السفرالسياحة

معلومات عن السفر إلى اليابان

السفر إلى اليابان | موسوعة الشرق الأوسط

السفر إلى اليابان هو واحدة من المغامرات التي يمكن لأي شخص أن يخوضها في حياته، وتعد فرصة ممتازة للشباب الذين يسعون لتحقيق مستقبل مبهر، ولكن للأسف لا توجد الكثير من المعلومات حول فيزا اليابان وكيفية الحصول عليها للمصريين، ولا حول كيفية السفر من مصر إلى اليابان. ولذلك، نقدم لكم العديد من المعلومات الهامة حول السفر إلى اليابان، بما في ذلك سوق العمل الياباني وكيفية الاندماج به.

السفر إلى اليابان من مصر :

يحلم الكثير من المصريين بتحقيق رغبتهم في السفر إلى اليابان، إذ تعد هذه الرحلة حلما للكثيرين بسبب الازدهار الاقتصادي الذي تشهده اليابان، وتوافر فرص العمل الوفيرة فيها، إذ تعد من أكبر الدول الاقتصادية في العالم. يجب أن نذكر أن الحصول على تأشيرة اليابان للمصريين أمر صعب، ولكنه غير مستحيل على الإطلاق. ومعظم المتطلبات اللازمة للحصول على التأشيرة متوفرة لديك بالفعل، سواء كنت ترغب في السفر للسياحة أو العمل. اليابان تعد واحدة من الدول المثقفة ذات التاريخ العريق، وتتميز بالتنظيم والفن والتكنولوجيا. ستكون تجربة لا مثيل لها بالتأكيد، حيث لا يوجد بلد في العالم يقارب اليابان في أي شيء!

حالات الإقامة في اليابان:

تختلف المدة المحددة للإقامة القانونية في اليابان حسب نوع التأشيرة الممنوحة، وتختلف أيضًا حسب مدة الدراسة التي تتراوح بين أربع سنوات وثلاثة أشهر وأربع سنوات وثلاث سنوات وسنتين وسنة، ويمكن لحامل تأشيرة طالب البقاء في اليابان طالما كان مسجلاً في معهد أو مدرسة.

سعر فيزا اليابان :

  • تبلغ تكلفة الحصول على تأشيرة الدخول إلى اليابان من مصر 230 جنيهًا لدخول اليابان مرة واحدة، و 460 جنيهًا إذا كنت تريد الدخول إلى اليابان عدة مرات.
  • غالبًا ما يستغرق الحصول على تأشيرة الدخول إلى اليابان مدة أربعة أيام، ولكن في بعض الحالات النادرة، يمكن أن تستغرق فترة أطول.
  • تسمح فيزا اليابان بالإقامة في البلاد لمدة 3 أشهر سواء كنت تزورها للعمل أو السياحة أو لزيارة صديق أو قريب

هل فيزا اليابان ضرورية للمصريين؟

نعم، لا تصدر اليابان تأشيرة إلكترونية، ويمكن الحصول عليها من خلال السفارة اليابانية في القاهرة، أما إذا كنت خارج مصر فيمكنك طلبها من السفارة اليابانية في الدولة التي تعيش فيها.

كيفية استخراج فيزا اليابان للمصريين؟

بإمكانك الحصول على التأشيرة من مكتب السياحة العربي مثل كبيت العرب للسياحة، والموجود في شارع محمد باشا شكري رقم 3 بالقرب من مستشفى الشرطة، في منطقة العجوزة بالعاصمة القاهرة.

يمكن استخراج فيزا اليابان من السفارة الموجودة في القاهرة بصورة مباشرة.

  • عنوان السفارة:81 الدور الأول في شارع كورنيش النيل بمنطقة المعادي بالعاصمة القاهرة.
  • هاتف السفارة اليابانية: 0225285910.
  • أوقات أخذ طلب التأشيرة اليابانية: تعمل السفارة خلال أيام العمل الرسمية من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 12 ظهرًا، ولا تعمل خلال العطلات الرسمية المختلفة.

الأوراق المطلوبة للحصول على تأشيرة اليابان:

  1. يجب أن يكون جواز السفر صالحًا لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
  2. هذا نموذج طلب الحصول على تأشيرة اليابان بعد ملئه وطباعته والتوقيع عليه.
  3. صورتين شخصيتين بخلفية بيضاء.
  4. حجز الشخص لفندق في اليابان.
  5. عند حجز تذاكر طيران إلى اليابان، من الأفضل عدم تأكيد الحجز حتى الحصول على التأشيرة.
  6. بيان الحالة المالية للشخص.
  7. خطاب من جهة العمل.
  8. يتم إعداد جدول يوضح خطة رحلتك السياحية في اليابان.

يستخدم كشف حساب بنكي كواحدة من أهم الطرق لتوضيح الحالة المالية، حيث يظهر فيه المعاملات التي تمت في الأشهر السابقة، وعادة ما يتم الاكتفاء بآخر 3 أشهر.

العمل في اليابان :

تُعَدُّ واحدة من أفضل الدول التي تجذب الراغبين في العمل وتحسين قدراتهم المهنية، حيث تعاني الدولة من نقص في القوى العاملة وتحتاج إلى عمال بشكل متزايد، وذلك بسبب النمو السكاني المحدود وزيادة عدد المتقاعدين. وفي نفس الوقت، تتمتع الدولة بأحد أضخم الاقتصادات في العالم، ولذلك تستقطب العمال والخبراء من جميع أنحاء العالم للحفاظ على هذا الاقتصاد الكبير.

العمل في اليابان للمصريين  :

ينبغي تجنب التركيز على الوظائف المتوفرة على الإنترنت في اليابان، حيث إن الكثير من الوظائف يتم شغلها قبل السفر، والأفضل هو التنسيق مع شركة تحتاج إلى مهاراتك.

إذا كنت تبحث عن فرصة عمل عبر الإنترنت، ستحتاج إلى البحث عنها، لكن للأسف لا يمكنك العمل في اليابان بتأشيرة سياحية، لأن اليابان لديها قوانين صارمة تحدد من يمكنه الحصول على تأشيرة عمل ومن لا يستطيع، حيث لا يتم منح تأشيرة العمل إلا لمن يحمل درجة البكالوريوس فأعلى. أما للحصول على فرصة عمل في اليابان، فيجب أن تبدأ بالدراسة في اليابان، وبهذا يمكنك العمل بصورة قانونية لمدة 28 ساعة في الأسبوع.

يُمكنك البدء في التدريب في شركة يابانية، وهذا سيفتح لك الفرصة للمشاركة في سوق العمل فيما بعد. يُكلف التدريب في الشركة عادةً 4 آلاف دولار لفترة تدريبية تستمر لمدة سنة، وهذا يُعد أرخص من الدراسة في اليابان.

ماذا يمكنك أن تعمل في اليابان؟

توجد الكثير من الأعمال التي قد تناسبك من ضمنها:

  • تعليم الإنجليزية: حتى لو لم تكن اللغة الإنجليزية لغتك الأم، يمكنك بدء تعليمها لأي شخص يحتاج إليها طالما أن لديك مهارات لغوية جيدة، وتجيد المحادثة، والنطق الصحيح.
  • البرمجة: تعتبر اليابان واحدة من أكبر الدول المهتمة بالتكنولوجيا والحواسيب والتقنيات المختلفة.
  • العمل في مكتب: إذا كنت تجيد اليابانية، فإن العثور على فرصة عمل مثل هذه يسهل عليك.
  • غسل الصحون: يعمل العديد من الأشخاص غير اليابانيين في مطاعم ومقاهي غسل الأواني، سواء كانوا يدرسون في اليابان أو يعملون بشكل قانوني بغير ذلك.
  • عليك أن تكون مبدعاً: يجب تطوير مهاراتك باستمرار، وإذا كان لديك سلعة أو عمل مستقل تريد البدء به، يجب عليك تطوير مهارات التسويق الخاصة بك وتوسيع دائرة معارفك لتجذب المزيد من العملاء وتحصل على أكبر قدر من الأرباح.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى