السفرالسياحة

مدن على البحر في تركيا

مدن على البحر في تركيا | موسوعة الشرق الأوسط

تتميّز تركيا بوجود العديد من المدن الساحلية، وتحتوي على العديد من المناظر الطبيعية والمعالم السياحية، ولكنها لا تشتهر بها الكثير، على عكس مدينة إسطنبول وجوامعها الشهيرة. وفيما يلي تقرير شامل عن أهمّ المدن الساحلية التي يمكن زيارتها لقضاء عطلة مميزة على البحر الأسود.

جدول المحتويات

مدن على البحر في تركيا :

تُعتبر البحر الأسود واحدة من أهم معالم الجذب السياحي في تركيا، حيث تتميز المدن الواقعة على شواطئه بمناخ معتدل طوال العام، ومن الممكن الاستمتاع بالمشي على الطرق الرائعة التي تمتد على طول الساحل، أو التشمس، أو ممارسة الأنشطة المائية المختلفة، والتي لا يمكن القيام بها في دول أخرى.

اجمل مناطق البحر الأسود في تركيا:

مدينة طرابزون:

  • تعد واحدة من أكبر المدن التي تطل على البحر الأسود وتحيط بها المناطق الأناضولية، ويعود تاريخ بنائها إلى العصور الوسطى عندما كانت مأهولة بالإغريق القدماء. وقد اشتهرت المدينة في العصور القديمة بالتجارة والنقل، وتضم متحف آيا صوفيا واحدًا من أهم المعالم الأثرية فيها.
  • تم إنشاء آليا صوفيا بواسطة الإمبراطور البيزنطي أليكسيوس كومنينوس، عندما وصل مباشرة إلى المدينة من القسطنطينية، ثم اشتراه المسلمون وحولوه من كنيسة إلى جامع. اليوم، يعد آيا صوفيا واحدًا من أشهر المتاحف التي تجمع بين التاريخ الإسلامي والتاريخ المسيحي، ويأتي إليه السياح من جميع أنحاء العالم لزيارة هذا المتحف الرائع.
  • يمكنك التجول واستكشاف المسطحات الخضراء التي تغطي الجبال المحيطة بالمدينة والتقاط بعض الصور التذكارية الرائعة.

مدينة ريزه:

تعتبر واحدة من أشهر المدن التركية المتخصصة في إنتاج أنواع مختلفة من الشاي ذات جودة ممتازة.

ستجد مزارع للشاي في كل مكان تذهب إليه في المدينة تحيط بك من جميع الجهات.

يتوجه العديد من السياح إلى هذه المدينة بغرض تجربة الشاي الخاص بها، الذي يتم إعداده من أفخم النباتات ويضم مجموعة كبيرة من الأعشاب التي تنمو في مناخ استوائي.

يمكن زيارة قلعة الريزة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى والتي بناها سكان الجنوب، وستكون زيارتكم للمدينة تجربة لا تُنسى بالتأكيد.

سينوب:

  • تعتبر إحدى المدن الجميلة والهادئة التي يتوجه إليها عشاق الجمال والهدوء والشعرية، فهي تقع شمال البحر المتوسط وتتميز بالعديد من المباني الأنيقة والمنشآت العتيقة التي تحمل تاريخًا عريقًا يرويه الجدران والآثار القديمة.
  • في الماضي، كانت مدينة سينوب واحدة من أهم المراكز التجارية الحيوية، حيث كانت القوافل التجارية تصل إليها من نهر الفرات وكابادوكيا. وتتميز المدينة بالطابع العثماني الفخم الذي يظهر على معمارها بشكل كبير، بالإضافة إلى إطلالتها الرائعة على البحر الأسود ومينائها التجاري الهام.
  • تُعَدّ وجهةً مفضّلةً لعشاق استكشاف المعالم الأثرية والمساجد التي تركتها الدولة العثمانية، لتشهد على تاريخ هذه الإمبراطورية الخالدة.

دير سمويلا:

يطلق عليه أيضًا اسم دير السيدة مريم، وهو من أجمل المناطق الموجودة على شاطئ البحر الأسود، ويتمتع بقيمة تاريخية ودينية كبيرة، مما يجعل السياح يتوافدون عليه من كل مكان، حيث يوفر موقعًا مميزًا في وسط الجبال التي تحيط به بشكل فريد.

مدينة أماسرا:

  • تعد هذه المدينة الواقعة على البحر الأسود من أجمل المدن، حيث تتميز البيوت فيها بألوان متعددة ومشرقة، ويثير الميناء البحري إعجاب الناظرين.
  • تتواجد في المدينة العديد من الشوارع والأزقة الضيقة التي تطل على البحر الأسود بإطلالة فريدة، بالإضافة إلى وجود العديد من القلاع التي تعود إلى الحضارة البيزنطية القديمة.
  • فيما يتعلق بوسائل الترفيه في المدينة، لن تشعر بالملل أبداً، فبإمكانك التمتع بالتشمس على الشاطئ، أو السباحة والغوص في المياه، أو ركوب القوارب لاستكشاف جمال البحر، كما يمكنك المشاركة في الرحلات الاستكشافية لزيارة المغارات والكهوف العديدة المحيطة بالمدينة. ستكون هذه المدينة من أكثر المدن المذهلة بالنسبة لك، وستجد كل يوم مغامرة جديدة في انتظارك.

مدينة أوردو:

تعد وفد إحدى المدن الساحلية الشهيرة التي تطل على البحر الأسود بإطلالة ساحرة، وتتميز بجمال الرمال الناعمة التي تمتد شرقًا وغربًا من المدينة، وكانت وفد في الماضي إحدى المدن اليونانية القديمة ولا تزال تحتفظ بتراثها العتيق.

يعتبر فصل الصيف هو أفضل وقت لزيارة مدينة أوردو، حيث يُمكنك الاستمتاع بجمال شواطئها ومياهها الرائعة، كما يمكنك المشاركة في العديد من الأنشطة الترفيهية المقدمة فيها، مثل التلفريك والمنطاد.

مدينة جايرصن:

تضم إحدى المدن اليونانية العتيقة العديد من المعالم الأثرية التي لا تزال محفوظة حتى الآن، حيث يمكن للزوار رؤية العديد من الآثار في مختلف أنحاء المدينة، ويتوافد السياح من جميع الأماكن خلال فصل الصيف للاستمتاع بالتشمس والرحلات البحرية عبر القوارب التي تنظم رحلات عديدة يومياً. لن تمل من زيارة هذه المدينة الساحرة أبداً.

مدينة سامسون:

تعد المدينة واحدة من أشهر المدن الصناعية التي تطل على البحر الأسود، وتتميز بحياة نابضة بالحيوية وتضم العديد من السهول الساحلية. إنها المكان الأفضل لإنتاج القطن وتصدير الحبوب الغذائية إلى العديد من البلدان.

تعود أصول المدينة إلى فترة الحضارة الإغريقية القديمة، وتضم العديد من المعالم السياحية التاريخية القديمة، بالإضافة إلى المساجد التي تم بناؤها من قبل الدولة العثمانية، ومن أشهر هذه المساجد جامع الكبير وجامع بازار كامي.

مدينة مارماريس:

  • إنها واحدة من أجمل المدن الموجودة على ساحل البحر الأسود، وقد حصلت على لقب جوهرة البحر الأسود بسبب جمالها البارز.
  • تعد الوجهة الأنسب لقضاء شهر العسل الذي لا ينسى وسط الطبيعة الخلابة، وتتوفر في المدينة العديد من الأنشطة الترفيهية، مثل ركوب المنطاد، ويمكنكم الاستمتاع بحمامات الشمس والتجول على الشاطئ والاستمتاع بعشاء لا ينسى في المطاعم المطلة مباشرة على الشاطئ في أجواء شاعرية.
  • لا يقتصر جمال الطبيعة في المدينة على الشواطئ بل تحتوي على العديد من المساحات الخضراء المناسبة للمشي والاسترخاء حيث يمكنك الاستمتاع بالخضرة المتمددة بشكل مريح للأعصاب على مدار النهار.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى