السفرالسياحة

ما هي المناطق السياحية في هولندا

ما هي المناطق السياحية في هولندا | موسوعة الشرق الأوسط

تضم هولندا العديد من المناطق السياحية، وتعتبر واحدة من الدول الأكثر شعبية في أوروبا، وتشكل السياحة فيها جزءًا لا يتجزأ من السياحة في أمستردام، وتتميز بالعديد من المناظر الطبيعية الجميلة.

جدول المحتويات

ما هي المناطق السياحية في هولندا ؟

تشدُّ منطقة البحيرات في هولندا العديد من الزائرين لاستكشاف العديد من المعالم السياحية، وهي تعرف باسم فينيسيا الشمالية، وتضم هذه المنطقة أكثر من 100 ممر مائي مختلف، حيث يعتبر التنزه فيها من أكثر الأشياء الممتعة.

يمكن الاستمتاع بالتنزه في هولندا عن طريق قيادة الدراجات أو ركوب القوارب أو المشي على الأقدام، وهناك العديد من الأماكن المختلفة التي يمكن الاستمتاع بالتنزه فيها، مثل طواحين الهواء الكلاسيكية والميادين ذات المناظر الخلابة والأماكن التاريخية المختلفة والمعالم السياحية. تتميز هولندا بمناطق سياحية رائعة ومتنوعة.

أمستردام:

تعتبر مدينة أمستردام واحدة من المدن الرائعة التي تستقبل الزوار بشكل حار طوال العام، كونها عاصمة هولندا ومعروفة بأنها تتميز بشبكة من الأنهار الداخلية والمباني الجميلة الملونة التي تطل على الأنهار والجسور والبحر.

تربط بعض الزهور التي تنمو على سطح البحر بداية المدينة، وتعتبر هذه الزهور من أفضل المناظر الطبيعية التي تتوفر في هولندا، حيث يتم إقامة العديد من المهرجانات السنوية في هذا البلد، بما في ذلك أكثر من 300 مهرجان مثل مهرجان الطهي ومهرجان الثقافة والرقص والكرنفالات وغيرها من الفعاليات الممتعة.

تسمح الحكومة الخاصة في أمستردام بعمل المشويات في الحدائق العامة، ويمكن الاستمتاع برحلة عائلية سعيدة في المنتزهات العامة في الهواء الطلق، وإذا كنت تحب المناظر الطبيعية فيمكنك زيارة حديقة فونديلبارك.

تقوم بالاسترخاء في هذا المكان لأنه مكان هادئ ومليء بالحيوية والمساحات الخضراء، ويتميز هذا المكان بأكثر المظاهر الطبيعية التي يمكن الحصول عليها في أمستردام.

لايدن:

تقع مدينة لايدن على ضفاف نهر الراين وتبعد بمسافة تقرب من ساعة بالسيارة عن مدينة أمستردام، أما إذا تم الوصول عن طريق القطار فلا يستغرق أكثر من نصف ساعة بسبب المسافات القريبة بين المدن، وهي من أجمل مدن السياحة في هولندا.

يعني أن المدينة المذكورة تتميز بالعديد من الممرات المائية الجميلة، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من الجسور المزخرفة التي يمكن المشي عليها لفترات طويلة، وتتميز أيضًا بالكنائس والمنازل الفاخرة المزخرفة.

تزين جميع جدرانها عبارات جميلة تعطي الأمل في الحياة، وتدون بالعديد من اللغات المختلفة، وتحتوي على المتحف الوطني للآثار والعديد من الآثار المصرية المختلفة.

دلفت:

تعتبر دلفت إحدى المدن الصغيرة التي لا يعرف عنها الكثيرون من السياح؛ وذلك لأن معظم السياح الذين يأتون إلى هولندا يذهبون إلى أمستردام بصورة رئيسية، ولا يتوجهون إلى دلفت؛ نظرًا لإعجابهم الكبير بالمعالم السياحية الموجودة في أمستردام.

غالبًا ما يتجاهل الناس الأعمال المعمارية التي تمتاز بجمال الطوابع والزخارف الرائعة، وتتميز بأجواء فريدة من نوعها لا تشبه أي مدينة أخرى، وتتميز هذه المدينة بكون جميع الأعمال بها باللون الأزرق.

لاهاي:

توجد مدينة لاهاي في الغرب الهولندي وتعد مقرًا للحكومة، وتُعد ثالث أكبر مدن هولندا والثانية من حيث الأماكن السياحية بعد أمستردام، حيث تحتوي مدينة لاهاي على العديد من المحلات التجارية المختلفة التي يمكن شراء مختلف الأغراض منها.

من بين أشهر المعالم السياحية الموجودة هناك، يأتي متحف موريتشويس الذي يقع بالقرب من بيننهوف، والذي يقدم أفضل الأعمال الفنية المتنوعة التي رسمها أحد الفنانين الهولنديين.

ماستريخت:

“تتميز مدينة ماستريخت في هولندا بالعديد من العادات الأوروبية، وذلك يرجع إلى طاقة فريدة تتمتع بها المدينة، حيث تضم أكبر مجموعة من الثقافات المختلفة والأطعمة الشهية والمعالم السياحية المميزة، ويتميز الأفراد المقيمون في المدينة بالإبداع، ويعتبر التنزه في المدينة من أكثر الأشياء إثارةً وجمالًا.

أوترخت:

تقع مدينة أوترخت في جنوب شرق الهند، وهي من بين المدن التاريخية العظيمة، وتحتوي على عدد كبير من المباني القديمة، ويمكن التنزه فيها عن طريق البواخر والقوارب أو ركوب الدراجات، وتعد وسائل النقل الرئيسية فيها هي الدراجات الهوائية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى