السفرالسياحة

لماذا مدينة كولن الألمانية أشهر المدن الألمانية للسياحة

مدينة كولن الألمانية | موسوعة الشرق الأوسط

تعد مدينة كولن، التي تعرف أيضا باسم كولونيا، واحدة من أهم وأجمل المدن الألمانية. تشتهر هذه المدينة بتصنيع العطور ولذلك وصفت بلقب “مدينة الكولونيا.” على الرغم من تعرضها للفيضانات المتكررة لنهر الراين، إلا أنها لا تزال جميلة وساحرة بطبيعتها. تشتهر كولن أيضا بكاتدرائيتها العظيمة، وهي المدينة التي تعرف بالفنون والثقافة والمهرجانات والحياة النابضة بالحركة. وعلى الرغم من أن الكاتدرائية هي رمز المدينة الأشهر عالميا، فإنها ليست الشيء الوحيد الذي تشتهر به المدينة.

جدول المحتويات

موقع مدينة كولن الألمانية :

تقع مدينة كولن على نهر الراين بين مدينتي دوسلدورف وبون، وهي واحدة من مدن ولاية شمال الراين، وتعد رابع أكبر مدينة ألمانية من حيث المساحة، ويبلغ عدد سكانها حوالي 1.034.175 نسمة.

لماذا تعتبر كولن الألمانية من أجمل الوجهات السياحية بالعالم؟

يتضمن هذا المقال عشرة أسباب تجعل من مدينة كولن وجهة سياحية مميزة، حيث تتميز هذه المدينة بموقعها المثالي والثقافة والتاريخ والمتاحف والفنون والأحداث التي تقام على أرضها طوال العام، بالإضافة إلى أسلوب الحياة المتعدد والانفتاح والثقافة وحياة الليل والتسوق الرائع والمعالم السياحية الجذابة، وسنتعرف على هذه الأسباب في هذا المقال على موسوعة :

  • يقع موقع مدينة المركزي في قلب أوروبا، مما يجعلها متاحة بشكل أكثر ملاءمة، ويوجد فيها مطار كولن بون الذي يعتبر محورًا مهمًا يعمل عليه عدد من شركات الطيران ذات التكاليف المنخفضة. بالإضافة إلى ذلك، فإن وسائل النقل فيها سريعة، وموقعها المركزي على نهر الراين جعلها واحدة من المحاور الحيوية الهامة في غرب أوروبا، وأكبر ميناء داخلي في ألمانيا.
  • تعتبر إحدى المدن الأوروبية الرائدة في المجال الثقافي والفني، حيث يوجد بها 224 كنيسة، بما في ذلك 12 كنيسة رومانية، وأكثر من 40 متحفًا بما في ذلك متحف كولونبا ومتحف فالراف ريتشارتس ومتحف الفنون التطبيقية، بالإضافة إلى 120 معرضًا فنيًا و 1500 فنان تشكيلي محترف، ومئتي فرقة موسيقية محترفة، و 10 علامات مسجلة. ويوجد في المدينة 60 مسرحًا، وتعتبر تلك المدينة مضيفة لواحدة من أكبر المهرجانات الدولية في الأدب بأوروبا.
  • إحدى المدن النشطة التي تضم العديد من المعارض التجارية، حيث يوجد 75 معرضا، مما يساعد في جذب 46,700 عارض وأكثر من 2.6 مليون زائر، وهناك حوالي 166 مكانا للمؤتمرات وألف غرفة، بالإضافة إلى أكثر من 300 فندق وعدد أسرة يبلغ 30,000.
  • تُعدُّ واحدةً من أقدم مدن ألمانيا، حيث يرجع تاريخها لأكثر من ألفي عام، وتتميز بوجود تراث روماني مثل قصر الحاكم بريتوريوم وفسيفساء ديونيسوس الشهيرة عالميًا والتي يتم عرضها في المتحف الروماني الجرماني. كما يتوفر بها متحف تاريخ الاشتراكية القومية الذي يُعدّ واحدًا من أكبر المعالم المحلية التذكارية، حيث تم إقامته تكريمًا لضحايا الاشتراكية القومية. وتحتوي المدينة على أبواب تعود تاريخها إلى العصور الوسطى، بالإضافة إلى المناظر التاريخية الفريدة للمدينة القديمة على ضفاف نهر الراين.
  • تعتبر كاتدرائية كولونيا واحدة من المدن المتميزة، وهي موقع يونسكو للتراث العالمي. تُعد هذه الكاتدرائية مثالاً عالميًا كاملاً ونقيًا للكاتدرائيات القوطية، وتجذب إلى نفسها الكثير من السياح.
  • تعتبر إحدى المدن الإبداعية حيث توجد بها مناطق للحياة الليلية، ومناطق للتسوق، والعديد من المطاعم ومتاجر الأزياء والأستوديوهات الصغيرة التي يتم فيها عرض الأكسسوارات والملابس الغريبة.
  • تتميز إحدى المدن العالمية بوجود عددٍ من عوامل الجذب، حيث يوجد بها متحف شوكولاتة ومتحف الألعاب الأولمبية الألمانية وتتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية البانورامية الرائعة لنهر الراين.
  • تعتبر واحدة من المدن النابضة بالحياة والأحداث المهمة طوال العام، حيث تستضيف العديد من الأحداث السنوية مثل كرنفال كولونيا ومهرجان البوب وألت كولون ومهرجان الجسور الثمانية وموكب اثنين الورود وغيرها من الأحداث الكبيرة.
  • تتميز هذه المدينة بطابع تقليدي حيث تتواجد ثقافة الكرنفالات ومشروب الكولش، الذي يعد نموذجاً للجعة التي يتم تخميرها محلياً ويتم تقديمها من قبل نوادل يسمون كوبيس، إلى جانب شهرتها بعدد من الأطعمة المحلية المميزة مثل الهالفر هان والهيمل أن آيد.
  • تعد هذه المدينة عالمية في أسلوب الحياة ومتنوعة في الثقافات التي تحتوي عليها، حيث يعيش فيها أشخاص ينتمون لـ 180 بلدًا ويحملون ثقافات مختلفة، وتُعَدّ أكثر المدن الألمانية جاذبية للطلاب، إذ تضم 14 جامعة وكلية عامة وخاصة، ويتجاوز عدد الطلاب فيها 90 ألف طالب.

تمازج المعالم القديمة والحديثة الموجودة بمدينة كولن :

تتميز مدينة كولن الألمانية بالكثير من المعالم السياحية القديمة والحديثة، والتي تتميز بحالة من التمازج بينها مما يمنح المدينة تفردها ويجعلها وجهة سياحية فريدة، وتتميز المدينة بمعالمها الأثرية المقصودة من قبل عشاق السياحة الأثرية، ومن بين هذه المعالم:

  • تحوي المنطقة كنيسة القديس غيريون، والمتحف الروماني الجرماني الشهير، وكنيسة مارتن، ومبنى البلدية المشهور.
  • تحتوي حديقة مدينة كولن، التي تعد واحدة من أقدم الحدائق هناك، على مساحات خضراء ضخمة مليئة بالأشجار والنباتات، وقد تأسست هذه الحديقة منذ أكثر من 175 عامًا، لتصبح واحدة من أهم الحدائق العامة في المدينة، حيث يزورها الكثيرون يوميًا.

الحضارة العلمية بمدينة كولن :

  • تحتوي المدينة على عدة جامعات ومعاهد للدراسات العليا، مما يدل على اهتمام المدينة بالتعليم والتحصيل العلمي. وتضم المدينة أيضًا أكبر عدد من محطات الإذاعة والتلفزيون في البلاد، بالإضافة إلى أكثر من 60 دار نشر وحوالي 200 مطبعة. وتصدر أكثر من 70 صحيفة ومجلة يوميًا من المدينة وتوزع في أنحاء ألمانيا والبلاد الأوروبية الأخرى، وهذا يؤكد اهتمام المدينة بالإعلام والعمل على تعزيز الوعي الثقافي في البلاد.
  • تضم المنطقة المجلس الثقافي ومدرسة خو، وهي واحدة من أقدم المعاهد الأجنبية التي أنشأتها بريطانيا في مدينة كوبن. وذلك لربط الثقافة العامة واللغة الإنجليزية في بريطانيا باللغة الألمانية. ويشارك في المدرسة عدد من الطلاب الألمان والطلاب ذوي الجنسيات الأخرى، وتُعقد فيه العديد من المحاضرات.
  • يقع حي ميديا بارك في شمال غرب المدينة، ويُعد مركزًا لعدد كبير من أهم الشركات في مجالات البرمجة والحاسوب والاتصالات.

أهم الصناعات التي تشتهر بها المدينة :

تُعَد كولون مركزًا لعدد من الصناعات مثل صناعة السيارات والفولاذ وتحضير المواد الكيميائية. كما تُعَد مركزًا لكافة الصناعات المتعلقة بمجالات الطاقة الكهربائية والمولدات، وتشتهر بصناعة البتروكيماويات والأدوية. ويلاحظ أن العطر الذي يعرف باسم كولونيا تم تصنيعه لأول مرة في هذه المدينة، واشتُهِر بهذا الاسم. وكما هو معروف، فإن هذه المدينة تعد ميناءً نهريًا مهمًا، وتعد أيضًا مركزًا للسكك الحديدية، إلى جانب احتوائها على مطار كبير، وتُعَد أيضًا مركزًا مهمًا لكافة أعمال التأمين في جميع أنحاء ألمانيا. وتحتل هذه المدينة المرتبة الأولى في صناعة العطور والكولونيا.

أهم المهرجانات التي تقام بالمدينة :

تستضيف مدينة كولون العديد من المهرجانات التي تجعلها مدينة لا تنام، حيث تشتهر بالحركة والنشاط، وتتضمن هذه المهرجانات بعضها ذات طابع خاص داخلي، وبعضها الآخر يأخذ وجهًا عالميًا، وتشمل أهم هذه المهرجانات:

  • يحتفل مهرجان الشوكولاتة في جميع شوارع المدينة، ويتم تنظيمه على شكل كرنفال.
  • يُعد مهرجان الراين واحدًا من أهم المهرجانات التكريمية التي تُقام في المدينة كل عام في شهر شباط.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى