القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

كيفية شراء اقامة في دبي

شراء اقامة في دبي | موسوعة الشرق الأوسط

عندما تكون في أي دولة غير التي تحمل جنسيتك، يجب عليك شراء تصريح بالإقامة للبقاء في تلك البلاد. وإذا كنت تعيش في الإمارات، فيجب عليك معرفة كيفية شراء تصريح الإقامة في دبي، ومعرفة نوع التصريح الذي ترغب في الحصول عليه والمبلغ الذي يجب دفعه في المقابل.

جدول المحتويات

كيفية شراء اقامة في دبي و أنواع التأشيرات :

كيفية شراء اقامة في دبي للعمل :

  • تعتبر تأشيرة العمل الأكثر شيوعًا في دبي حيث يتوجب عليك شراء تأشيرة العمل أو الحصول على كفالة من الشركات للعمل في القطاعات الخاصة والمناطق الحرة، ويتطلب ذلك تحضير الأوراق المتعلقة بالفحوصات الطبية وتكاليف تأشيرة العمل تتراوح من 2400 درهم إلى 4500 درهم إماراتي بالإضافة إلى 1000 درهم إماراتي للفحوصات الطبية المطلوبة، ويمكن الحصول على التأشيرة في غضون عشرة أيام .

اقامة الزوجين في دبي :

  • في بعض الأحيان، يسافر أحد الزوجين للعمل في دبي، ويكون الزوج الآخر مرافقًا له، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنه العمل هناك، ولكن عليه أولاً الحصول على تأشيرة إقامة للزوجين في دبي، بالإضافة إلى الحاجة إلى تصريح عمل .

اقامة مستثمر عقارى :

  • إذا كنت مستثمرًا أو تمتلك عقارًا في دبي، فيجب عليك الحصول على تأشيرة لمدة ستة أشهر تمكنك من تقديم طلب للحصول على ترخيص تجاري، ويمكن تمديدها مقدمًا لمدة سنتين. ويبلغ سعر هذه التأشيرة 1100 درهم إماراتي لمدة ستة أشهر، وإذا كنت ترغب في الحصول عليها لمدة عامين فيجب عليك دفع 3500 درهم إماراتي .

تأسيس شركة في المنطقة الحرة :

  • يمكنك أيضًا الحصول على إقامة في دبي لتأسيس أحد المشاريع في المناطق الحرة، وهذا يتيح لك استقدام الموظفين من شتى أنحاء العالم وفقًا لاحتياجاتك، ويتيح لك عددًا معينًا من التأشيرات والإقامات وفقًا لطبيعة عملك واحتياجات شركتك، ولكن في البداية، يجب عليك شراء تأشيرة خاصة بتأسيس الشركات .

اقامة رجال اعمال :

  • توفر مدينة دبي الكبيرة عددًا كبيرًا من التأشيرات والإقامات التي تخص رجال الأعمال وكبار المستثمرين، والتي تمكنهم من إنشاء مشاريعهم في أسرع وقت ممكن وزيادة حجم الاستثمارات .

اقامة الاعمال الحرة : 

  • تُعد هذه الإقامة واحدةً من أكثر أنواع الإقامات انتشاراً بين فئة كبيرة من العاملين في دبي، وتتيح هذه الإقامة العمل كمستقل هناك، أو ممارسة أي حرفة بحرية ودون قيود، ويتراوح سعر الإقامة الخاصة بالأعمال الحرة بين 2500 درهم إماراتي و16000 درهم إماراتي، وتحدد التكلفة الدقيقة بناءً على المنطقة الحرة التي يرغب العامل في العمل بها .

هناك العديد من أنواع التأشيرات الأخرى التي تتطلب إجراءات مختلفة، من بينها تأشيرات الأبناء التي تسمح للآباء العاملين في دبي بإصطحاب أبنائهم معهم وتمكينهم من الالتحاق بالمدارس والجامعات هناك، بالإضافة إلى تأشيرات السياحة في دبي، والتي يتم تحديد فترة الإقامة ومكانها بناءً على مكان الزيارة. وتختلف تكلفة كل نوع من هذه التأشيرات وفقًا للنوع والمدة والغرض من الإقامة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى