السفرالسياحة

ماذا يوجد في متحف اللوفر ابوظبي

sepember8 | موسوعة الشرق الأوسط

في هذا المقال، سنعرض لكم معلومات عن متحف اللوفر أبوظبي، بما في ذلك أقسام المتحف وأبرز الأنشطة التي يمكن القيام بها عند زيارته. يقع متحف اللوفر في جزيرة السعديات في إمارة أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تصميمه بواسطة المهندس المعماري الفرنسي جان نوفل. تم افتتاح المتحف في الثامن من نوفمبر عام 2017، وتم إنشاؤه بموجب اتفاقية بين حكومة فرنسا وحكومة أبوظبي لربط الفن الشرقي بالفنون الغربية. يستمر الاتفاق لمدة ثلاثين عامًا، وتكلفة بناء المتحف تجاوزت 100 مليون يورو. في الفقرات التالية، سنقدم لكم نظرة عامة على أقسام المتحف وأبرز الأنشطة التي يمكن القيام بها خلال زيارته.

جدول المحتويات

ماذا يوجد في متحف اللوفر ابوظبي

اقسام متحف اللوفر ابوظبي

تم إنشاء المتحف على جزيرة السعديات بمساحة تزيد عن 24 ألف متر مربع وتم تقسيم هذه المساحة إلى 12 قاعة تعرض فيها العديد من القطع الأثرية والتحف الفنية، وبمجرد دخولك للمتحف ستشعر بأنك تسافر في الزمن عبر مختلف مراحل التاريخ البشري. وفي الأسطر التالية، سنوضح أهم الأقسام التي يقصدها الزوار في متحف اللوفر:

  • قاعات المعارض: يوجد في المتحف قاعة خاصة بالمعارض المؤقتة التي تعقد سنويا بالتعاون مع متاحف عالمية، وخاصة المتاحف الفرنسية، حيث يتم عرض أعمال فنية متنوعة لفنانين مبدعين من جميع أنحاء العالم، ويتم تنظيم أربع معارض فنية عالمية كل عام، وتفتح قاعات العرض للزوار، ويتم عرض التحف الأثرية والأعمال الفنية التي توضح مراحل تاريخ الإنسانية، بالإضافة إلى الأعمال الفنية التي توضح ثقافات الشعوب المختلفة، ويتم أيضا عقد مناقشات حول أهم الموضوعات الفنية، ويجدر الإشارة إلى أن المعارض تم تنظيمها في عام 2020 تحت عنوان (مجتمعات متغيرة).
  • متحف الأطفال: ركز مسؤولو تصميم متحف اللوفر على تخصيص قسم خاص للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ست سنوات واحد عشر عامًا، حيث يتم عرض مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية والتحف المميزة التي تساعد على تحسين ثقافة الطفل في مجال الفنون والحضارات المختلفة. كما يتم تنظيم ورش عمل تساعد الأطفال الصغار على استكشاف طاقاتهم الإبداعية وتعليمهم كيفية تصميم الأعمال الفنية، مثل الرسم وبناء النماذج. ويحرص العديد من الآباء والأمهات على اصطحاب أطفالهم إلى هذا القسم لتعزيز ثقافتهم الفنية.
  • القاعات العربية والأجنبية: تم تصميم قاعات لعرض الأعمال الفنية لفنانين عرب بالتعاون مع متحف اللوفر في باريس ومتاحف عالمية أخرى، وتضم القاعات أعمالاً لفنانين معاصرين أجانب، وذلك لربط الثقافة الشرقية بالثقافة الغربية.

أنشطة في متحف اللوفر أبو ظبي

يمكن القيام بالعديد من الأنشطة عند زيارة متحف اللوفر أبو ظبي، وسنوضح أهمها:

  • يوجد في المتحف مرسى خاص لليخوت، وغالبًا ما يفضل الزوار زيارة هذا المرسى في أوقات الغروب للاستمتاع بجمال المياه، ويمكنك الاستمتاع برحلة بحرية في المتحف باستخدام التاكسي المائي وجمع العائلة معًا.
  • يوجد في متحف اللوفر مركز بحث متخصص يقوم بعرض أعمال فنية مختلفة، فإذا كنت من محبي تلك الفنون، فلا تفوت زيارة المركز والتعرف على تاريخها.
  • ينظم متحف اللوفر العديد من الفعاليات الثقافية والندوات الشعرية بشكل دوري، ويمكن للعائلة والأصدقاء المشاركة في هذه الفعاليات والانضمام إلى جولة إرشادية.

سعر تذاكر متحف اللوفر ابوظبي

  • يُسمح للأطفال دون سن الثالثة عشر بالدخول إلى المتحف مجانًا وبدون دفع أي رسوم.
  • يمكن للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 22 عامًا شراء تذكرة الدخول مقابل 30 درهمًا إماراتيًا.
  • يُمكن للأفراد الذين تجاوزوا سن الـ22 شراء تذكرة دخول بقيمة 60 درهم إماراتي.

مواعيد متحف اللوفر أبو ظبي

يفتح المتحف أبوابه للزوار طوال أيام الأسبوع، وتبدأ ساعات العمل من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة العاشرة مساء.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى