التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

لا تلوموا المياه في دبي على تساقط شعركم

شعر1 | موسوعة الشرق الأوسط

يجب عدم إلقاء اللوم على مياه دبي عندما يتساقط شعر الشخص، حيث إن هناك عدة عوامل تسبب مشكلة تساقط الشعر، مثل العادات الغذائية الغير صحية والأمراض الصحية والتغيرات الهرمونية. وبالإضافة إلى ذلك، لا يؤثر الوراثة بشكل كبير على هذه المشكلة. وسوف توضح الدكتورة الماهرة في علاج اضطرابات الشعر في مستشفى ميد كير في الإمارات هذه المعلومات بشكل أكبر في المقالة الحالية في موسوعة.

لا تلوموا المياه في دبي على تساقط شعركم

وفقًا للدكتورة عبير السيد، المتخصصة في مستشفى ميد كير، فإن تساقط الشعر هي واحدة من أكثر اضطرابات الشعر شيوعًا في الإمارات، ولكنه ليس بسبب المياه كما يعتقد الكثيرون. بل يرجع ذلك أساسًا إلى العادات الغذائية الخاطئة والاضطرابات الصحية الأخرى التي تؤثر على صحة الشعر. وأشارت الدكتورة إلى أن تناول الوجبات السريعة بكثرة يعتبر واحدًا من أكثر العادات الغذائية السيئة التي تؤدي إلى تساقط الشعر، حيث يؤدي ذلك إلى اضطرابات في إشباع الجسم للاحتياجات الغذائية اللازمة، مما يؤدي إلى تضعف خصائص الشعر وزيادة تساقطه بشكل متفاوت.

بالإضافة إلى العوامل الوراثية، فإن الدكتورة عبير نوهت إلى أن 50% من حالات تساقط الشعر عند الإناث يمكن أن يكون لها تأثير كبير في زيادة نسبة تساقط الشعر خلال فترات تغيرات هرمونية مثل فترة الحمل وفترة انقطاع الطمث.

ووفقًا للمعلومات السابقة التي أوضحتها الدكتورة عبير، ينبغي عدمَ إلقاء اللومَ على المياهِ في دبي على تساقطِ شعرِكم، بل يجبُ الاهتمامُ بتلبيةِ احتياجِ شعرِكم بالمغذياتِ بصفةٍ خاصةٍ وجسدِكم بصفةٍ عامةٍ، وهذا يمكنُ تحقيقُهُ من خلالِ اتباعِ العاداتِ الغذائيةِ الصحيةِ، وعلى رأسِها تناولُ الأطعمةِ المتكاملةِ العناصرِ الغذائيةِ. ومن الجديرِ أيضًا بالذكرِ، أنَهُ يجبُ استشارةُ طبيبٍ مختصٍ لمعرفةِ جميعِ العواملِ التي تسببُ زيادةَ معدلِ تساقطِ شعرِكم ولمعرفةِ الحلِّ الأمثلِ بطريقةٍ شاملةٍ. ومن بينِ أفضلِ المراكزِ الطبيةِ التي تُساعِدُكم في ذلكَ، يأتي مستشفى ميد كير، والذي يُمكن حجزُ موعدٍ فيهِ عبرَ الاتصالِ بالرقمِ +971 800 6332273، ويُمكن أيضًا الحجزُ عبرَ الإنترنتِ عبرَ تعبئةِ البياناتِ الموضحةِ في الصورةِ التاليةِ والتي تمَّ التقاطُها من الصفحةِ الخاصةِ بالحجزِ على الموقعِ الإلكترونيِ الرسميِ للمستشفىِ.

شعر 111 | موسوعة الشرق الأوسط

من الأمور المهمة التي يتعين الإشارة إليها هنا هي أن علاج تساقط الشعر يحتاج في المتوسط إلى فترة تتراوح بين 3 و 6 أشهر حتى يتحقق النتيجة المرغوبة، وبالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من النصائح التي يمكن اتباعها لعلاج هذه المشكلة، وكذلك هناك العديد من الوصفات التي يمكن استخدامها بشكل مساعد وبعد استشارة الطبيب المعالج، ويمكن الاطلاع على بعض هذه النصائح والوصفات الفعالة من خلال قراءة المقالات التالية:

المصادر: 1، 2، 3.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى