أماكن الأقامة و الفنادقالسفر

ما هو أجمل برج في العالم ؟

The most beautiful tower in the world | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت تحب الأبراج وناطحات السحاب، فإن هذا المقال هو المكان المناسب لك. يحتوي هذا المقال على مجموعة من أجمل وأغرب الأبراج وناطحات السحاب في مختلف أنحاء العالم، والتي حصلت على لقب أجمل أبراج العالم، وسنتعرف عليها بالتفصيل من خلال هذا المقال.

جدول المحتويات

أجمل برج في العالم :

أولًا : برج المتحدة :

برج المتحدة | موسوعة الشرق الأوسط

يعد برج المتحدة الملتوي من بين أجمل أبراج العالم، وذلك بسبب شكله الفريد والجذاب، ويقع في دولة البحرين، وتحديداً في مدينة المنامة، ويتكون من حوالي خمسين طابقاً، بالإضافة إلى ارتفاعه الشاهق الذي يصل إلى ما يقرب من مائتي متر، ويضم البرج عدداً من الفنادق التي تقدم خدمات متنوعة ومميزة، بما في ذلك خدمة الخمس نجوم، بالإضافة إلى تقديم أشهر الأطباق المحلية والعالمية.

ثانيًا : برج شانغهاي :

برج شانغهاي | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد هذا البرج من أجمل أبراج العالم، حيث يحمل لقب أطول برج في العالم بارتفاع يصل إلى أكثر من 630 مترًا تقريبًا، ويتألف من أكثر من 125 طابقًا، ويحتوي على أحدث التقنيات التي تسهِّل الصعود إلى قمَّة البرج في أقل وقت ممكن، ويقع هذا البرج في دولة الصين

ثالثًا : برج الماسة :

برج الماسة | موسوعة الشرق الأوسط

يعد برج الماسة من بين الأبراج الشهيرة في المملكة العربية السعودية، إذ تم بناؤه في مدينة جدة، ويتميز هذا البرج بشكله الخارجي الجذاب، إضافة إلى ارتفاعه الشاهق الذي يبلغ أكثر من 430 مترًا، ويتألف البرج من أكثر من 93 طابقًا، ومن المقرر استكمال بناء البرج في السنوات القادمة ليصبح ثاني أطول برج في العالم.

رابعًا : برج تاو تشو يين يوان :

برج تاو تشو يين يوان | موسوعة الشرق الأوسط

يعد هذا البرج واحداً من أفضل الأبراج في العالم، ويتميز بارتفاعه الشاهق الذي يتجاوز 21 طابقًا، ويعتبر من أفضل الأماكن في العالم لأنه يعمل على توفير الكهرباء ويستخدم نظام الإضاءة الطبيعي، ويقع في تايوان.

خامسًا : برج خليفة :

برج خليفة | موسوعة الشرق الأوسط

يُعَدّ برج خليفة واحدًا من أجمل أبراج العالم، وهو من الأبراج الشهيرة الموجودة في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لأنه من الأبراج التي تتمتع بمساحة واسعة جدًا، وتم العمل على بنائه لأكثر من ست سنوات متواصلة. ويحتوي البرج على عدد كبير من الشقق السكنية ومواقف السيارات والمكاتب، بالإضافة إلى فنادق فاخرة تقدم خدمات ممتازة. ويُعتبر برج خليفة من أطول الأبراج في العالم، حيث يصل ارتفاعه إلى أكثر من 800 متر، وعدد الطوابق التي يضمها حوالي 160 طابقًا.

سادسًا : برج المجدول :

برج المجدول | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر برج المجدول واحدًا من أجمل أبراج العالم، حيث يتميز بتصميمه الفريد، ويبلغ ارتفاع البرج حوالي 250 مترًا، وهو واحد من أشهر الأبراج التي تم بناؤها في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ويتألف المبنى من حوالي 50 طابقًا أو أكثر.

سابعًا: برج أفاز تويست :

برج أفاز تويست | موسوعة الشرق الأوسط

يعتبر هذا البرج من أجمل أبراج العالم بسبب تصميمه الخارجي، وتم بناؤه خلال فترة تقارب العامين، وهو يعتبر مقرًا لشركة صحفية كبرى في البوسنة، ويتراوح طول البرج حوالي 170 مترًا تقريبًا.

ثامنًا: برج الساعة :

برج الساعة | موسوعة الشرق الأوسط

يُعَد برج الساعة واحدًا من أهم وأجمل المعالم في العالم، حيث يقع في مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، ويتميز بارتفاعه الذي يصل إلى أكثر من ستمائة متر، ويضم العديد من الفنادق التي توفر خدمات مميزة للزوار من مختلف أنحاء العالم.

تاسعًا : برج كيان :

برج كيان | موسوعة الشرق الأوسط

يعد برج كيان واحدًا من الأبراج الموجودة في مدينة دبي، وهو برج ملتوٍ، وهذا ما جعله يتميز بشكله المميز والجذاب، ويتميز أيضًا بارتفاعه، حيث يبلغ طوله حوالي ٣٠٠ متر، وفي إحدى السنوات حصل على لقب أطول ناطحة سحاب.

عاشرًا : برج قوانغتشو :

برج قوانغتشو | موسوعة الشرق الأوسط

يُعد هذا البرج من أجمل الأبراج في العالم، ويقع في دولة الصين، وذلك بسبب التصميم الخارجي الجذاب والمميز والألوان الزاهية والرائعة، إضافةً إلى ارتفاعه الذي يزيد عن ستمائة متر، كما أنه يُعد من أكبر الأبراج التلفزيونية في العالم وأجملها.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى