السفرالسياحة

ما هو أجمل مكان في الكويت 2020

ما هو أجمل مكان في الكويت؟ | موسوعة الشرق الأوسط

يقدم لك موسوعة الإجابة عن التساؤل حول أين يوجد أجمل مكان في الكويت؟ حيث تقع الكويت في الشرق الأوسط جنوب غرب آسيا، وهي دولة خليجية تحدها الخليج العربي من الجهة الشرقية، وتبلغ مساحتها ما يقرب من 18 ألف كيلومتر مربع، وتعدد سكانها يصل إلى حوالي 5 ملايين نسمة، وتمتاز بأنها تم تسميتها على اسم تصغير كلمة `كوت`، والتي تعني الحصن أو القلعة التي تم تشييدها في القرن السابع عشر الميلادي.

تأسست مدينة الكويت في عام (1613م)، وقد تم تولي أسرة آل صباح من فرع قبائل العتوب حكمها، وكان معظم سكانها يعملون في الغوص عن اللؤلؤ، بالإضافة إلى التجارة البحرية بين شبه الجزيرة العربية والهند. وقد ساهم ذلك في تحول الكويت لتصبح واحدة من أكبر المراكز التجارية في شمال الخليج العربي، وأصبحت أيضا ميناء رئيسيا لكل من بلاد الرافدين وشبه الجزيرة العربية. ولا تزال مهنة الغوص عن اللؤلؤ تعتبر أساس ازدهار الاقتصاد الكويتي حتى بداية حقبة النفط عندما بدأت عمليات التصدير. ومنذ ذلك الحين، أصبحت الكويت وجهة سياحية من الطراز الأول.

ما هو أجمل مكان في الكويت

تحتوي الكويت على العديد من الأماكن السياحية والممتعة التي يمكن زيارتها برفقة العائلة والأصدقاء لقضاء وقت ممتع ولا يُنسى، وسوف نستعرض فيما يلي أهم تلك الأماكن:

أبراج الكويت

ما هو أجمل مكان في الكويت؟1 | موسوعة الشرق الأوسط

  • تتألف تلك الأبراج من ثلاثة أبراج تم بناؤها على رأس ناتئ من الصخرة يطل على ساحل الخليج العربي، وافتتحت رسميًا في عام 1979 م، وبلغ ارتفاع أعلى برج حوالي 180 مترًا، وتدور الأجزاء الكروية الموجودة في الأعلى دورة كاملة حول نفسها كل 30 دقيقة.
  • توجد في مدينة الكويت العاصمة عدة أجسام كروية، من بينها برجين يحتويان على معدات كهربائية، في حين تحتوي الأجسام الأخرى على الماء، ويتم استخدامها لتوفير الإضاءة في المناطق المختلفة للمدينة في الليل.
  • وفي حين يتم تخصيص الجزء الثالث من الأبراج للترفيه، فإنه يضم عددًا كبيرًا من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى الأطعمة، بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بإطلالة البلدة من هذا الارتفاع، ويفتح أبوابه من الثامنة صباحًا حتى الثانية عشر ليلاً.

المسجد الكبير

ما هو أجمل مكان في الكويت؟2 | موسوعة الشرق الأوسط

  • يُعد المسجد الكبير في الكويت أكبر المساجد الموجودة في البلاد، وهو المسجد الرئيسي والرسمي بها. تم بناؤه عام 1982م على مساحة تقرب من 45 ألف متر مربع، ويحتوي على قاعة رئيسية يتم فيها إقامة الصلاة، وتتألف هذه القاعة من 144 نافذة لتتسع لعشرة آلاف مصلٍ. كما يوجد به قاعة مخصصة للنساء يمكن لألف مصلية الصلاة فيها.
  • تم بناء قبة ضخمة بارتفاع يصل إلى 43 مترًا وقطر يبلغ حوالي 26 مترًا، وكتب عليها أسماء الله الحسنى. وتشكل هذه القبة الجزء الأكبر من المسجد الرئيسي، كما يضم المسجد مكتبة ضخمة تبلغ مساحتها 850 مترًا مربعًا، ومئذنة بنيت على الطراز الأندلسي، بالإضافة إلى غرفة واسعة لاستقبال الزوار، وجميع أبوابها مصنوعة من الخشب المزين بالذهب.

أفضل الأماكن في الكويت للعوائل

الجزيرة الخضراء

ما هو أجمل مكان في الكويت؟3 | موسوعة الشرق الأوسط

  • تم إنشاؤها عام (1988م)، حيث بلغت المساحة التي بنيت عليها ما يقرب من سبعمائة خمسة وثمانين ألف متر مربع، وتقع وسط مياه البحر، ويربطها بالشاطئ ممر طوله حوالي مائة وأربعة وثلاثين مترا. تم تصنيفها بكونها جزيرة صناعية من الطراز الأول، وتعد واحدة من أهم نقاط الجذب السياحي لدولة الكويت بسبب كونها واحدة من الواجهات البحرية المميزة.
  • تحتوي الجزيرة الخضراء على العديد من وسائل الترفيه التي تتيح للزوار قضاء وقت ممتع، ومن أهم تلك الوسائل نجد البحيرة الصناعية التي تعتمد على مياه الخليج العربي لتغذيتها من خلال حركة المد والجزر.
  • بالإضافة إلى البرج الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 35 مترًا، والعديد من المقاهي والمطاعم والملاعب الخضراء، يتميز هذا المكان بوجود مسرح واسع المساحة يتسع لـ٧٠٠ شخص، حيث يتم عرض أنواع مختلفة من الفنون، بالإضافة إلى وجود قلعة صغيرة للأطفال لقضاء وقت ممتع وسعيد.

جزيرة فيلكا

ما هو أجمل مكان في الكويت؟4 | موسوعة الشرق الأوسط

  • تبعد الجزيرة عن شاطئ الخليج العربي بحوالي عشرين كيلومترًا، في شمال الخليج الفارسي تحديدًا، وتبلغ مساحتها حوالي أربعة وعشرين كيلومترًا مربعًا وتعتبر وجهة سياحية جذابة للزوار، ويفضل زيارتها في فصل الربيع حيث يكون المناخ معتدلًا وتزدهر الأزهار مما يعطيها منظرًا طبيعيًا جميلاً.

على الرغم من أن المناخ والطبيعة السائدة في دولة الكويت هي مناخ صحراوي، وتترافق مع درجات حرارة مرتفعة معظم أيام العام، إلا أنها لا تزال دولة تقع على ساحل الخليج العربي وتم تصنيفها كواحدة من الدول السياحية في الخليج، ويمكن القول إنها واحدة من أفضل تلك الدول، وذلك بسبب التطور العمراني فيها والمراكز التجارية والمنتجعات السياحية التي تحتوي على وسائل الترفيه والأنشطة الممتعة التي تجعلها وجهة سياحية ممتازة يمكن زيارتها والاستمتاع بقضاء الوقت بها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى