السفرالسياحة

معالم الجذب السياحي في هولندا

معالم الجذب السياحي في هولندا | موسوعة الشرق الأوسط

تعرّف على أجمل معالم الجذب السياحي في هولندا التي ينصح بزيارتها، إذ تعد هولندا واحدة من أجمل البلدان الأوروبية التي تحوي العديد من المدن التي تشكل نقطة جذب سياحي للزوار من جميع أنحاء العالم الراغبين في الاستمتاع بالطبيعة الخلابة ومشاهدة الطواحين الهوائية التقليدية، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها، وتعتبر هولندا وجهة مثالية للعائلات، فما هي الأماكن التي يمكن الاستمتاع بها مع العائلة؟ يمكنكم معرفة كافة التفاصيل حول ذلك من خلال الموسوعة .

أجمل معالم الجذب السياحي في هولندا :

من بين المدن الأهم التي يجب زيارتها خلال زيارتك لهولندا هي:

هولندا امستردام سياحة

  • لا يمكن لأي شخص زيارة هولندا دون زيارة عاصمتها، أمستردام، التي تُعد واحدة من أكثر المدن العالمية ازدهارًا وجذبًا للسياح بسبب جمال الطبيعة والمنازل والمتاجر والمقاهي، وروعة منظر القنوات المائية، مما يجعل المدينة نابضة بالحياة طوال الوقت.
  • يعد سكوير من أشهر المناطق في أمستردام حيث يتم عقد العديد من الأنشطة المتنوعة فيه، ويمثل نبض الحياة للمدينة وسر جمالها.
  • يقع القصر الملكي في وسط مدينة أمستردام بساحة دام، ويتم إدارته من قبل العاهل، ويستخدم لإقامة العديد من المناسبات الوطنية وتقديم الجوائز الملكية الرسمية، وتنفيذ مهام حكومية أخرى.
  • يُعتبر حي جوردان واحدًا من أشهر الأحياء في المدينة، حيث تتوفّر فيه المعارض الفنية الحديثة والمحلات التجارية ذات الماركات العالمية، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم.
  • متحف توسو أمستردام: تُعدّ واحدة من أشهر المتاحف في العالم، حيث يتم عرض تماثيل مصنوعة من الشمع تمثّل أشهر الشخصيات في مختلف المجالات حول العالم، لتتمكن من رؤية ممثلك المفضل بأم عينك.
  • يوجد برج مونتيلبانستورن على ضفة قناة oudeschans البحرية، ويعود تاريخ تشييده إلى عام 1516 ميلاديًا، وقد تم إنشاؤه في البداية لحماية والدفاع عن البلاد، كونه كان مقر تجمع البحارة في الماضي.
  • تتميز هولندا بالعديد من الأماكن المناسبة لتغيير الجو والاستمتاع، مثل المنتزهات والفنادق الفخمة والمطاعم الأنيقة، مما يجعل تجربتك لا تنسى وغير قابلة للتعويض في أي مكان آخر.

السياحة في روتردام:

  • تعتبر روتردام ثاني أكبر مدينة في هولندا، وتضم العديد من المناطق التجارية والحلقات الصناعية، وتشكل وصلة اتصال بين شرق وغرب أوروبا، ويبلغ عدد سكانها 1.3 مليون نسمة.
  • تحتوي المدينة على العديد من معالم الجذب السياحية، بما في ذلك ميناء روتردام، الذي يعد ثاني أكبر ميناء في العالم.
  • برج يوروماست هو واحد من أطول الأبراج في هولندا، حيث يبلغ طوله أكثر من 180 مترًا، وهو مفتوح للجميع للتمتع بمشاهدة المدينة من الأعلى ويطل على وسط المدينة وميناء روتردام. يمكنكم أيضًا تذوق عشاء مميز في المطعم الموجود في البرج، ويمكنكم حجز أجنحة فندقية للاستمتاع بإطلالة فريدة من نوعها.
  • ستكون زيارتك للمدينة تجربة فريدة من نوعها حيث ستشهد مزيجًا من الجمال والأناقة والتكنولوجيا.

السياحة في أوتريخت:

تُعَدُّ واحدةً من مُدُن هُولَندَا التي تَتَّسِم بطابعها التَّاريخيّ الخاص بها، وتَتَضَمَّنُ العَديدَ مِن الْمَبانِي الَّتِي لها تاريخٌ عريقٌ يعودُ إلى العَصُور الوسطى، ومِن بينِ تِلْكَ المَبانِي كاتدرائية دوم الشَّهيرة.

تضم أوتريخت العديد من المعالم التقنية والمنتزهات، بالإضافة إلى المتاحف العالمية والمطاعم والعديد من معالم الجذب السياحية

هارلم، وجمالها الخاص بها:

تُعتبر واحدة من أهم الوجهات التي يجب زيارتها خلال فترة إقامتك في هولندا، وعلى الرغم من صغرها إلا أنها تتمتع بطابع خاص يعكس تاريخها الغني، بالإضافة إلى جمال القنوات والشوارع المعبدة بالحصى.

تُعتبر ساحة غورتي واحدة من أهم المعالم السياحية، حيث تعد الساحة المركزية للمدينة، وتقام فيها العديد من الفعاليات المختلفة، بالإضافة إلى توفر المطاعم والمقاهي والمتاحف القديمة وطواحين الهواء التي تعد من أهم المعالم في هارلم.

السياحة في هولندا للعوائل :

تُعتبر هولندا وجهة خاصة بالأطفال ومثالية للعائلات، حيث يمكن للأطفال الصغار الاستمتاع بتجربة لا تُنسى بفضل تنوع وسائل الترفيه المتاحة في البلد، ويُمكن الانتقال بسهولة بالسيارة أو القطار بين المناطق المختلفة في هولندا، وسوف نتحدث عن أهم الوجهات السياحية للعائلات.

حديقة حيوان بليجدورب ديرجارد :

تعتبر حديقة حيوان بليجدورب ديرجارد في روتردام واحدة من أجمل الحدائق العالمية، وهي مناسبة جدًا للعائلات في هولندا، حيث تحتوي على أنواع كثيرة من الحيوانات التي يحبها الأطفال، بالإضافة إلى المساحات الكبيرة والفراشات الجميلة والأسماك المختلفة والسلاحف. يمكن للزوار جلب كاميراتهم الخاصة لتسجيل أجمل الذكريات.

حديقة أفيفوانا:

توجد في ألفين آن دن رين في غرب البلاد محل متخصص في أنواع مختلفة من الطيور الفريدة للغاية، وتوفر لعائلتك الكثير من المرح مع ببغاوات متعددة الألوان والأشكال التي يمكنها الوقوف على ذراع أطفالك أو رأسهم بشكل جميل للغاية.

يمكن للزوار أن يستمتعوا بجولة في حديقة “أفيفوانا” على متن قوارب الحديقة للاستمتاع بمناظرها الطبيعية الخلابة المتوفرة فيها.

حديقة أبينهيول:

تقوم بتقديم عروض للقرود في منطقة آبلدورن، ومن الضروري تأمين كل ممتلكاتك جيدًا لتجنب سرقتها من قبل القرود التي تحب المرح واستكشاف الأشياء الجديدة، وستشعر بالمرح كثيرًا أثناء إطعام هذه القرود اللطيفة.

منتزه لينوشوف:

يُعَدُّ هذا المنتزه واحدًا من أكبر المنتزهات في أوروبا، وهو مناسب جدًا للعائلات والأطفال، حيث يحتوي على العديد من الألعاب المناسبة لجميع الأعمار، بالإضافة إلى حديقة مائية ومنطقة للترامبولين والألعاب المخصصة للأطفال الصغار. كما يتوفر في المنتزه ملعب داخلي للعب في حالة سوء الأحوال الجوية، ومن المؤكد أن أطفالك سيشعرون بالسعادة الكبيرة خلال زيارتهم لهذا المنتزه.

ملاهي إفتيلينغ:

تقع هذه المنطقة في جنوب البلاد، وستشعر أبناؤك بالكثير من الحماس والإثارة خلال إقامتهم فيها، حيث يتم عرض قصص مثيرة ويتم نقلهم إلى حقب زمنية مختلفة

متحف أرتشون:

إحدى المتاحف المفتوحة التي تعرض المباني القديمة وطريقة الحياة القديمة في هولندا. ستثير هذه العروض انتباه أطفالكم وستجعلهم يشعرون بالدهشة، بالإضافة إلى إمكانية تناول الطعام الهولندي هناك والاستمتاع بتجربة لا تُنسى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى