السفرالسياحة

ما هي أفضل المولات في جدة ؟

العرب مول | موسوعة الشرق الأوسط

يحتوي هذا الدليل المتكامل على أفضل المولات في مدينة جدة، والتي تمتاز بموقعها المميز على البحر الأحمر، وتعد ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية بعد الرياض، ويبلغ عدد سكانها حوالي 3.2 مليون نسمة. وتتميز المدينة بكثرة مولات التسوق والمراكز التجارية التي توفر منتجات عالمية لتلبية احتياجات السكان، وسيتم تقديم دليل لأفضل المولات في مدينة جدة لجميع السكان.

أفضل المولات في جدة :

العرب مول :

يقع مول العرب بطريق المدينة في شارع حراء، ويتألف هذا المول من أربعة طوابق، ويحتوي على أكثر من 350 متجرًا تجاريًا، ويتوفر به أفضل الماركات العالمية، ويحتوي على عدد من المطاعم العالمية، كما يوجد فيه شاشة تلفزيونية ضخمة للعرض، ويوفر أيضًا مقاعد للزوار، ويحتوي على منطقة خاصة للأطفال.

مركز المحمل :

يبلغ مساحة هذا المركز حوالي ثمانية آلاف متر مربع ويقع في وسط مدينة جدة، ويتألف المركز من سبعة طوابق، ويضم في الطابق الأخير مركز تسوق تم تصميمه خصيصًا لتلبية احتياجات الطعام، ويهدف هذا المول إلى تلبية جميع احتياجات المستهلكين، حيث يوفر مجموعة واسعة ومتنوعة من البضائع التي تتوفر في المحلات المحلية والعالمية.

رد سي مول :

يعتبر رد سي مول واحدا من أكبر المولات في مدينة جدة، حيث يغطي مساحة تصل إلى 242,200 متر مربع، ويضم هذا المركز التجاري عددا كبيرا من الماركات العالمية للملابس والعطور والأحذية والإكسسوارات وغيرها، بالإضافة إلى منطقة مخصصة لألعاب الأطفال وأخرى مخصصة للمطاعم. ولا يزال المركز يحتوي على فندق إيلاف الذي يصنف كفندق خمس نجوم.

مركز أصيلة للتسوق :

يتألف هذا المركز من مجموعة متنوعة من المحلات التجارية التي تحتوي على أرقى الماركات التجارية، إلى جانب وجود مساحة مخصصة للمطاعم تحتوي على كل ما يحتاجه الأفراد من زوايا للأطفال وجلسات، وبجانبه فندق خمس نجوم، ويشتهر هذا المول بتنظيم المعارض، وكذلك بتوافر أفضل الخدمات فيه.

أنا غير مول :

يتميز هذا المول بتصميمه الفريد والفخم والراقي، وهو أحد المراكز التي يمكن للعائلات الاجتماع فيها، حيث يوفر فرصًا رائعة للتسوق من أشهر الماركات العالمية، ويتضمن أيضًا جلسات ومقاهي ومطاعم راقية لقضاء أوقات ممتعة.

لوتاشو مول :

يعد هذا المول حديث البناء ويحمل اسم قرية الحالم، ويتكون من أربعة مبانٍ مصممة على الطراز الفرنسي الأنيق. ويوجد في وسط المول مساحة صغيرة مخصصة للكافيهات. ويتميز هذا المول بوجود العديد من المحلات التي تعرض معظم مصممات الأزياء. وتختص معظم المحلات في هذا المول ببيع مستلزمات السيدات الراقية واحتياجات العائلات، ويتمتع المول بشهرة كبيرة بين العائلات والسيدات.

ايتوال سنتر :

يحتوي هذا المركز على مجموعة من المحلات التجارية لأشهر الماركات المحلية والعالمية، وتشمل ذلك الأحذية والملابس والعطور وجميع مستلزمات الأسرة.

مركز بن حمران :

يعد مركز تجارياً يضم العديد من المتاجر المتخصصة في بيع فساتين السهرة لأشهر الماركات العالمية، بالإضافة إلى بيع ملابس السهرة ومستلزماتها مثل العطور والأحذية والإكسسوارات ومنتجات التجميل.

كورال مول :

يعتبر هذا المول من أحد المولات الصغيرة المميزة، حيث يقع في شارع فرعي من شارع التحلية الرئيسي، ويضم مجموعة من المحلات الشهيرة التي تقدم ملابس السهرة وأشياء أخرى ذات علامات تجارية معروفة. كما يحتوي على مطعم كبير وعدد من المطاعم السريعة، حيث يمكن العثور على كل ما يحتاجه الزائر.

جرير مول :

مركز تسوق متكامل يحتوي على عدة وكالات تجارية مثل ملابس النساء والأطفال والأحذية والعطور والإكسسوارات والساعات، بالإضافة إلى منطقة للجلسات العائلية والمطاعم ومنطقة لترفيه الأطفال.

سلطان مول :

يتميز هذا المول بتصميم داخلي يبعث على الشعور بالهدوء، ويضم عددًا من محلات الإكسسوارات والملابس وغيرها من العلامات التجارية العالمية المشهورة، ويتوفر أيضًا فيه عدد من متاجر بيع الإلكترونيات والأجهزة الكهربائية.

سوق المساعدية :

يتضمن هذا المركز التجاري المتكامل وكالات تجارية للأحذية والملابس والساعات والعطور، ويتميز أيضًا بوجود منطقة مخصصة للأطفال وأخرى لجلسات العوائل والمطاعم.

السليمانية بلازا :

يتميز هذا المركز التجاري الفاخر بتوفر محلات الماركات العالمية الأشهر، كما يتوفر فيه هايبرماركت ومحلات الألعاب والمطاعم الشهيرة، وتتوفر فيه أيضًا أماكن للاسترخاء للشباب والعائلات.

روشان مول :

يتميز المول التجاري بأنه مول متكامل يوفر كل احتياجات الزوار، حيث يحتوي على عدد كبير من محلات العطور والملابس ومستحضرات التجميل لأشهر الماركات، كما يحتوي على منطقة مخصصة للترفيه للأطفال ومنطقة للمطاعم. ويعود سبب تسميته بهذا الاسم إلى التصميم الداخلي الفريد الذي يعتمد على نوافذ الشبابيك التي كانت تستخدم في بيوت جدة القديمة.

مركز الجمجوم :

يُعَدُّ هذا المول من أكبر المولات التجارية المتكاملة، ويحتوي على كل ما يحتاجه الفرد من الإكسسوارات والملابس والأحذية، بالإضافة إلى منطقة للمطاعم ومنطقة أخرى مخصصة لألعاب الترفيه.

مركز الخياط :

يعد واحدًا من أقدم مراكز التسوق المعروفة والمتواجدة في شارع التحلية، حيث يتواجد فيه أشهر وألمع الماركات العالمية، بالإضافة إلى وجود أشهر المقاهي والبوتيكات.

فلامنجو مول :

يضم هذا المول العديد من المحلات المتخصصة في بيع الملابس ومستحضرات التجميل والإكسسوارات والأحذية، بالإضافة إلى عدد من أكبر المطاعم وصالة مخصصة لترفيه الأطفال، ويستضيف العديد من الماركات العالمية والشركات الكبرى.

الجامعة بلازا :

يقع هذا المول بالقرب من المناطق والأحياء التي تقع بالقرب من منطقة الجامعة، ويتوفر فيه العديد من المطاعم والمقاهي، وكذلك العديد من محلات العطور والأحذية والملابس، وتوجد فيه متاجر مخصصة لبيع الهدايا وتغليفها، بالإضافة إلى العديد من متاجر العلامات التجارية الشهيرة، ويحتوي أيضًا على مساحات للاسترخاء والجلوس العائلي.

سوق حراء الدولي :

يُعدّ واحدًا من أهمّ وأكبر المجمّعات التجارية في جدّة، إذ يغطّي مساحة تصل إلى 112000 متر مربع، ويحتوي على أكثر من 350 متجرًا، ممّا يمكّن الزّائرين من التّسوّق لأهمّ الماركات العالمية التي توجد في المملكة العربية السّعودية تحت سقف واحد.

الأندلس مول :

يعد هذا المول واحدًا من أهم المراكز التجارية في مدينة جدة وواحدًا من أهم معالمها السياحية، حيث يتميز بتصميمه الفريد والمميز ويضم العديد من الخدمات والأنشطة الفاخرة. يتوفر في المول مجموعة من أرقى الماركات العالمية في مختلف المجالات مثل الملابس الرجالية والنسائية وملابس الأطفال والأحذية والمجوهرات والساعات والنظارات الطبية والإكسسوارات. كما يحتوي المول على منطقة مخصصة للمطاعم وأخرى للألعاب الترفيهية للأطفال، بالإضافة إلى صالة للتزلج.

ستار آفينو مول :

يعتبر هذا المول واحدًا من أفخم مراكز التسوق في جدة، حيث يضم العديد من الماركات العالمية الشهيرة، بالإضافة إلى متاجر للمجوهرات والملابس والحقائب والأحذية، ويضم أيضًا العديد من المقاهي والمطاعم.

فلامنجو مول :

يضم هذا المركز التجاري عددًا كبيرًا من المتاجر التي تختص ببيع الإكسسوارات والملابس ومستحضرات التجميل والأحذية، ويتميز بوجود عدد من أشهر المطاعم، بالإضافة إلى أكبر صالة ترفيهية للأطفال، وتوفر العديد من العلامات التجارية العالمية الشهيرة.

عزيز مول :

يحتوي هذا المكان على عدد من الماركات العالمية والمحلية الفاخرة للملابس والإكسسوارات والعطور لجميع الفئات وبأسعار متنوعة، كما يحتوي على مدينة ألعاب ومركز ترفيهي ومنطقة مخصصة لعدد من المطاعم.

مركز التحلية :

يقع هذا المركز التجاري في شارع التحلية الأهم والأشهر في مدينة جدة، ويتميز بموقعه الاستراتيجي حيث يقع في قلب الشارع. ويُعَدُّ من بين أهم وأشهر المراكز التجارية في جدة بسبب مساحته الإجمالية التي تبلغ حوالي 19547 متر مربع، ويتألف من ثلاثة طوابق، ويوجد به موقف للسيارات. ويتوفر في المركز مدخل رئيسي يقع على شارع التحلية، بالإضافة إلى وجود ثلاثة مداخل أخرى.

صيرفي ميجا مول :

يقع هذا المول في إحدى المناطق الرئيسية بمدينة جدة، ويتميز بوجود عدد من أشهر المتاجر المحلية والعالمية، ويحتوي أيضا على منطقة ترفيهية خاصة، ومسرح ثلاثي الأبعاد، وقاعة للتزلج المغلقة، وملاعب بولينج وبلياردو، بالإضافة إلى عدد كبير من الألعاب الترفيهية.

هيفا مول :

يعد هذا المركز وجهة رئيسية للتسوق في جدة، ومن المراكز التجارية الأكثر نجاحًا وأسلوبًا في جدة، حيث يوفر تجربة تسوق فريدة من نوعها مع مجموعة واسعة من المحلات التجارية التي تتضمن أشهر الماركات المحلية والعالمية، ويحتوي أيضًا على أفضل المطاعم ويوفر بيئة ترفيهية ممتازة لجميع أفراد العائلة.

السلام مول :

“هذا المول هو واحد من أشهر المراكز التجارية في جدة، ويتميز بموقعه المميز والحيوي في المدينة، حيث يحيط به أكبر الهيئات الاستثمارية والتجارية. يبلغ مساحة المول الإجمالية 131280 مترًا، مما جعله واحدًا من أكبر مراكز التسوق في المملكة العربية السعودية بأكملها، كما يتوفر فيه العديد من العلامات التجارية العالمية الشهيرة، بالإضافة إلى منطقة مخصصة للألعاب الترفيهية والمطاعم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى