أخبار الرياضةالقوانين والحكومات

مسيرة اللاعب عمر خريبين

عمر خريبين | موسوعة الشرق الأوسط

يعد عمر خريبين لاعب كرة القدم معروف في المملكة العربية السعودية، حيث ولد في 15 يناير 1994، وهو لاعب سوري الجنسية من مدينة دمشق. يلعب خريبين في مركز الهجوم أو كمهاجم ثاني أو جناح في نادي الهلال السعودي ومنتخب سوريا، وتم ترشيحه في عام 2017 لجائزة أفضل لاعب في آسيا.

جدول المحتويات

البدايات الكروية لعمر خريبين

• بدأ اللاعب لعب كرة القدم في سن مبكرة، وتأثر بشقيقه الأكبر الذي كان يلعب كرة القدم ويحقق المراكز العالية فيها. تميز اللاعب بموهبته في اللعبة وظهرت مهاراته بشكل واضح بعد انضمامه إلى فريق الشباب في نادي الوحدة السوري.

المسيرة الكروية للاعب عمر خريبين

نادي الوحدة السوري

• انضم اللاعب إلى نادي الوحدة السوري ولعب أول مباراة له مع النادي في سن الخامسة عشر. لعب اللاعب في الدوري السوري الممتاز لمدة 4 مواسم حتى انتقل إلى الدوري العراقي في عام 2013

نادي القوة الجوية العراقي

• انضم اللاعب السوري إلى نادي القوة الجوية على سبيل الإعارة في صيف عام 2013، وكانت هذه المشاركة هي الأولى له في الدوري العراقي. ولعب مع نادي القوة الجوية لمدة عامين حتى عام 2015.

نادي الميناء العراقي 

• وفي يوم 6 أغسطس 2015، انتقل اللاعب من نادي القوة الجوية العراقي إلى نادي الميناء العراقي على سبيل الإعارة، ولعب لفريق الميناء لمدة موسم واحد فقط. وبعد لعبه لفرق الدوري العراقي لمدة موسمين ونصف، انتقل إلى دوري الإمارات في شتاء عام 2016

نادي الظفرة الإماراتي

• تم انتقال اللاعب في يناير 2016 من نادي الميناء العراقي إلى نادي الظفرة الإماراتي، حيث تم التوقيع على صفقة إعارة لمدة سنة مع خيار الشراء. وفي أول مباراة له مع نادي الظفرة الإماراتي، تمكن اللاعب من التسجيل ضد نادي العين.

• لعب حوالي 12 مباراة وسجل 9 أهداف خلال الفترة من يناير 2016 إلى مايو 2016، وانضم إلى نادي الظفرة الإماراتي في يوليو بعد أدائه المميز، وحقق فريقه المركز الثامن في الدوري الإماراتي.

• قدم اللاعب أداءً رائعًا في موسم 2016-2017، حيث لعب 14 مباراة في الدوري الإماراتي وسجل 8 أهداف بما في ذلك أربع تمريرات حاسمة. وفي يناير 2017، حاول العديد من الأندية المحلية والآسيوية التوقيع معه، ولكنهم فشلوا لأن النادي قبل عرضًا من نادي الهلال السعودي.

نادي الهلال السعودي 

• في يوم 16 يناير 2017، قام اللاعب بالتوقيع مع نادي الهلال السعودي لمدة 6 أشهر، وبلغت قيمة الإعارة 1.3 مليون دولار. وقد طلب التوقيع مع اللاعب من قبل المدرب الحالي لنادي الهلال السعودي، اللاعب والمدرب الأرجنتيني رامون دياز.

• لعب عمر خريبين أول مباراة له في دوري المحترفين السعودي، وكانت ضد نادي الاتفاق التي انتهت بفوز نادي الهلال السعودي بنتيجة 1-0، وشارك في المباراة كاملة. وخمسة أيام لاحقًا، سجل هدفه الأول وأنقذ نادي الهلال السعودي من الخسارة أمام القادسية في المباراة التي انتهت بنتيجة 1-1

• كانت المشاركة الأولى لعمر خريبين في دوري أبطال آسيا في 21 فبراير ضد نادي برسبوليس الإيراني، وانتهت المباراة بالتعادل 1-1، ولكن خريبين لم يسجل في المباراة، وفي مارس 2017 سجل هدفاً حاسماً ضد نادي الاتحاد في الكلاسيكو السعودي، وهذا كان أول هدف يسجله ضد خصم قوي.

• سجّل اللاعب السوري هدفًا في دوري أبطال آسيا ضد نادي الوحدة الإماراتي، وسجّل أول هاتريك له في الدوري في المباراة الأخيرة من الموسم 2016-2017 ضد نادي النصر في مباراة تاريخية انتهت بنتيجة 5-1، ليزيد رصيد أهدافه إلى 9 أهداف في 16 مباراة.

• في 19 يونيو 2017، وقّع نادي الهلال السعودي عقدًا رسميًا مع عمر خريبين بمبلغ 44 مليون ريال سعودي لمدة أربع سنوات. وفي موسم 2017-2018، بدأ عمر خريبين أول مباراة في الموسم ضد نادي الفيحاء وسجل هدفًا من ركلة جزاء ساعد في فوز الهلال 2-1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى