السفرالسياحة

كيفية قضاء عطلة في دبي رائعة لن تنساها

عطلة في دبي | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت تقضي عطلتك في دبي وترغب في زيارة أشهر الأماكن التي يمكنك الذهاب إليها بكل سهولة، فسنقدم لك دليلًا عبر مقالنا في موسوعة اليوم، حيث تعد المدينة الساحرة دبي واجهة مثالية عالمية يزورها الآلاف من الزوار في كل عام، وذلك بفضل العديد من المعالم الرائعة المشهورة بها، وقد استطاعت دبي أن تكون في مقدمة الدول المتقدمة وأن تنافس بشدة، حتى حصلت على المرتبة الرابعة عالميًا في عدد الزائرين لها.

في غضون عدة سنوات، تمكنت مدينة دبي من بناء العديد من المشاريع الضخمة والمباني العالية المعروفة باسم ناطحات السحاب، بالإضافة إلى ذلك، فلا يمكن لأحد زيارة دبي دون أن يرى برج خليفة الذي يعتبر الأطول والأعلى في العالم.

سنأخذك في جولة سريعة لأفضل الأماكن التي يجب زيارتها في دبي، فاستعد للإجازة وتعال معنا في جولتنا لنتعرف على المعالم السياحية الرائعة في دبي.

جدول المحتويات

طرق قضاء عطلة في دبي لن تنساها

يمكنك الاستمتاع بأفضل التجارب والمغامرات في دبي والاستمتاع بكل شيء خلال إجازتك، سواء كنت وحدك أو مع العائلة وبحسب ميزانيتك، لذا تعرف على أهم الأماكن هناك.

نافورة دبي

تعتبر تلك النافورة الراقصة الساحرة التي تجذب الأنظار إليها، أطول نافورة راقصة في العالم.

تقع تحت برج خليفة في بحيرة، حيث يمكن أن ترتفع مياهها إلى ارتفاع يصل إلى 150 مترًا في الهواء، وبالإضافة إلى الإضاءة والمياه والموسيقى، يمكننا مشاهدة عرض رائع.

يمكنك المشي على الممشى العائم الذي يمتد على مسافة 272 مترًا، ويمكنك مشاهدة العروض المائية أيضًا.

دبي الأوبرا” مركز الثقافة”

يقدم هذا المكان عددًا من العروض الترفيهية الرائعة، بالإضافة إلى العروض المسرحية الموسيقية والحفلات، ويعتبر تحفة هندسية معمارية.

جميرا بيتش ريزيدنس

يعتبر ممشى جميرا بيتش ريزيدنس واحدًا من الأماكن الجميلة التي يجب زيارتها للاستمتاع بالنزهة، حيث يتوفر هناك العديد من المطاعم والمتاجر الفاخرة التي يمكنك التسوق منها.

قناة دبي

تعد وجهة سياحية شهيرة بممر مائي متعرج وجسور رائعة يمكن المشي عليها، ويمتد هذا الممر المائي على مسافة 3.2 كيلومتر.

يمكنك الذهاب إلى خور دبي التاريخي على متن العبارة في رحلة.

في المساء يزداد جمال المكان بفضل شلال المياه الذي يضيء بألوان متعددة في الليل.

متحف الاتحاد

تم تصميمه على شكل مخطوطة، ويتميز بتصميم فريد، ويتألف من 7 أعمدة مائلة تمثل القلم الذي تم استخدامه في توقيع الوثيقة التاريخية التي صاغتها إمارات السبع.

خور دبي

تعتبر هذه الأماكن التاريخية من الأماكن التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها.

الصحراء الرائعة وركوب الرمال

يمكنك الاستمتاع برحلة مثيرة على الكثبان الرملية والقيام بجولة سفاري رائعة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالهدوء الذي تتميز به الصحراء والتي تبعد عن أي صخب، لذلك ننصحك بضم هذه الزيارة إلى جدول أعمالك في دبي.

أماكن التسوق

هناك العديد من الأماكن الرائعة التي يمكنك التسوق فيها، بما في ذلك مركز سيتي ووك الذي يتيح لك التسوق في الهواء الطلق.

بالإضافة إلى دبي مول، الذي يغطي مساحة 1.1 مليون متر مربع ويعتبر أكبر مركز تسوق في العالم، يضم أكثر من 1200 متجر يحتوي على أرقى الماركات والعلامات التجارية، بالإضافة إلى أكبر منطقة للتزلج على الجليد داخل المول.

يوجد أيضًا مول الإمارات الذي يحتوي على العديد من الخدمات الترفيهية والمتاجر المتنوعة التي تضم أرقى العلامات التجارية.

أجمل اماكن السياحة في دبي

  • يهدف مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى التواصل الحضاري
  • مرسى دبي
  • برواز دبي
  • JBR BEACH
  • شاطئ جميرا
  • مارينا بيتش
  • برج خليفة
  • سوق التوابل
  • سوق العطور
  • سوق الذهب
  • حي الفهيدي التاريخي
  • متحف دبي.
  • قرية التراث والغوص

بالإضافة إلى ذلك، يمكن الاستمتاع بالفنادق الفاخرة الموجودة هناك، بما في ذلك الفنادق ذات الخمس والسبع نجوم، ويمكن أيضًا زيارة المطاعم والمقاهي التي تقدم أفضل خدمة للمواطنين. كما يمكنك الاستمتاع بالحدائق والملاهي والمتنزهات التي تم إنشاؤها على أعلى مستوى في دبي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى