السفرالسياحة

معلومات جديدة عن حديقة الخور في دبي

حديقة الخور في دبي | موسوعة الشرق الأوسط

تُعَد حديقة الخور واحدة من أجمل الحدائق الموجودة في قلب مدينة دبي، ويُمكن للأطفال المشاركة في العديد من الأنشطة المختلفة هناك، وما يجعل هذه الحديقة مميزة عن غيرها من الحدائق؟ وما هي الأنشطة المميزة التي يتم تقديمها فيها؟ وما هي تكلفة عروض الدولفين؟ يمكن الاطلاع على هذه التفاصيل الهامة على موقع موسوعة العربية الشاملة .

جدول المحتويات

تاريخ حديقة الخور:

تُعَدّ حديقة الخور واحدة من أشهر الحدائق في دبي، وهي أقدمها، حيث تم افتتاحها عام 1994 ميلاديًا لتوفير مساحة للترفيه والتعليم في نفس الوقت، وهي مبنية على مساحة تبلغ 96 هكتارًا وكلفت أكثر من 260 مليون درهم.

تأتي حديقة الخور في المرتبة الثانية بعد حديقة مشرف من حيث المساحة التي تشغلها، وتعتبر الأفضل من حيث تجهيزاتها وقربها من وسط مدينة دبي.

حديقة الخور حيث المتعة والرفاهية:

إذا كنت من محبي الغولف، فلديك الفرصة لممارسة هذه الرياضة الرائعة، حيث تحتوي حديقة الخول على نموذج مصغر لملاعب الغولف بثمانية عشر حفرة، ويستقبل عددًا كبيرًا من محبي هذه الرياضة من دبي وخارجها.

تحتوي الحديقة على مسرح ضخم يتسع لحوالي 4 آلاف مشاهد، ويمكن استخدامه لتنظيم حفلات كبيرة في جو رومانسي مع هواء نقي وطبيعة خلابة.

يرى محمد أحمد اللوز، رئيس شعبة حدائق ديرة، الذي يتحدث باسم الإدارة العامة للحدائق في دبي، أن الحديقة فريدة من نوعها ومبهرة للغاية، حيث تتميز بموقع جغرافي قريب من قلب دبي وإطلالتها على الخور، وتمتد على مسافة تزيد عن 5 كيلومترات على طول جسر آل مكتوم في اتجاه جسر قرهود، وتقع بالقرب من نادي دبي للجولف، بالإضافة إلى وجود العديد من المحلات التجارية الكبيرة حولها.

الأنشطة التي يمكن عملها في مدينة الخور:

  • تتوفر في الحديقة العديد من المرافق الترفيهية، بما في ذلك مناطق اللعب للأطفال الصغار، حتى يستمتع أبناؤك بالكثير من المرح والتسلية.
  • يمكنك التمتع بالمشي في المساحات الخضراء الواسعة أو إقامة حفلات الشواء في الطبيعة.
  • يمكنك زيارة مدينة الأطفال المذهلة والاستمتاع بركوب التلفريك أو مشاهدة عروض الدلافين الرائعة.
  • تُنظّم العديد من الفعاليات الترفيهية في الحديقة، بما في ذلك العروض المائية المخصصة لألعاب الدلافين والعروض المذهلة للوحوش البحرية، والتي ستثير إعجاب الأطفال وتجعلهم سعداء.
  • يتيح لك التلفريك رؤية جمال دبي من ارتفاع كبير وإطلالة مباشرة على خور دبي من على ارتفاع يتجاوز 32 مترًا، وهو التلفريك الوحيد في الخور.
  • تتوفر في الحديقة 5 مناطق مختلفة تغطي كامل المساحة، بالإضافة إلى أماكن مخصصة لممارسة التمارين الرياضية المختلفة وتحسين اللياقة البدنية
  • يتواجد في الحديقة أماكن للترفيه والمرح مثل ركوب الدراجات الهوائية ودخول المتاهة، وركوب القطار الدائري للاستمتاع بجمال الطبيعة في الحديقة، إضافة إلى السيارات المتصادمة المعلقة وركوب البالون.

جمال الطبيعة في حديقة الخور:

تضم حديقة الخور أكثر من 280 نوعًا من الأشجار الجميلة والنباتات الفريدة، بالإضافة إلى مساحات خضراء كبيرة تبلغ مساحتها أكثر من 3 هكتارات، وتتميز بالحديقة الصخرية التي تحتوي على العديد من النباتات التي تنمو في الصحاري وتعيش في الصخور بشكل فريد وجديد، وتجمع بين جمال المعمار والهندسة وجمال الطبيعة.

يُوجَدُ في الحديقةِ 1170 شَجَرةً مِنْ أشجارِ النخيلِ، بالإضافةِ إلى 5920 شَجَرَةً مِنْ أنواعِ مُتَعَدِّدَةٍ. تَغطِّي الأسوارُ النباتيةُ مَسَافَةَ 2200 مترٍ طولِيًّا، في حينَ أنَّ المُغَطِّياتِ الترابيةَ تَشمَلُ 14800 مترًا مَربَّعًا، أمَّا بالنِّسبَةِ للورودِ الموسميَّةِ فَهِيَ تَشمَلُ ما يُزيدُ عن 6 آلافِ مترٍ، وتَحوي الحديقةُ على العديدِ مِنَ الأزهارِ الرائِعَةِ التي تَزرَعُ طوالَ السنةِ.

مميزات مدينة الطفل:

  • تحتوي مدينة الطفل على كل ما يحتاجه الأطفال للتسلية وقضاء وقت ممتع، وتقع في منتصف حديقة الخور وسهل الوصول إليها عن طريق البوابة رقم 1. ويمكن العثور على العديد من الزحاليق وأماكن التسلق، بالإضافة إلى الحبال الحديثة التي تتبع المواصفات العالمية.
  • لا يقتصر دور مدينة الطفل على الترفيه فقط، بل تحتوي أيضًا على مركز تعليمي ضخم يقدم العديد من المعلومات المفيدة للأطفال، وذلك في قاعات مغلقة.
  • ستجد صالة ألعاب الكترونية مجهزة بتكييف الهواء ليتمكن أطفالك من لعب ألعابهم المفضلة وتحقيق بعض الانتصارات.

عرض دبي دولفيناريوم:

  • يعتبر المكان المخصص لعروض الدلافين والفقمات من الأماكن الرئيسية في المدينة، ويقدم العديد من العروض كل يوم، ويستمر كل عرض لمدة 60 دقيقة.
  • سيكون موعد العرض الأول الساعة 10 صباحًا، والعرض الثاني الساعة 6 مساءً، وسيكون موعد العرض الأخير الساعة 9 مساءً.
  • تتبع عروض الدولفين شركة خاصة وهي من العروض النادرة في شبه الجزيرة العربية، وتتطلب الأحياء البحرية اهتمامًا كبيرًا للحفاظ على حياتها، ويتم توفير ذلك في حديقة الخور.
  • يعود سبب نجاح عروض الدولفين إلى شدة إقبال الجمهور على حضورها، وخصوصًا الأطفال الذين يحبون السباحة مع الدولفين ومعرفة المزيد عنه، وللتعامل مع الدولفين يتم دفع رسوم خاصة، كما يوجد عروض يشارك فيها أسد البحر وحيوان الفقمة.
  • بالنسبة لأسعار التذاكر، فإن التذاكر المميزة للكبار متاحة بسعر 150 درهمًا، بينما يبلغ سعر التذكرة للأطفال 120 درهمًا. وبالنسبة للتذاكر العادية، فهي متوفرة بسعر 100 درهمًا للكبار و82 درهمًا للأطفال.

موعد زيارة حديقة الخور:

تعمل حديقة الخور في دبي طوال أيام الأسبوع، من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً يوميًا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى