السفرالسياحة

مدينة أغادير السياحية أفضل اماكن السياحة في اغادير

مدينة أغادير السياحية | موسوعة الشرق الأوسط

تُعَدُّ مدينة أغادير واحدة من أشهر المدن السياحية في المغرب، حيث تضم العديد من الأماكن السياحية المختلفة، بالإضافة إلى العديد من الحدائق المميزة التي تتضمن مناظر طبيعية جميلة، كما تقع مدينة أغادير مباشرة على شاطئ المحيط الأطلسي، ولذلك تضم مجموعة من المنتجعات السياحية المتنوعة، وسنتعرف في هذا المقال على أفضل الأماكن التي توجد في مدينة أغادير السياحية.

جدول المحتويات

أفضل الأماكن الموجودة في مدينة أغادير السياحية:

أولًا: قصبة أغادير أوفلا:

تُعَدُّ قصبة أغادير أوفلا من أهم المعالم السياحية في مدينة أغادير، وذلك لأنها حصن كبير تم تشييده فوق الجبل، ويبلغ ارتفاعها حوالي 236 مترًا تقريبًا. تم بناؤها في العام 1540 أثناء حكم السلطان محمد السعدي. وعلى الرغم من فقدان جزء كبير منها، فهي لا تزال من أهم المعالم السياحية في مدينة أغادير.

ثانيًا: شاطئ مدينة أغادير:

تضم مدينة أغادير واحدة من أجمل الشواطئ في العالم، حيث يمتد طول الشاطئ لمسافة تقرب من ثلاثين كيلومترًا، ويتميز بالرمال الذهبية والمياه الزرقاء الشفافة، ويطل على المحيط الأطلسي مباشرة، ويتميز بتوافر العديد من الخدمات المتوفرة للزوار، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من المطاعم المميزة التي تقدم الأطعمة الشهية، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المقاهي على طول الشاطئ.

ثالثًا: حديقة أولهاو:

تُعَدُّ حديقة أولهاو واحدةً مِنْ أجمل الحدائق التي يُمكن زيارتها في مدينة أغادير، وذلك لأنها مِنْ الحدائق المُميزة والجذابة، حيث تتمتع بالطبيعة الساحرة الموجودة في أركانها، كما أن الكثير مِنْ سكان هذه المدينة يُطلقون على الحديقة اسم “حديقة العشاق”، وذلك بِسَبَبِ الهدوء الموجود في جميع أركان الحديقة، ولكل الباحثين عن الاستجمام والراحة يمكنهم زيارة ذلك المكان الساحر.

رابعًا: ساحة الأمل:

تُعَدُّ ساحة الأمل واحدة من الأماكن الأكثر جذبًا للزوار من مختلف أنحاء العالم في مدينة أغادير، وذلك لأنها تستضيف العديد من الفعاليات والاحتفالات طوال العام، ويُعدُّ مهرجان تيميتار واحدًا من الأحداث الأكثر أهمية التي تُقام في هذه الساحة.

خامسًا: حديقة وادي الطيور:

تُعَد حديقة وادي الطيور واحدةً من أجمل الأماكن التي يُمكن زيارتها في مدينة أغادير المغربية، إذ تهتم هذه الحديقة بجميع أنواع الطيور، وتقع بالقرب من الشاطئ على بعد مسافة قصيرة، وتمتلك الحديقة مجموعة كبيرة من الطيور المختلفة، ومن بينها الببغاء وطائر الفلامينغو الشهير، بالإضافة إلى اللاما، وهناك أيضًا بعض الحيوانات الأخرى الموجودة في الحديقة.

سادسًا: منتزه سوس ماسة:

يُعد منتزه سوس ماسة الوطني واحدًا من أهم المتنزهات في مدينة أغادير، وذلك بسبب مساحته الشاسعة، وتوفره العديد من الطيور النادرة والحيوانات المختلفة، من بينها الأبو حراب والأبو عدس الذي يتميز بقرونه المموجة. كما يضم المتنزه مجموعة من الغزلان والوديان والجبال، والعديد من البحيرات المائية والأشجار والصخور الكبيرة.

سابعًا: حديقة التماسيح:

تُعَدُّ حديقة التماسيح إحدى الحدائق الرئيسية في مدينة أغادير، وتقع بالقرب من حدود المدينة، وتضم عددًا كبيرًا من التماسيح، وهي أول حديقة تم إنشاؤها في المغرب لتربية التماسيح. كما تحتوي الحديقة على العديد من المعلومات المهمة حول التماسيح وبيئتها ونمط حياتها، إلى جانب تشكيلة من النباتات والأشجار المميزة. ويتوفر في المكان العديد من المقاعد المصنوعة من الأحجار المختلفة، كما يضم المكان مسرحًا مدرجًا يستخدم لعروض الأطفال التي تحكي قصة حياة التماسيح، وعددًا من البرك المائية المتعددة..

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى