الطب البديلصحة

ما هي خميرة البيرة وما فوائدها

الخميرة | موسوعة الشرق الأوسط

ما هي خميرة البيرة وما فوائدها

تُعد الخميرة من المغذيات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، والمُفيدة لصحة الإنسان؛ الأمر الذي يُضفي عليها قيمة غذائية عالية تعمل على دعم، وتحسين صحة الجسم، والتقليل من بعض الأعراض المزعجة، وهو نوع من أنواع المكملات الغذائية، والتي تتكون من كائنات مجهرية تسمى ميكروفلورا”، والتي يتم إنتاجها من الفطريات ذات الخلية الواحدة، وهي تساعد على الحفاظ على الأداء الصحي السليم للجهاز الهضمي.

  • تُعَدّ حبوب خميرة البيرة من مصادر الفيتامينات الغنية، وخاصةً الفيتامينات من مجموعة ب، والتي تُساهم في تعزيز مستويات الطاقة في الجسم وتعزيز جهاز المناعة الداخلي. كما تُعَدّ هذه الفطريات من المصادر الهامة للمعادن، ومن بينها المعدنين السيلينيوم والكروم، والذي يلعب دوراً هاماً في تنظيم مستويات السكر في الدم عن طريق تحفيز إفراز الأنسولين.
  • الخمائر من هذا النوع تتميز بقدرتها الكبيرة على محاربة البكتيريا التي تسبب الإنفلونزا وعدوى الرئة ونزلات البرد على وجه الخصوص، وذلك بدعم مدى استجابة الجهاز المناعي في الجسم.

القيمة الغذائية للخميرة بيرة

تحتوي الخميرة على الكثير من المواد الغذائية والعناصر الغذائية التي تجعل استخدامها مفيدا للغاية لجسم الإنسان، وفيما يلي سنتعرف على العناصر الغذائية الموجودة في نصف كوب من الخميرة.

يحتوي نصف كوب الخَميرة على:

  • 6 جرام من الألياف.
  • 11.8 مللي جرام من فيتامين ب 6.
  • 19.4 مللي جرام من فيتامين ب -2 أو الريبوفلافين.
  • 23.7 مللي جرام من الثيامين أو فيتامين ب -1.
  • 16 جرام من البروتين.
  • 35.2 ميكرو جرام من فيتامين ب 12.
  • 120 سعرة حرارية.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الخميرة بمختلف أنواعها على نسب عالية من المواد التالية:

  • فيتامين ب 3.
  • البوتاسيوم.
  • الكالسيوم.
  • الحديد.

فوائد الخميرة للجهاز المناعي

أظهرت الدراسات العديدة أن للخميرة فوائد ملموسة في دعم وتعزيز الجهاز المناعي بشكل كبير، مما يساعد في علاج العديد من الالتهابات ويعالج عدة أنواع من العدوى البكتيرية.

فوائد الخميرة للجهاز التنفسي

تحتوي الخميرة على العديد من العناصر التي تدعم صحة الجسم وتعزز جهاز المناعة، ويمكن أن تساعد في علاج العديد من الأمراض المختلفة للجهاز التنفسي وأعراض الإصابة بالأنفلوانزا ونزلات البرد.

فوائد الخميرة للجهاز الهضمي

تعمل الخميرة بشكل فعال على علاج العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، مثل الإسهال والتقلصات المعوية والالتهابات في الأمعاء، من خلال محاربة البكتيريا التي تسبب هذه الأعراض.

فوائد الخميرة في علاج مرض السكر

تحتوي الخميرة على الكروم الذي يؤثر بشكل كبير على خفض مستوى السكر في الدم وتحسين فعالية الأنسولين، وتنظيم مستوياته.

يساعد تناول الخميرة بانتظام في تنظيم مستويات السكر في الجسم، بالإضافة إلى فوائدها الأخرى.

فوائد الخميرة لتعزيز طاقة الجسم

تحتوي الخميرة على فيتامين B12 الذي يُساهم في تزويد الجسم بالطاقة، ويؤدي نقص مستوى هذا الفيتامين في الجسم إلى الإرهاق والضعف والخمول، وتناول الخميرة بانتظام يعزز قدرة الإنسان على أداء العديد من المهام.

فوائد الخميرة لصحة الحامل

تشير الدراسات إلى فوائد تناول الخميرة بانتظام قبل فترة الحمل لدعم صحة المرأة وتعزيزها أثناء فترة الحمل، ويجب التشاور مع الطبيب المختص قبل تناولها.

فوائد الخميرة لصحة الجلد والشعر

تحتوي الخميرة على مواد وعناصر هامة تساعد على تقوية الشعر والأظافر بشكل كبير وتعزيز صحة البشرة. كما تعالج الخميرة الكثير من مشاكل البشرة مثل ظهور البثور وحب الشباب والالتهابات والحروق وتعالج الجروح وتقضي على البكتيريا التي تسبب ظهور الحبوب.

فوائد الخميرة لتقليل نسبة الكوليسترول

أظهرت العديد من الدراسات أن الكروم الموجود في خميرة مختلفة الأنواع يزيد من نسبة الكوليسترول النافع في جسم الإنسان ويقلل من نسبة الكوليسترول الضار، وذلك عن طريق تناول الخميرة بانتظام لفترة معتدلة.

فوائد الخميرة لأعراض الحيض

وفقًا لبعض الدراسات، تساهم الخميرة في تخفيف أعراض ملازمة ما قبل الحيض، والتي تتضمن الآلام الشديدة والتقلصات.

أسئلة شائعة

من اين احصل على خيمرة البيرة؟

يمكن الحصول على خميرة البيرة بشكل صناعي من الأسواق المختلفة، ويمكن الحصول عليها بشكل طبيعي من خلال تخمير حشيشة الدينار، وهي نوع من الخمائر الغذائية.

ما هي الأمراض التي تعالجها خميرة البيرة؟

تقوم خميرة البيرة بعلاج العديد من الأمراض المختلفة، بما في ذلك ما يلي.
– الغسهال.
– التهابات الجهاز التنفسي.
– داء السكري من النوع الثاني.
– متلازمة ما قبل الحيض.
– فقدان الشهية

المراجع

1.

2.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى