السفرالسياحة

معلومات عن السياحة و السفر الى تركيا

7b93e977af3559a28c44b695e3b419e5 | موسوعة الشرق الأوسط

تقدم هذه المقالة معلومات عن السياحة والسفر إلى تركيا. أصبحت تركيا واحدة من أكثر البلدان شهرة بين محبي السفر واكتشاف بلدان جديدة بسبب مقوماتها السياحية المتنوعة، سواء كانت سياحة الشواطئ أو السياحة الأثرية أو البيئية أو التسوق وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للسائح الاستمتاع بمتعة اكتشاف الاختلافات الاجتماعية والثقافية، خاصةً أن تركيا تتميز بجمال استثنائي وتعد واحدة من جواهر العالم، كما تدمج التاريخ العريق مع المستقبل المشرق النابض بتنوع الحضارات والتواصل. وتزخر تركيا بالآثار والمنتجعات الساحلية والأسواق. وستجدون المزيد من التفاصيل عن ذلك في هذه المقالة .

جدول المحتويات

نصائح قبل السفر الى تركيا : 

  • عليك الحصول على تأشيرة دخول لتركيا والتأكد من صلاحية جواز السفر لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
  • يجب تعلم بعض الكلمات التركية لأن معظم الأتراك لا يجيدون سوى اللغة التركية، ولا يفهمون اللغتين الإنجليزية والعربية، لذا من الأفضل التعرف على بعض العبارات التركية الهامة.
  • يتميز الأتراك بالطيبة والكرم والترحيب بالضيوف، مما يجعلهم من أكثر الشعوب ودًا وحبًا للآخرين.
  • إذا كنت ترغب في التسوق، فيجب عليك أن تتعلم كيفية المقايضة للوصول إلى السعر الذي يرضي البائع والمشتري.
  • من الأفضل زيارة تركيا خلال شهري أبريل ومايو وأكتوبر حيث تنخفض تكاليف السياحة بشكل كبير، وينصح الأشخاص ذوي الميزانيات المحدودة بتأجير شقة حيث يساعد ذلك على توفير المزيد من المال.
  • ينصح بزيارة تركيا في فصلي الربيع والخريف لأن الطقس في هذه الفترتين مناسب لممارسة معظم الأنشطة الترفيهية، بالإضافة إلى تقديم العديد من الخصومات على المنتجات.
  • يُنصح بعدم تناول الوجبات في المطاعم التي تقع في المناطق السياحية، لأن الأسعار تكون مرتفعة للغاية، بالإضافة إلى أن جميع المطاعم التركية تتميز بجودة طعامها، بما في ذلك المطاعم الشعبية وأطعمة الشارع التي تتمتع بجودة جيدة وتحتوي على مذاق خاص.
  • يجب الحذر من الدعايات السياحية الكاذبة المنتشرة في الشوارع، حيث إن معظم العروض هناك وهمية. ويجب أخذ الحيطة والحذر من سائقي التاكسي وتحديد الأسعار قبل الرحلة، وتجنب الإقامة في منطقة تقسيم لأنها مزدحمة بشكل كبير وتنتشر فيها شركات السياحة والشحاذين.

أجمل أماكن السياحة في تركيا :

  • مدينة اسطنبول :

تمزج في مدينة عبق التاريخ بين الحاضر والماضي، وتعد واحدة من أكثر المدن التركية النابضة بالحياة والتي تتميز بالهندسة المعمارية والتاريخية والعديد من المواقع الرائعة مثل الأسواق والمطاعم والمواقع الأثرية والملاهي الليلية، بالإضافة إلى مطبخها المميز.

  • داليان :

هي مدينة صغيرة على الساحل الجنوبي الغربي لتركيا، تقع في مقاطعة موغلا، ويصف البعض هذه المدينة بأنها قطعة من الجنة بسبب روعة شواطئها النقية وجمالها الطبيعي، بالإضافة إلى مناظرها الجبلية والعالمية الخلابة، ووجود العديد من المواقع التاريخية وإمكانية ممارسة الرياضات المائية.

  • بودروم :

تحوي بودروم العديد من المعالم الأثرية القديمة مثل ضريح موسولوس وقلعة سانت بير التي تعتبر إحدى عجائب الدنيا السبع، وتتميز مباني هذه المدينة ببيوتها البيضاء المحفورة في الصخور والتي يندمج فيها الأشجار الخضراء، وتحيط المدينة بخليجين مائيين، وتتوفر بها العديد من الفنادق ومسارات المشي في الطبيعة.

  • بيليك :

تعتبر هذه المنطقة وجهة راقية للسياحة، حيث يمكن الاستمتاع بمشاهدة الغروب ورؤية الغطاء النباتي الذي يتكون من أشجار الفستق الحلبي وأشجار الصنوبر، بالإضافة إلى وجود العديد من الفنادق والمرافق، وتفضلها الأثرياء والمشاهير.

  • فتيحة :

رغم صغر حجمها، فإنها مدينة عصرية للغاية، حيث تقع على أنقاض مدينة تيلميوس، وتضم العديد من الشواطئ التي تتميز بنقاء مياهها الفيروزية، ووجود العديد من المنتجعات.

  • مدينة أفسس :

تعد هذه المدينة القديمة واحدة من عجائب الدنيا السبعة في العالم القديم، وتقع في سلجوق، ويعود تاريخها إلى القرن الثامن قبل الميلاد، حيث كانت تعد أحد أكبر المدن في العصر الروماني القديم، وتضم مجموعة من المباني الأثرية بما في ذلك معبد أرتميس الشهير الذي يُعتبر واحدًا من أشهر المعابد في تركيا.

  • كابادوكيا :

كابادوكيا هي مملكة صخرية رائعة تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تكونت بسبب البراكين، والتي تشمل تكوينات صخرية ملونة ومداخن للجن. كما تتميز المملكة بالمدن المخفية التي تقع تحت الأرض، حيث توجد بلدات كاملة منحوتة داخل الصخور، وكذلك الكنائس والمداخن والكهوف المخفية. ويمكن ركوب المنطاد الساخن في كابادوكيا.

  • صبنجة :

على الرغم من عدم شهرتها السياحية الواسعة، إلا أنها تتميز بالعديد من المعالم السياحية مثل بقايا أسوار المدينة القديمة، والمعابد، والمساجد، والقنوات، والمناظر الطبيعية الجميلة، بالإضافة إلى العديد من البحيرات التي تصلح للصيد والسباحة، والعديد من مسارات المشي والفنادق والمنتجعات الصحية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى