السفرالسياحة

معلومات عن السوق القديم في الشارقة

السوق القديم في الشارقة | موسوعة الشرق الأوسط

فلنتعرف على السوق القديم في الشارقة، والذي يُعد أحد أبرز رموز الحياة الاجتماعية والتجارية في الإمارات العربية المتحدة، ويُطلق عليه لقب نبض الشارقة، ويرجع تاريخ بنائه إلى ما يقرب من خمسة وعشرين عامًا، ويُعد من أهم المعالم التاريخية التي ترمز إلى حضارة الشارقة، إذ يضم الكثير من المناطق التي تجذب السياح، بما في ذلك المتاجر التي تقدم المأكولات والمشروبات.

بالإضافة إلى الحِلي والأسواق المختلفة، مثل سوق سارة للتسوق، ومسجد الدليل الذي تم بناؤه بتصميم هندسي جذاب للسائحين، تقدم المنطقة متحف الفنون الذي يعرض أعمال الفنان الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، كما تُقيم هذه المنطقة العديد من العروض والمهرجانات. تابعونا لنتعرف على هذه المناطق الفريدة في السوق القديم من خلال هذا المقال الذي يُقدم لكم من موسوعة.

السوق القديم في الشارقة

نقدم لكم جولة لاستكشاف المناطق البارزة في السوق القديم الواقع في إمارة الشارقة، الذي يجذب انتباه العالم بسبب الرموز التاريخية والمناطق التي تمتاز بها، والتي أصبحت وجهة سياحية شهيرة. لنتعرف عليها من خلال الكلمات التالية.

  • يتميز هذا السوق بقوة روائح العطور التي تفوح منه، وذلك بفضل عرضه لمنتجات فريدة من العطور والروائح الذكية التي تجمع بين أصالة الشرق وحضارة الغرب.
  • ومن الملاحظ أن روائح المسك والعنبر والعود تخرج من جميع المحال.
  • يحتوي السوق القديم على القطع المميزة من الملابس الإماراتية التي تعبر عن التراث المحلي، ويعرض الملابس النسائية المميزة التي تجذب السياح من النساء.

مسجد الدليل في الشارقة

  • يقع مسجد الدليل في إمارة الشارقة بجانب السوق القديم، ويُعَدّ من أشهر المساجد التي تتميز بالبناء الهندسي والمعماري الفريد. تم ترميم المسجد في منتصف التسعينيات من القرن الماضي بجهود إدارة التراث والتنسيق بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية والأوقاف، بالإضافة إلى جهود أشهر مؤسسات الهندسة التي تم تكليفها بالقيام بعملية الترميم بعد القيام بالدراسات اللازمة في عام 2013.
  • يُعرف المسجد باسم `محطة المتسوقين وملاذهم في السوق القديم`، ويقع في منطقة سكنية قريبة من بعض المناطق التجارية، بالإضافة إلى قربه من الميناء وخور الشارقة الذي ترسو فيه السفن.

سوق سارة في الشارقة

  • يتضمن السوق القديم “سوق سارة” في إمارة الشارقة، الذي يقع بجوار متحف الفنون، العديد من المنتجات النسائية المختلفة ويعتبر ناقلًا للترويج لها، بما في ذلك الأقمشة التي ترمز إلى التراث الإماراتي، فضلاً عن المجوهرات والحلي والملابس.
  • في سوق الشارقة القديم يوجد متحف الفنون الذي تم بناؤه في عام 1997، ويتكون من ثلاث طوابق، ويضم حوالي خمسمائة لوحة ومقتنى فني، ويقدم المتحف الأعمال الفنية التي يحتوي عليها من خلال المعارض التي يُقامها خلال العام.
  • يحتوي المتحف على تشكيلة من اللوحات التي تعتمد في رسمها على الفن التشكيلي، بالإضافة إلى أنه يتضمن حوالي أربعة آلاف عنوان باللغة العربية والإنجليزية والعديد من اللغات الأخرى.

تمت استعراض العديد من الأماكن المميزة والفريدة التي تجذب انتباه السياح في إمارة الشارقة، بما في ذلك المناطق المميزة في سوق الشارقة القديم، والتي تتضمن العديد من الأماكن الفريدة مثل سوق سارة ومتحف الفنون ومسجد الدليل. لذا دعونا نتجول في أرجاء السوق القديم في الشارقة لنستكشف جمالها وحضارتها.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى