السفرالسياحة

ما هي تكلفة السياحة في اسبانيا هذا العام

تكلفة السياحة في اسبانيا | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت تخطط لزيارة إسبانيا قريبا، فسوف تعرف عن تكلفة السياحة فيها. إسبانيا هي واحدة من أبرز الدول الأوروبية السياحية، حيث تجمع معالمها السياحية بين المناظر الطبيعية الخلابة والمواقع التاريخية العريقة. تحتل إسبانيا المرتبة الثالثة عالميا في قائمة أكبر الدول من حيث عدد السياح الذين يزورونها، حيث يصل عددهم إلى أكثر من 50 مليون سائح سنويا. للتخطيط لرحلتك إلى إسبانيا، ستحتاج إلى معرفة أسعار تذاكر الطيران وتكاليف الإقامة ووسائل النقل، وستجد كل هذه المعلومات في الموسوعة.

جدول المحتويات

ما هي تكلفة السياحة في اسبانيا هذا العام

أسعار تذاكر الطيران

  • تتراوح أسعار تذاكر السفر إلى إسبانيا ما بين 250 إلى 300 دولار، وللحصول على أفضل سعر للتذكرة يجب الحجز قبل السفر بشهر واحد على الأقل، وتعتبر تكلفة السفر إلى إسبانيا رخيصة بالمقارنة مع دول أوروبا الأخرى مثل فرنسا.
  • في حال سفرك من المملكة العربية السعودية أو الإمارات، فإن تكلفة السفر الإجمالية تتراوح ما بين 900 دولار إلى 1000 دولار، وتشمل هذه التكلفة تكاليف الانتقالات الداخلية والإقامة ورسوم دخول المعالم السياحية، بالإضافة إلى تكلفة الفيزا التي يصل سعرها تقريباً إلى 60 يورو.
  • تتراوح أسعار تذاكر الطيران من المملكة العربية السعودية إلى مدن مدريد وبرشلونة بين 900 و2000 ريال سعودي، أما فيما يتعلق بمدينة إشبيلية فتتراوح أسعار تذاكر الطيران من 1000 إلى 14 ريالًا سعوديًا.
  • يمكن الدخول على هذا الموقع للبحث عن رحلات الطيران من المملكة العربية السعودية إلى مختلف مدن إسبانيا.

تكاليف الإقامة

  • تتفاوت أسعار الإقامة في الفنادق في إسبانيا، فعلى سبيل المثال، يكلف الإقامة في فنادق فاخرة مثل The Westin Palace في مدريد الكثير، ولكن يمكن الإقامة بتكلفة أقل في الفنادق الشعبية أو الشقق الفندقية.
  • تتراوح أسعار الفنادق ذات النجمة الواحدة حوالي 60 دولارًا، بينما تتراوح أسعار الفنادق ذات النجمتين حوالي 72 دولارًا، وتتراوح أسعار الفنادق ذات الثلاث نجوم حوالي 127 دولارًا، وتصل أسعار الفنادق ذات الأربع نجوم إلى 154 دولارًا، وتتراوح تكلفة الإقامة في فنادق الخمس نجوم حوالي 316 دولارًا.

تكاليف وسائل المواصلات

  • تتوفر العديد من وسائل المواصلات في إسبانيا، بما في ذلك سيارات الأجرة والقطارات والحافلات. وتبدأ أسعار سيارات الأجرة من 10 ريال سعودي وتزيد حسب المسافة، ويعد القطار السريع الإسباني من أغلى أنواع القطارات في البلاد، ويمكنها نقل المسافرين بين المدن بسرعة.
  • نُشرت حافلات في مختلف مناطق إسبانيا، وهي تعد الخيار الأمثل للتنقل إلى أماكن لا يُمكن الوصول إليها بالقطار، وتتوفر هذه الحافلات بتكاليف متوسطة تناسب الجميع، وتُقدَّم هذه الحافلات من خلال العديد من شركات النقل.

أسعار المطاعم

  • تتراوح أسعار الوجبات في المطاعم بين 9 دولار إلى 11 دولار، أي بما يعادل 35 إلى 40 ريال سعودي للشخص الواحد، أما فيما يتعلق بأسعار الوجبات لشخصين أو ثلاثة أشخاص، فإن الأسعار تتراوح بين 100 و 140 ريال سعودي.
  • تتراوح أسعار المشروبات الساخنة مثل القهوة بين 3 و 4 ريالات سعودية، أما سعر الكابتشينو فيتراوح بين 5 و 8 ريالات سعودية.

إذا كنت ترغب في معرفة أشهر المعالم السياحية في إسبانيا التي تستحق الزيارة، يمكن الوصول إليها عن طريق الرابط المتاح .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى