أماكن الأقامة و الفنادقالسفر

ما هي شروط و قوانين الفنادق

ما هي شروط و قوانين الفنادق | موسوعة الشرق الأوسط

يجب عليك معرفة أهم قوانين الفنادق قبل النزول في أي فندق، حتى تتجنب الإحراج مع الموظفين، وتجنب حدوث أي مشاكل، بالإضافة إلى بعض القوانين الخاصة بالإقامة في الفنادق بشكل عام، ويمكن الاطلاع على تلك القوانين على موسوعة .

جدول المحتويات

شروط الحجز في الفنادق:

عندما تطلب حجز غرفة في فندق عبر الهاتف، يجب عليك إرسال رسالة بخط اليد إلى الفندق توضح فيها جميع تفاصيل الحجز، بما في ذلك تاريخ الوصول والمغادرة، وموعد استلام الغرفة، وعدد الأشخاص الذين سينزلون في الغرفة.

إذا كنت لا تحب الضجيج، فيجب عليك التأكيد على ذلك من البداية لتحصل على غرفة هادئة وتتجنب المشاكل مع نزلاء آخرين، ويهم الاحتفاظ بنسخة من الرسالة التي تم إرسالها.

إذا كنت قد نزلت في الفندق من قبل، يمكنك طلب حجز نفس الغرفة مرة أخرى إذا كانت متاحة وإذا كانت تناسبك.

كيفية إلغاء حجز الفندق:

في حالة الاستغناء عن فكرة السفر أو الرغبة في تغيير موعد الحجز، من المهم جدًا إبلاغ الفندق بذلك قبل الموعد المحدد بوقت كافٍ، حتى لا يتسبب في مشاكل أو خسائر للعملاء الذين يمكن أن يرفضوا بسبب الغرفة المحجوزة التي قد تكون محجوزة بالفعل.

الوصول إلى الفندق:

  • في حال وصولك إلى الفندق في وقت متأخر، لا تتوقع الترحيب الكبير أو الخدمات المتاحة في النهار، ويفضل تساعد الأمن في نقل حقيبتك إلى غرفتك.
  • من الضروري عدم إزعاج الآخرين بإحداث الضوضاء أو الحديث بصوت عال في الممر، حرصا على راحتهم، ولو كنت في مكانهم لشعرت بالضيق وشكوت الأمر للمسؤولين.
  • يجب إغلاق باب المصعد وراءك وعدم إصدار أيضًا أي ضوضاء أثناء فتح باب غرفتك.
  • إذا كنت تريد فتح الراديو أو التلفزيون، فعليك خفض الصوت.
  • في حال عدم رضاك عن الغرفة، وهو أمر متوقع في كثير من الأحيان ولكنه ليس كارثيًا، يُمكنك الابتسام لموظف الحجز وطلب تغيير الغرفة في أقرب وقت ممكن.
  • يجب التأكد من وجود كل ما طلبناه في الغرفة، ويفضل القيام بذلك بشكل هادئ ودون لفت الانتباه من الآخرين.
  • عند وصول أمتعتك إلى الغرفة، يجب أن تشكر الحارس الذي ساعدك وتتمنى له يومًا سعيدًا.

شروط الإقامة في الفنادق :

  • يجب عليك أن تتصرف بشكل لائق في الفندق كما تفعل في منزلك.
  • يجب عدم رمي رماد السجائر أو بقايا المكياج أو المناديل على الأرض، بل يتم وضعها في السلال المخصصة للقمامة.
  • يجب ترتيب ملابسك وأحذيتك وحفظ مجوهراتك في الصناديق لتتمكن من الوصول إليها بسهولة.
  • يجب التأكد من إغلاق النور والمياه قبل مغادرة الغرفة.
  • ينبغي محاولة النوم في وقت مناسب حتى تتمكن العاملة من تنظيف الغرفة بشكل يومي.
  • من غير المقبول تمامًا سرقة أي شيء من الغرفة واعتباره تذكارًا صغيرًا.
  • في كثير من الأحيان، عندما يتم أخذ أي شيء من الفندق، يتم إضافته إلى الفاتورة، وبالتأكيد لا يمكن أن يُفخر به ذلك.
  • تأكد من جمع جميع أدواتك وأشيائك قبل مغادرة الغرفة في المرة الأخيرة.

هل الفنادق تطلب عقد الزواج ؟

في مصر، يطلب معظم الفنادق عقد زواج في حال كان الشخصان مصريين، ويواجه الكثير من المتزوجين حديثاً صعوبة في حجز الفنادق إذا كان عقد زواجهم حديثاً، ولكن يمكنهم الحصول على ورقة من المأذون تثبت زواجهما وتستخدم لإثبات حالة الزواج في الفندق، أو بإمكانهم استئجار شقة أو الانتظار حتى يصدر قسيمة الزواج.

قانون الفنادق في مصر:

من ضمن القوانين التي تنفرد بها مصر عن أي بلد آخر:

  1. يمكن للأجانب أن يستأجروا غرفة في الفندق مع صديقتهم دون أي مضايقات من إدارة الفندق أو العاملين، في حين أن هذا الأمر غير ممكن ومرفوض تمامًا من قبل المصريين.
  2. يُسمح للأجانب في الفنادق والمنتجعات السياحية بارتداء ملابسهم المفضلة، حيث يمكن أن تكون هذه الأمور مألوفة وغير طبيعية في الثقافة المحلية. وبعض الأجانب قد يقومون بخلع قمصانهم لأخذ حمام شمسي، وعلى الرغم من أن هذا الأمر غير قانوني وغير مسموح به في القوانين المصرية، إلا أن إدارة الفندق لا تعترض على ذلك ولا يضايقهم أحد.
  3. ترفض العديد من فنادق الثلاث نجوم توفير غرفة مستقلة للفتيات المصريات، وهذا أمر غريب للغاية.
  4. ترفض بعض الفنادق تلقي حجوزات عبر الهاتف، وتخبرك بأنه لا يمكنك الحجز إلا مباشرة، وبالتأكيد ستجد غرفة، ولكن هذا يعرضك للحيرة والخطر في حال عدم توفر غرفة عند وصولك.
  5. يتم خصم بعض المبلغ الذي دفعته في حال قمت بإلغاء الحجز في وقت قريب من تاريخ الحجز إذا قمت بدفع المبلغ المقرر للفترة التي ستقيم فيها، لذا من الأفضل عدم الحجز لفترة طويلة دون التأكد من مدة إقامتك، ويفضل التجديد على أساس أسبوعي للحفاظ على أموالك الشخصية.
  6. في الفنادق الصغيرة أو ذات الثلاث نجوم، قد تتعرض للسرقة، لذلك يجب عليك أن تحافظ على أموالك ولا تترك أي أشياء ثمينة في الغرفة، وينصح باستخدام الفيزا أو بطاقة الائتمان بدلا من حمل الكثير من النقود

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى