الأخبار و وسائل الإعلامالقوانين والحكومات

مشاريع دبي 2020 بالتفصيل

مشروعات دبي 2020 | موسوعة الشرق الأوسط

قامت دبي بالتحضير المبكر لمعرض إكسبو 2020 من خلال عدد من المشاريع الضخمة في مختلف القطاعات، وقد أدى ذلك إلى طفرة شاملة في جميع القطاعات، وسنوضح ذلك في التقرير التالي :

جدول المحتويات

أهم مشاريع دبي 2020

معرض إكسبو الدولي

تم تجهيز بعض المشاريع في مدينة دبي وتم وضع حجر الأساس لهذه المشاريع. من المفترض أن تكون هذه المشروعات قد اكتملت بحلول عام 2020. سيتم إقامة معرض متأخر في مدينة دبي بعنوان `معرض إكسبو الدولي`، وسيضم المشاريع التي تم تنفيذها حتى الآن، ومن أهم هذه المشاريع:

جسر الشيخ راشد بن سعيد:

المعبر هو جسر قوسي بطول 1600 متر وعرض 64 متر وارتفاع 205 متر، وقد تم تصميمه بتكلفة مالية قدرها 3 مليارات درهم إماراتي، وافتتح في عام 2015.

مركز تسوق فى نخلة جميرا

نخيل مول هو مركز للتسوق والترفيه، ويقع في منطقة نخلة جميرا، ويضم 200 متجرا للبيع و 4000 وحدة سكنية، ويوجد به أيضا أماكن للترفيه مثل المراكز الرياضية والطبية والتجميلية وصالات السينما، بالإضافة إلى بعض المقاهي والمطاعم، وتم افتتاحه في عام 2016.

مسرح لعروض الاوبرا

تسعى الإمارات لبناء دار أوبرا تكون أول دار أوبرا كبيرة في الشرق الأوسط، تتضمن مسرحا لعروض الأوبرا ومنصة للأوركسترا، وتتسع لـ 2000 مشاهد.

مشروع علاء الدين

تعتبر مدينة علاء الدين الأسطورية مشروعا يتألف من ثلاثة مبان تحتوي على فنادق ومكاتب تجارية، وتقع هذه المباني الثلاثة في منطقة الرقة على خور دبي، وتحتوي على أبراج تتمتع بسمعة أسطورية، فهي تشبه بشكل كبير حكاية علاء الدين الأسطورية، ولذلك تم اسمها مدينة علاء الدين الأسطورية.

منطقة محمد بن راشد

يضم بعض الأماكن السياحية والأبراج السكنية والمحلات التجارية، ويبعد حوالي 43 كيلومترا عن برج خليفة.

برواز مدينة دبى

من أهم المشاريع التي سيتم عرضها في المعرض هو هذا المشروع النادر والفريد من نوعه في العالم بأسره، والذي يقع في حديقة زعبيل، ويتكون هذا المشروع من إطار أو برواز أو صورة متكاملة توضح معالم إمارة دبي بطريقة فريدة وغير مسبوقة، وتتميز هذه الصورة بأبعاد مختلفة، حيث يصل ارتفاع كل ضلع فيها إلى 15 مترا وعرض كل ضلع إلى 93 مترا، وفي وسط المشروع يوجد صورة توضح جمال إمارة دبي، وتم تصميم هذا البرواز من طابقين، حيث يحوي الطابق الأول متحفا يحكي تاريخ إمارة دبي، ويتميز الطابق العلوي بتصميمه الذي يسمح للزوار بمشاهدة مدينة دبي من كل الجهات والاستمتاع بمناظرها، كما يمكن للزوار رؤية شارع الحداثة، وهو شارع الشيخ زايد، ومناطق أم هرير وديرة والكرامة، والتي ترمز إلى تاريخ دبي القديم، وتم تسهيل الصعود والهبوط بين الطابقين عن طريق المصاعد الموجودة في الأضلاع الجانبية للبرواز، وبلغت تكلفة هذا المشروع حوالي 195.5 مليون درهم إماراتي، وافتتح في النصف الثاني من عام 2015.

حي مدينة دبي للتصميم الفريد

يعتبر هذا الحي مميزا للغاية، حيث يحتوي على فنادق فاخرة ومرافق سكنية، بالإضافة إلى مطاعم ومراكز تسوق ومناطق ترفيهية، وهو أيضا من أفضل التصميمات العالمية الرائدة.

عين إمارة دبي

تقع منطقة سياحية على جزيرة بلو واتر، ويبلغ ارتفاعها حوالي 210 مترا، وتم تصميمها بشكل عين مميز للغاية، وتحتوي على منطقة لإقامة الحفلات والأنشطة الترفيهية المختلفة في الجزء السفلي.

مدينة المغامرات

هذا المشروع يضم مجموعة من الألعاب الشيقة والمثيرة التي تعكس الأجواء المغامرة، بالإضافة إلى وجود مجموعة من الأفعوانيات، وسيكون هذا المشروع أكبر مدينة ترفيهية في العالم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى