السفرالسياحة

ما هي أهم الأماكن السياحية في باريس ؟

أهم الأماكن السياحية في باريس | موسوعة الشرق الأوسط

في دليلك الشامل للسياحة في باريس، إذا كنا نريد اختيار أهم الأماكن السياحية في باريس، علينا الاختيار من بين الأماكن التي سنذكرها في هذا الموضوع، فهي من أشهر وأهم الأماكن في باريس.

جدول المحتويات

أهم الأماكن السياحية في باريس :

برج إيفل:

برج إيفل | موسوعة الشرق الأوسط

ماذا ستكون باريس بدون برج إيفل الشهير؟ تم بناؤه من قبل غوستاف إيفل للاحتفال بالذكرى المئوية للثورة الفرنسية، وتم عرضه في المعرض في باريس في عام 1889، ويصل ارتفاعه إلى 324 مترًا، وهو واحد من أكثر المعالم الزيارة في العالم حيث يتم زيارته من قبل ما يقرب من 7 ملايين زائر سنوياً.

الطابق الأول من برج إيفل يمتد على مستويين ويبلغ ارتفاعه 58 مترًا فوق سطح الأرض، بينما يمتد الطابق الثاني على ارتفاع 115 مترًا ويعد الأفضل، وأخيرًا يمتد الطابق الثالث على ارتفاع 275 مترًا.

يُنصح بصعود برج إيفل للاستمتاع بمنظر رائع لمدينة باريس، ويتطلب ذلك تجاوز الطوابير الضخمة للوصول إلى القمة

كاتدرائية نوتردام:

كاتدرائية نوتردام | موسوعة الشرق الأوسط

تعد هذه الكاتدرائية واحدة من الرموز الشهيرة في باريس، وتعتبر من أروع الأمثلة على العمارة القوطية الفرنسية في فرنسا وأوروبا، إذ بدأ بناءها عام 1163 واكتمل عام 1345، وتزينت بزخارف كثيرة على الخارج والسقف.

يُنصح بجولة في الكاتدرائية ثم صعود الدرج البالغ طوله 387 مترًا للوصول إلى أعلى الأبراج، فالصعود إلى الأعلى يمكن أن يكون شاقًا، ولكن ستحصل على رؤية بانورامية للمنطقة ورؤية كل شيء عن قرب.

متحف اللوفر:

متحف اللوفر | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر متحف اللوفر أكثر المتاحف الفنية زيارة في العالم، ويمكن العثور عليه في قلب باريس في قصر ملكي سابق يغطي مساحة 210000 متر مربع بما في ذلك 60600 متر مربع من المعارض، وكان في الأصل قلعة تم بناؤها في القرن الثاني عشر، ويمكن مشاهدة بقايا القلعة في الطابق السفلي من المتحف. يتيح المتحف زيارته يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى 6 مساءً، باستثناء يوم الثلاثاء حيث يغلق المتحف في الساعة 9:45 مساءً، وتنقسم الآثار في المتحف إلى ثمانية أقسام:

تتضمن المعروضات الفنية في المتحف العديد من الآثار المصرية والشرقية واليونانية والرومانية، بالإضافة إلى الفن الإسلامي وبعض منحوتات العصور الوسطى وعصر النهضة الحديثة، إلى جانب مجموعة من اللوحات والفنون التصويرية.

قوس النصر:

قوس النصر | موسوعة الشرق الأوسط

تقع قوس النصر، أكبر تصميم من نوعه في العالم، تحت العمارة الرومانية القديمة، وقام نابليون جان تشالغرين بتصميمه لمجد الجيوش الإمبراطورية، وتزين أركانه التماثيل المثيرة للإعجاب، ويتم نقش 558 اسمًا لانتصارات عظيمة على الجزء العلوي منه، وتحته يوجد قبر الجندي المجهول من فرنسا.

نهر السين:

نهر السين | موسوعة الشرق الأوسط

يمكنك الاستمتاع برحلة بحرية على نهر السين، وخاصة في الليل عندما تغرب الشمس وتضاء الآثار ببطء. كما يمكنك الاستمتاع برحلة عشاء على متن قارب لمدة ساعتين تقريبًا على نهر السين، وسيتم الترحيب بك.

مونمارتر:

مونمارتر | موسوعة الشرق الأوسط

تقع تلة مونمارتر في شمال باريس، وتم الانتهاء من بنائها في عام 1919، وإذا كنت في المنطقة لزيارة هذا المكان ستجد الكثير من الفنانين الذين يرسمون السياح هناك، ويمكن العثور على متحف إسباس سالفادور المخصص لنحت رسومات الرسام الإسباني، ويقع الكاباريه الشهير مولان روج في مونمارتر.

قصر فرساي:

قصر فرساي | موسوعة الشرق الأوسط

تُعتبر القلعة الشهيرة في فرنسا، التي بُنيت في القرن السابع عشر، رمزًا للقوة العسكرية في فرنسا ودليلاً على التفوق الفرنسي في أوروبا. كانت فرساي مقرًا للسلطة السياسية في مملكة فرنسا من عام 1682 إلى 1789م. ويُعد هذا المجمع الضخم من المباني والحدائق مكانًا يجب زيارته بالتأكيد لرؤية الأثاث والأعمال الفنية من عصر النهضة.

الحي اللاتيني – حديقة لوكسمبورغ:

الحي اللاتيني حديقة لوكسمبورغ | موسوعة الشرق الأوسط

يقع حي اللاتينية في باريس على ضفة نهر السين، ويشتهر بحياته البسيطة وجوه الحيوي والحانات الصغيرة، وهو موطن للعديد من مؤسسات التعليم العالي، مثل مدرسة نورمال سوبيريور ومدرسة المناجم في باريس ومدرسة بوليتشنيك، ويستمد اسمه من اللغة اللاتينية.

حديقة لوكسمبورغ هي حديقة خاصة مفتوحة للجمهور، تم إنشاؤها في عام 1612 بناء على طلب ماري دي ميديسيس. يطلق عليها الباريسيون اسم `لوكو`، وقد تم إعادة تصميمها من قبل أندريه لونوتر. يوجد بها 106 تمثال.

مولين روج:

مولين روج | موسوعة الشرق الأوسط

يُعرف مولان روج باسم المولد الروحي الفرنسي الشهير، ويقع عند سفح تل مونتمارتر، وتم بناؤه في عام 1889 من قبل جوزيف أولر وتشارلز زيدلر. واليوم، يُعد مولان روج مكانًا لجذب السياح وتوفير الترفيه للزوار من جميع أنحاء العالم.

ديزني لاند:

ديزني لاند | موسوعة الشرق الأوسط

تُعتبر مدينة ديزني في باريس واحدة من أشهر المعالم الترفيهية، وتحتوي على العديد من الألعاب الترفيهية والفنادق، ويمكن للأطفال دون سن الثالثة دخول المدينة مجانًا، أما بالنسبة للكبار فيتم دفع رسوم بقيمة 47 يورو على الأقل.

متحف العطور:

متحف العطور | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد متحف العطور واحدًا من أهم المعالم السياحية في باريس، حيث يستقطب الزوار بسبب وجود العديد من العطور المصنعة في باريس بتشكيلات مختلفة تناسب جميع الأذواق، ويوفر المتحف شرحًا لعملية صنع العطور بالإضافة إلى قسم خاص لزجاجات العطور.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى