السفرالسياحة

كيف اصل لتل العرائس

كيف اصل لتل العرائس | موسوعة الشرق الأوسط

كيفية الوصول إلى تل العرائس Camlica أصبحت سؤالًا يبحث عن إجابته الكثير من الأشخاص، خاصةً محبي الطبيعة الذين يقضون عطلتهم السنوية في مدينة إسطنبول بتركيا. فبعد تداول العديد من الزوار جمال المنظر الطبيعي والبانورامي المذهل الذي يُمكن الاستمتاع به في تل العرائس، والتي تحتوي على العديد من الأماكن الطبيعية الساحرة التي تشبه لوحة فنية جميلة، بدأ الجميع في البحث عن أسهل وأسرع الطرق للوصول إليها. ولذلك، سنقدم في هذا المقال أسهل طريقة للوصول إلى تل العرائس، والتي ستساعدك على الاستمتاع برحلتك دون أي صعوبات.

جدول المحتويات

تل العرائس Camlica

تشامليجا أو تل العرائس هو تل يعد واحدًا من التلال التي تم بناؤها في مدينة إسطنبول، وأحد أسباب شهرته هو أنه يوفر إطلالة كاملة على المدينة بجميع أجزائها، إذا تمكنت من صعوده.

تُنقسم تل العرائس إلى جزئين رئيسيين، الأول هو تشامليجا الأكبر التي تتميز بارتفاعها الذي يزيد من جمال المنظر حيث تتيح للزائر رؤية الطبيعة بأجمل صورها، أما الثانية فلا يقل ارتفاعها عن ألفي متر وتتميز بحدائقها الجميلة والغنية بالزروع والخضرة، كما يمكن للزائر التقاط الصور التذكارية التي تحتفظ بها في ذاكرته.

في قمة تل العرائس، يوجد مقهى شهير يتوافد عليه العديد من الأشخاص للاستمتاع بتناول القهوة التركية والاستمتاع بالإطلالة الساحرة على أشجار الصنوبر بجوار جسر البسفور. يمكن للزوار تخيل جمال المنظر الذي يمكن رؤيته من هذا المكان، وربما لا يصدقون أنهم جزء من هذه اللوحة الفنية الجميلة.

كيف اصل لتل العرائس في إسطنبول

تقع تل العرائس في بيوك تشامليجا، أوسكودار، في الجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول.

إذا كنت ترغب في الذهاب إلى هناك، يجب عليك أن تأخذ باخرة في اتجاه أوسكودار ثم استئجار سيارة خاصة.

يُمكنك زيارة تل العرائس من خلال استخدام الحافلات العامة التي تحمل أرقام 9A و11E و14E وF14، وتتيح لك هذه الرحلة الاستمتاع بجولة في الطريق والتعرف على المعالم السياحية الأخرى الموجودة في البلدة، وعند وصولك ونزولك من الحافلة، ستكون على بُعد خطوات قليلة من تل العرائس.

وبالرغم من أن صعود هذا التل يمكن أن يكون شاقًا بالنسبة لك، إلا أن روعة وجمال المنظر من أعلى تل العرائس تستحق الصعود وتجاوز التعب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى