السفرالسياحة

ما هي أفضل أماكن السياحة في مصر ؟

أماكن السياحة في مصر | موسوعة الشرق الأوسط

يحتوي الدليل الشامل على أشهر وأفضل الوجهات السياحية في مصر التي تحتوي على العديد من الكنوز التاريخية، على الرغم من وجود مساحات واسعة من الصحراء. كما تتميز مصر بنهر النيل الشهير، ويمكن لمحبي التشمس أن يتوجهوا إلى سيناء لامتصاص أشعة الشمس، في حين يمكن لعشاق الآثار زيارة القاهرة الضخمة، وواحة سيوة وأسوان الجنوبية التي تعد أماكن مثالية للقيام بالعديد من الأنشطة المميزة.

جدول المحتويات

أفضل أماكن السياحة في مصر:

أهرامات الجيزة:

أهرامات الجيزة | موسوعة الشرق الأوسط

تُعد واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، وتُعد من أشهر المعالم في العالم، ودرس علماء الآثار طريقة بنائها لعدة قرون، وما زالت تُعد واحدة من المعالم التي لا يمكن تجاهلها عند زيارة مصر.

معبد الكرنك ووادي الملوك:

معبد الكرنك ووادي الملوك | موسوعة الشرق الأوسط

يقع وادي الملوك ومعبد الكرنك في الأقصر بصعيد مصر، على الضفة الغربية لنهر النيل، والتي تتميز بالهدوء، بينما تتميز الضفة الشرقية بالحياة النابضة بالحركة والعمل. ومن المهم قضاء العديد من الأيام في هذا المكان لاستكشاف جميع الفنون الفرعونية الموجودة في المقابر والمعابد.

القاهرة الإسلامية:

القاهرة الإسلامية | موسوعة الشرق الأوسط

تعد القاهرة الإسلامية منطقة مزدحمة بالمساجد والمدارس والآثار التي تعود لعصر الفاطميين والمماليك، وفي هذه المنطقة يمكن العثور على خان الخليلي والذي يعد مكانًا للتسوق ويتضمن مجموعة من الحرف اليدوية والمنسوجات، وحول السوق تتواجد متاهات من الطرق المليئة بالآثار القديمة المبهرة ويمكن زيارة مسجد الأزهر والسلطان حسن.

مدينة أسوان:

مدينة أسوان | موسوعة الشرق الأوسط

تعتبر مدينة أسوان المكان الأكثر هدوءًا في مصر، حيث تقع على ضفاف نهر النيل، وتتميز بالكثبان الرملية البرتقالية الجميلة، ويمكنك هناك ركوب الخيل والجمال في الصحراء، أو الاستمتاع بالمأكولات والمشروبات في أحد المطاعم على ضفاف النيل، وهناك العديد من المعابد التي يمكن زيارتها.

أبو سمبل:

أبو سمبل | موسوعة الشرق الأوسط

هذا المعبد الكبير الهائل بمظهره واللوحات المحيطة به، ويزين من الداخل أيضًا باللوحات القديمة، وقد انتقل هذا المعبد من موقعه الأصلي بعد أن كان سيختفي تحت الماء بسبب بناء السد العالي، ويعد هذا إنجازًا كبيرًا تم في الستينيات وقام به اليونسكو لمدة أربع سنوات.

المتحف المصري:

المتحف المصري | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد المتحف المصري من كنوز العالم القديم، وهو واحد من أشهر المتاحف في مصر، ويتميز القصر الوردي بمعروضاته القديمة الرائعة، ويتضمن الطابق العلوي مكان دفن الملك توت عنخ آمون، وتتواجد في كل زاوية من المتحف فنون قديمة وتماثيل تثير إعجاب كل من يشاهدها.

الصحراء البيضاء:

الصحراء البيضاء | موسوعة الشرق الأوسط

تعد صحراء البيضاء في مصر من الظواهر الطبيعية العجيبة، حيث تشكلت فيها جبال الطباشير التي تأخذ أشكالًا عجيبة تشبه الثلوج، وتظهر المظاهر الطبيعية في مصر كأنها خيالية، كما تتميز بمناطق من الجليد الرائعة، استمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة والخلابة في مصر التي لا توجد مثلها في العالم.

واحة سيوه:

واحة سيوه | موسوعة الشرق الأوسط

واحدة سيوة هي مكان الراحة والهدوء في غرب مصر، حيث تقع هذه الواحة في مساحة صغيرة ولكنها محاطة بالعديد من مزارع النخيل والتمور وينابيع المياه الجوفية العذبة، وهي واحدة من أجمل المناطق في الصحراء الغربية.

الإسكندرية:

الإسكندرية | موسوعة الشرق الأوسط

تعد الإسكندرية مدينة تاريخية مهمة، تأسست من قبل الإسكندر الأكبر، وتتمتع بأجواء معتدلة تجذب السياح والزوار، وتحتوي على عدد من الآثار التاريخية والكتب القديمة، وتعد هذه المدينة من الأماكن المفضلة للتنزه حيث يتوفر فيها كورنيش على شاطئ البحر ومقاهي للترفيه، وتحتوي على الأسواق المناسبة لجميع الأذواق، بالإضافة إلى وجود العديد من المعالم السياحية الخلابة والمناظر الطبيعية، من بينها قصر المنتزه الشهير وقلعة قايتباي.

دير سانت كاترين:

دير سانت كاترين | موسوعة الشرق الأوسط

يعد دير سانت كاترين في سفح جبل سيناء أقدم الأديرة في العالم، ويحتوي على محفوظات دينية ومخطوطات لا تصدق، ويمكن من هناك رؤية شروق الشمس وغروبها بمنظر جميل لا يمكن تصوره.

جنوب سيناء:

جنوب سيناء 1 | موسوعة الشرق الأوسط

يقع مركز مصر للتمتع بالشاطئ في جنوب سيناء في شبه الجزيرة العربية، ويضم أيضًا مدينة شرم الشيخ التي تحتوي على العديد من الفنادق الفاخرة والمطاعم، ولذلك إذا زرت هذه المنطقة، فسوف ترغب في الإقامة هناك لعدة أيام بسبب جمال المكان ومتعتك فيه، وعندما تختار الغوص، فإن سيناء هي واحدة من أفضل الأماكن لممارسة هذه الرياضة والتمتع بجمال البحر.

معبد أبيدوس:

معبد أبيدوس | موسوعة الشرق الأوسط

تعد مدينة أبيدوس الغامضة مكانًا لا يمكن تجاهله من قبل السياح، حيث يوجد بها معابد ذات تصاميم مذهلة لا يمكن تصديقها، بما في ذلك معبد أوسوريس أبيدوس. يُعد هذا المعبد كنزًا فنيًا في مصر القديمة، حيث تغطي أعمدته وجدرانه اللغة الهيروغليفية الرائعة والأشكال الجميلة، ويحتوي على لوحات معقدة. يمكن للزائرين الاستمتاع بهذا المكان المذهل الذي يشهد على زيارته أعدادًا كبيرة من السياح.

متحف أم كلثوم:

متحف أم كلثوم | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد متحف أم كلثوم واحدًا من أهم المعالم السياحية في القاهرة، حيث يضم العديد من المقتنيات المميزة التي تعود إلى الفنانة الراحلة أم كلثوم، مثل فساتينها وقلاداتها.

القرية الفرعونية:

القرية الفرعونية | موسوعة الشرق الأوسط

تُعَدُّ القرية الفرعونية واحدةً من أهم المعالم السياحية التي توجد في مدينة القاهرة، وتُعَدُّ من بين أجمل معالم القاهرة، حيث تُضَمُّ عددًا كبيرًا من المقتنيات والآثار القديمة، إضافةً إلى العديد من العروض الفرعونية المميزة التي تُقَدَّمُ في المدينة.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى