السفرالسياحة

معالم الجذب السياحي في الدنمارك 2020

معالم الجذب السياحي في الدنمارك موقع رحلاتك | موسوعة الشرق الأوسط

تعد الدنمارك واحدة من دول شمال أوروبا الأكثر جاذبية للسياح، وتضم العديد من المعالم السياحية الرائعة، مما يجعلها وجهة سياحية مفضلة. ومن بين المدن الدنماركية الجميلة، ما هي أفضلها؟ وأين يمكن العثور على أفضل المحلات لشراء الملابس العصرية والحاجيات؟ وما هي الأشياء ذات القيمة المرتفعة التي يمكن شراؤها في الدنمارك؟ يمكنك العثور على الإجابات على هذه الأسئلة وغيرها من خلال قراءة المقال الحالي الذي أعده فريقنا في موسوعتنا

معالم الجذب السياحي في الدنمارك 2020

تقع الدنمارك في جنوب غرب السويد، وتحدها النرويج من الشمال، وتقع بالقرب من ألمانيا، وتمر بها بحار الشمال والبلطيق، وتتكون من شبه جزيرة ضخمة إضافةً إلى بعض الجزر مثل جرينلاند وجزر فارو.

اجمل المدن الدنماركية

تعتبر الدنمارك واحدة من أجمل البلدان التي يمكن زيارتها خلال فصل الصيف، حيث تمتلك العديد من الفنادق التي تناسب جميع الميزانيات ووسائل النقل العامة غير مكلفة، وسنتحدث عن أجمل مدنها والسحر الفريد الذي يتمتع به كل مدينة فيها.

مدينة نيوك

تُعد هذه المدينة واحدة من أهم مدن جرينلاند من حيث الأهمية الاقتصادية والتاريخية، وتشتهر بجمال الطبيعة الساحر والهدوء المميز، وتضم العديد من المتاحف الأثرية والفنية، مما يجعلها وجهة سياحية شهيرة.

مدينة أودنسية

تحتل المركز الثالث من حيث الحجم والتعداد السكاني، وتضم العديد من المعالم الأثرية، بما في ذلك كاتدرائية القديس كانت ذات المعمار الأصيل الضخم.

مدينة آرهوس:

تعتبر ثاني أكبر مدينة في البلاد بعد العاصمة، وتقع في الجهة الشرقية من نيوك، وتحتوي على العديد من عوامل الجذب السياحي، بما في ذلك متحف موسجارد ومنتزه الجامعة، بالإضافة إلى متحف فايكينج آرهوس الذي يضم العديد من القطع الفنية النادرة.

أهم عوامل الجذب السياحي في آرهوس

متحف في أر هوس

تم تصنيف متحف في آرهوس كواحد من أهم الوجهات السياحية التي يرتادها السياح في أوروبا، ويمكن الوصول إليه بالقطار في غضون ثلاث ساعات من العاصمة.

جزيرة أنهولت

تعتبر الدنمارك وجهة سياحية مشهورة بفضل طبيعتها الساحرة والتنوع البيئي الذي تتميز به، حيث تضم بعض المناطق الصحراوية والبعض الآخر يتميز بالمساحات الخضراء الشاسعة، كما يتم تنظيم العديد من المهرجانات الفنية في فصل الصيف ويمكن ممارسة اليوغا في الطبيعة الساحرة ولعب كرة القدم. ويمكن الوصول إلى هذه المدينة الرائعة في أربع ساعات فقط من العاصمة، ويمكنك تأجير منزل أو موقع تخييم للإقامة خلال زيارتك لها.

كوبنهاجن:

كوبنهاغن هي عاصمة الدنمارك وواحدة من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان، وتُعد واحدة من أهم المناطق السياحية التي تحتوي على العديد من عوامل الجذب السياحي مثل الحدائق والشواطئ والمتاحف والخدمات المتنوعة التي يرغب السياح في الحصول عليها

أهم المعالم السياحية في كوبنهاجن

متحف الفن الحديث

يُعد هذا المتحف واحدًا من أشهر المتاحف في الدنمارك، وتم إنشاؤه عام 1958، ويحتوي على العديد من المعارض التي تُعد مؤقتة وتجذب السياح والسكان المحليين من مختلف الأعمار والديانات والتوجهات الفكرية.

يتميز المتحف بطابعه الكلاسيكي المميز، وسواء كنت خبيرًا في الفنون أو مجرد هاوٍ، ستشعر بالعمق والمعنى الذي يتجسد في كل لوحات المتحف الجميلة، ويقع على بعد 35 كم إلى الشمال من المدينة، ويمكن الوصول إليه عن طريق القطار الإقليمي من المحطة الرئيسية في كوبنهاغن

قلعة كرونبوغ

تُعَدُّ هذه المنشأة واحدةً من الحصون الأكثر صلابةً في المدينة، وتم ذكرها في مسرحية “هاملت” للكاتب المسرحي الشهير ويليام شكسبير، وتُعدُّ أيضًا من القلاع التي شهدت عصر النهضة في الدنمارك، وتم إضافتها إلى قائمة اليونسكو العالمية للتراث الثقافي في عام 2002.

ستشاهد جمال القلعة والمعمار التاريخي العتيق الذي تتكون منه، حيث اجتازت القلعة العديد من الحقب الزمنية وما زالت متينة حتى اليوم، ومن المحتمل عدم الحاجة إلى أكثر من ساعة للوصول إليها من محطة القطار الرئيسية في كوبنهاغن.

مدينة روسكيلدا

  • تقع هذه المدينة على بعد 30 كم من الجزء الغربي للعاصمة، وهي واحدة من أهم المدن التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، حيث يبلغ ارتفاعها أكثر من 30 متر عن سطح البحر، وتغطي مساحة تزيد عن 200 كم مربع.
  • يتم تنظيم مهرجان روسكيلدا والعديد من الأنشطة المختلفة في المدينة، وتشمل ذلك كاتدرائية روسكيلدا التي تعد واحدة من أشهر المناطق السياحية في المدينة والتي تتبع منظمة اليونسكو.
  • ستستغرق الرحلة نصف ساعة تقريبًا للوصول إلى هناك من محطة كوبنهاجن الرئيسية.

جرينين

  • تعد المنطقة الطبيعية الخلابة التي تقع بالقرب من مدينة سكيجن واحدة من أجمل المناطق التي تستقطب السياح من مختلف مناطق العالم، ويتوافد السياح عليها في فصل الصيف للاستمتاع بالهواء المنعش والهدوء الجميل الذي يتميز به المكان، ويمتاز المكان بالمناخ المعتدل طوال العام، كما يحيط بك المياه من جميع الجهات.
  • تحتوي المدينة على العديد من المساحات الخضراء المذهلة والمتاحف التي تعرض أعمال أعظم الفنانين الدنماركيين في القرن التاسع عشر.
  • لا تفوت فرصة الجلوس على الشاطئ الواسع وقضاء بعض الوقت تحت أشعة الشمس الدافئة على الرمال البيضاء الجميلة. ستشعر حقًا بأنك في الجنة، وستحيط بك المياه النقية من كل جانب، ويمكنك الوصول إلى المدينة في غضون ثلاث ساعات بالقطار، لذا لا تتردد في زيارتها لأنها تعد واحدة من أهم معالم الجذب السياحي في المنطقة.

قلعة كرونبورج

يرغب جميع السياح في زيارة قلعة كرونبورج أثناء إقامتهم في الدنمارك، فهي تعتبر من القلاع التاريخية العريقة التي تم بناؤها في عام 1574 ميلاديًا، وتقع على الحدود بين دولة الدنمارك ودولة السويد.

التسوق في الدنمارك

تعد الدنمارك واحدة من أروع المدن في عالم الأزياء وصناعة الملابس، حيث تحتوي على العديد من المحلات التجارية والأسواق التي تعرض ملابس فريدة من نوعها، وينبغي على الزائرين زيارتها للعثور على كل ما يحلمون به:

  • يُمكن زيارة شارع كوبماغيرغايد، والذي يُعدُّ واحدًا من أطول الشوارع في أوروبا، ويضم العديد من المتاجر العالمية مثل لويس فيتون وبوس وبرادا.
  • يمكن زيارة سوق الأدوات المستعملة، الذي يُعقد في نهاية الأسبوع في مدينة كوبنهاجن، حيث ستجد كل ما تحتاج إليه من كتب وأدوات منزلية وملابس وحتى هواتف وحواسيب بأسعار معقولة.
  • تحتوي الدنمارك على العديد من المراكز التجارية الضخمة، ومن بينها مركز فيسكورفيت الأشهر، والذي يضم العديد من المتاجر العالمية بالإضافة إلى المتاجر المتخصصة في عرض المنتجات المحلية، والكثير من المطاعم التي تقدم الأكل الدنماركي الفريد، والمقاهي للاستمتاع بتناول القهوة مع الأصدقاء. ستكون زيارتك لمركز فيسكورفيت إضافة كبيرة لمقتنياتك الشخصية وملابسك المميزة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى