القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

كيفية الحصول على تأشيرة سياحة إلى دبي 2020

AR 190429006.jpgNCS modifiedexif | موسوعة الشرق الأوسط

تأشيرة السياحة إلى دبي هي الفيزا التي يحتاجها الأشخاص غير المنتمين لأي من دول الخليج العربي والأشخاص غير التابعين لكفيل لاستخراجها قبل زيارة دبي. وبالتالي، يتعين على معظم زوار دبي الحصول على هذه الفيزا. ولا يمكن للإناث الأصغر من 18 سنة الحصول على تصريح دخول الإمارات بمفردهم. ونظرًا لتوفير الحكومة الإماراتية العديد من العوامل المحفزة على زيادة عدد الزوار بصفة عامة، فقد تسهلت طرق الحصول على تأشيرة السياحة، ويمكن ملاحظة ذلك من خلال القراءة عن المعلومات الموضحة في هذه المقالة في موسوعة.

جدول المحتويات

تأشيرة سياحة إلى دبي

الأنواع

  • النوع قصير الأمد: يُسمح بالبقاء في الدولة لمدة تصل إلى 30 يومًا متصلة كحد أقصى.
  • النوع طويل الأمد المتصل:يُسمح بالإقامة في الدولة لمدة لا تتجاوز 90 يومًا متصلة.
  • النوع طويل الأمد المنفصل: يختلف هذا النوع عن النوع السابق بأنه يمكن تقسيم فترة الـ 90 يومًا على عدة مرات بحسب الحاجة، ويجب في هذه الحالة تحديد عدد المرات في كل حالة والغرض من الوجود في البلد في كل من هذه المرات.

طريقة التقديم

يمكن الحصول على التأشيرة مباشرة من خلال أي من شركات الطيران المحلية، مثل العربية للطيران وطيران الإمارات وفلاي دبي والاتحاد للطيران. كما يمكن طلب التأشيرة من الفنادق وشركات السفر المرخصة، ويجب شراء التذاكر من خلال مكاتبهم وتسديد رسوم الإقامة الفندقية. يجب الإشارة إلى أن العديد من الفنادق وشركات السفر لديها فروع رسمية في العديد من البلدان، ويقدم العديد منها عروضًا مميزة بشكل دوري.

يجب الانتباه إلى أن استخراج التأشيرة يتطلب امتلاك جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 أشهر في جميع الحالات.

تجديد التأشيرة

يمكن لحاملي التأشيرات المختلفة تجديد تأشيراتهم خلال فترة زيارتهم للدولة مرة أو مرتين حسب الحاجة، وفي كل الحالات، يُمكن تجديد التأشيرة للاستمرار في الإقامة في الدولة لمدة تصل إلى 30 يومًا متصلًا، وتُقدر رسوم التجديد في كل مرة بمبلغ 600 درهم إماراتي.

يُعاقب بغرامة قيمتها 100 درهم إماراتي مقابل كل يوم بعد تاريخ انتهاء آخر تأشيرة بـ 10 أيام في حال بقاء الشخص في الدولة بعد انتهاء مدة التأشيرة.

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى