الطب البديلصحة

ما هي فوائد البردقوش للرجال والصحة بشكل عام

فوائد البردقوش للرجال | موسوعة الشرق الأوسط

البردقوش هو أحد النباتات التي لها العديد من الفوائد الصحية، وخاصةً للرجال، وسنتعرف في هذا الموقع على فوائد البردقوش للرجال وعلاجه للعديد من الأمراض .

جدول المحتويات

البردقوش

ينتمي البردقوش إلى مجموعة النباتات الخضراء و نجد انه يسهل معرفتها و تمييزها بواسطة هيئتها، و يسمى علميا باسم ( أوريجانوم فولغاري )، نجد أن هذه النبتة يوجد بها الكثير من العناصر الغذائية الهامة و التي يحتاج الجشم إليها، و تتعد استخداماتها الطبية، كما تتدخل في أصناف متنوعة من الأطعمة بسبب نكهتاها كتوابل أو استخدام أوراقها الطازجة، كما يحتوي على مضادات الالتهاب، و مضادات للبكتيريا، و مضادات للفطريات، و مضادات أكسدة، و به أيضا زيوت طيارة، و يتم استخدامه لتسكين أنواع مختلفة من الآلام مثل : التهاب المفاصل، وجع الأسنان و غير ذلك الكثير .

فوائد البردقوش للرجال

يتميز نبات البردقوش بالعديد من الفوائد الصحية بسبب احتوائه على العناصر الغذائية الهامة والفعالة التي تساعد على علاج العديد من الأمراض وتخفيفها، كما أن لها دور فعال مع الرجال :

التوازن الهرموني

من فوائد البردقوش الأساسية هي الحفاظ على توازن الهرمونات للرجال في جميع الأعمار، والحفاظ على مستوى الماء في الزيوت الطيارة، وتحقيق التوازن في هرمونات الغدة الدرقية والرنين، وكذلك التوازن في البروستاجلاندين والألدوستيرون .

فتح الشهية

يتميز تناول البردقوش بأشكاله المختلفة بفتح الشهية للرجال وزيادة إقبالهم على تناول الطعام .

مدر للبول

يعمل البردقوش على تحفيز عملية الإخراج البولي، مما يساعد على التخلص من السموم والصوديوم الزائد في الجسم، كما يعالج آلام البطن لدى الرجال والنساء .

يعالج الحصوة

تستخدم هذه النباتات لعلاج حصوات الكلى أو المرارة، حيث تقوم بتفتيتها وتساعد في التخلص منها .

يسكن و يطهر

يقوم البردقوش بتسكين العديد من الأمراض و الآلام مثل : تشمل الأعراض الشائعة الصداع وألم الأسنان وتشنجات الجهاز التنفسي وألم العضلات والمفاصل والعظام .

معالج الإصابات العضلية

يستخدم الكثير من الأشخاص الرياضيين البردقوش لعلاج الآلام العضلية والتشنجات، كما أنه يساعد على بناء العضلات وزيادة قدرتها على النمو من خلال تناوله .

مضاد للفيروسات وللبكتيريا

يمكن استخدام البردقوش كعلاج للفيروسات والبكتيريا والأمراض المرتبطة بهما، بحيث يحمي من الإصابة بالإنفلونزا والأمراض الفيروسية، كما يقضي على البكتيريا والالتهابات البكتيرية في القولون، ويوفر حماية وعلاجًا للتسمم الغذائي .

يساعد على فقدان الوزن

نجد أن شرب الشاي الأخضر له دور في المساعدة على خسارة الوزن والتخسيس، سواء للرجال أو النساء، ويمكن شربه كل يوم، حيث أن فوائده مشابهة لفوائد الشاي الأخضر .

فوائد البردقوش لعقم الرجال

يساهم نبات البردقوش في تحقيق توازن طبيعي للهرمونات التناسلية، مما يؤدي إلى علاج العقم لدى الرجال والنساء .

أشكال البردقوش المختلفة

هناك عدة أشكال للبردقوش و هي الأتي :

  1. أوراقه الطازجة .
  2. مسحوق مجفف .
  3. شاي .
  4. كبسولات و حبوب .
  5. صبغة بدون كحول .

طريقة تناول البردقوش

المكونات :

  • معلقة من مسحوق البردقوش .
  • كوب من المياه .

طريقة التحضير :

  1. قوم بغلي كوب المياه في البداية .
  2. ثم يتم إضافة ملعقة من المسحوق إلى كوب الماء المغلي .
  3. ثم اغطِه وانتظر لمدة ربع ساعة .
  4. عليك تصفية المشروب حتى تتمكن من تناوله، ومن الممكن تكرار هذه الطريقة عدة مرات خلال اليوم للحصول على أفضل النتائج .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى