في فصل الصيف، حيث تغطيه المساحات الخضراء، وفي فصل الشتاء، تغطيه الثلوج، مما يجعله مكانًا مميّزًا لعشّاق التزلّج على الجليد.

أهم سبل الترفيه في وادي لوتربورنن:

تتوفر العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها خلال زيارة وادي لوتربورنن وذلك بسبب الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة المتوفرة في هذا المكان، والتي من بينها الجبال والتي يتم القيام على أساسها بالكثير من الأنشطة الترفيهية، ومن بين أفضل الأنشطة في وادي لوتربورنن:

زيارة مدينة وينجن:

تعد مدينة وينجن واحدة من المدن الصغيرة الجميلة التي لا يمكن رؤيتها إلا في سويسرا. تقع المدينة على سفح جبل إيجر الشهير، وتضم عددا كبيرا من المساحات الخضراء الجذابة، ويمكن ممارسة رياضة المشي فيها وسط الطبيعة الخضراء. يمكن في المدينة الصغيرة أيضا مشاهدة وادي لوتربورنن من أعلى الجبال الموجودة فيها. في فصل الصيف والشتاء، يتم ممارسة رياضة التزلج على الجبال، حيث يقام العديد من الفعاليات الخاصة بالتزلج، بما في ذلك مسابقة كأس العالم لرياضة التزلج التي تقام سنويا.

زيارة مرن:

يمكن الاستمتاع بزيارة مدينة مرن، التي تعد واحدة من المدن الصغيرة التي تقع على أعلى وادي لوتربورنن. يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة هذه المدينة الصغيرة التي تذكرنا بالأزمنة السابقة، حيث تتميز بشوارع ضيقة ومنازل فريدة وجميلة. يمكن قضاء وقت ممتع في المشي في شوارع هذه المدينة الصغيرة والاستمتاع بالمناظر الخضراء الرائعة من فوق هذا الارتفاع العظيم.

التسوق في محلات وادي لوتربورنن:

إذا كنت من محبي التسوق وشراء بعض الهدايا التذكارية الفريدة، فإن وادي لوتربورنن يضم العديد من المحال التجارية التي تقدم العديد من المنتجات المختلفة، بما في ذلك الملابس والأحذية والهدايا التذكارية والسلع الأخرى، ويمكن العثور على كل ذلك في الجزء السفلي من الوادي، بالإضافة إلى العديد من المتاجر التي تبيع معدات التزلج، وهذا إذا كنت تخطط لزيارة وادي لوتربورنن خلال فصل الشتاء والتزلج، كما يمكنك ركوب الدراجات الجبلية والتمتع بالمشاهد الجميلة أو المشي وفقًا لرغبتك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى