القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

ما طريقة الإستعلام عن صلاحية التأشيرة ؟

الإستعلام عن صلاحية التأشيرة | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت واحدًا من المهاجرين الذين ينوون الإقامة أو العمل في المملكة العربية السعودية، فيجب عليك مراقبة صلاحية تأشيرتك بشكل دائم للتأكد من عدم انتهائها، وذلك لتفادي دفع الغرامات وتجنب المسائل القانونية. كما يجب على أصحاب العمل التحقق من صلاحية تأشيرات عمالهم بالكشف عنها، ويمكن الاستعلام عن صلاحية التأشيرة بأسهل الطرق عبر الإنترنت من خلال خدمة مقيم.

فخدمة مقيم بتوفير الكثير من الخدمات لجميع المقيمين في داخل الأراضي السعودية، ومن ضمن هذه الخدمات خدمة تجديد الإقامة، وكذلت خدمة الإستعلام عن صلاحية التأشيرة، فمن الممكن التعرف على مدى الصلاحية الخاصة بالتأشيرة، ومعرفة تاريخ الإنتهاء بدون الإحتياج إلى تسجيل الدخول لبرنامج مقيم، هذه العملية التي لن تستغرق أكثر من بضع دقائق، فكل ما هو مطلوب هو إتباع كافة التعليمات المطلوبة وتطبيقها وذلك من خلال الهاتف الذكي أو الحاسوب الشخصي.

ما هي خطوات الإستعلام عن صلاحية التأشيرة عبر مقيم

  • أولًا، عليك تسجيل الدخول إلى بوابة برنامج المقيم التابع للمديرية العامة للجوازات السعودية، والتي تنتمي أيضًا إلى وزارة الداخلية، عن طريق الرابط التالي
  • عند زيارتك لتلك الصفحة، ستجد اختيارين، الأول هو اختيار القيمة الأولى، وعند النقر عليه، سيظهر لك عدد من الخيارات، يمكنك الاختيار بين رقم التأشيرة ورقم الإقامة ورقم الجواز، ومن ثم إدخال الرقم الصحيح المدون في الوثيقة التي لديك.
  • في الخيار الثاني، يمكنك اختيار بين رقم التأشيرة ورقم الإقامة ورقم الجواز، بالإضافة إلى اختيار الاسم وتاريخ الميلاد وتاريخ انتهاء التأشيرة وتاريخ انتهاء الإقامة. وأسهل طريقة هي إدخال الاسم الكامل ثم الضغط على زر التحقق الموجود في أسفل الصفحة.
  • على الصفحة التالية، ستجد إشارة تظهر صلاحية التأشيرة. إذا كانت التأشيرة صالحة، ستظهر علامة خضراء ورمز صح، وسيتم كتابة `تأشيرة صالحة` بجانبها. في أسفل الصفحة، ستجد جميع المعلومات والبيانات الخاصة بتأشيرتك، مثل رقم جواز السفر والاسم الكامل، وتاريخ الميلاد بالتقويم الهجري والميلادي، ورقم ونوع التأشيرة، وتاريخ الإصدار وتاريخ العودة، ومدة التأشيرة داخل وخارج المملكة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى