القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

كيفية الحصول على إقامة دائمة في الإمارات ؟

أشعار عن الإمارات | موسوعة الشرق الأوسط

نقدم لكم من خلال هذا المقال شروط الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة في الإمارات العربية المتحدة، حيث يوجد العديد من الشروط المختلفة التي يجب توافرها لجميع المواطنين الذين يرغبون في السفر إلى الإمارات والإقامة بها، وهذا يأتي نظرًا لتوافر العديد من الفرص المختلفة للعمل في الإمارات.

جدول المحتويات

إقامة دائمة في الإمارات :

أولًا: تأشيرة العمل:

تُعَد تأشيرة العمل من الشروط الضرورية التي يجب توافرها لدى الراغبين في الإقامة في دولة الإمارات. وإذا نجح الفرد في الحصول على تأشيرة العمل، فإن ذلك يضمن له كفالة الشركات ويسمح له بالبقاء في البلاد. يمكن الحصول على تأشيرة العمل من خلال الشركات الخاصة بالقطاع الخاص، ويحتاج المتقدم إلى دفع الرسوم المطلوبة للحصول على التأشيرة، وإجراء بعض الفحوصات الطبية ضمن إجراءات الحصول على التأشيرة. وتستغرق فترة الحصول على تأشيرة العمل عادة مدة عشرة أيام.

ثانيًا: ملكية العقارات:

تُعَدُّ ملكية الشخص لأي نوع من العقارات داخل دولة الإمارات من بين الأمور التي يُمكن من خلالها الحصول على إقامة في الإمارات، ويُمكن الحصول على تأشيرة الإقامة في حالة امتلاك عقار مقابل مبلغ قليل من المال، وتُعَدُّ تلك التأشيرة على أنها على شكل رخصة تجارية، ولا يُمكن القول بأنها تُشبه تأشيرة العمل أو تأشيرة الزيارة، لأنها تكون مختلفة تمامًا عن تلك التأشيرات.

ثالثًا: عمل الزوجة أو الزوج:

من الأمور الضرورية للحصول على تأشيرة الإقامة في الإمارات العربية المتحدة هو أن يعمل الزوج أو الزوجة في نفس الدولة، ويكون الزوج الكفيل إذا كان الزوج يعمل، والزوجة الكفيلة إذا كانت هي التي تعمل. وتتحمل الشركة التي يعمل بها الشخص الآخر جميع تكاليف تأشيرة الزوج أو الزوجة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوجة العمل داخل الدولة بشرط وجود خطاب موافقة من الزوج على عملها. وفي حالة كانت الزوجة هي الكفيلة للزوج، يجب أن تعمل في إحدى المؤسسات مثل الطب أو التعليم أو الهندسة، وإذا كانت تعمل في مجال آخر، يجب أن يكون المرتب الخاص بها لا يقل عن خمسة آلاف درهم إماراتي. وفي هذه الحالة، يكون الزوج هو المكفول ويمكنه أيضًا العمل داخل الدولة.

رابعًا: العمل الحر:

يمكن الحصول على تأشيرة الإقامة في دولة الإمارات أيضًا للراغبين في العمل الحر، أي العمل بشكل مستقل، شرط أن يحصلوا على رخصة تجارية، ويمكن الحصول عليها مقابل دفع مبلغ نقدي يتفاوت حسب المنطقة الحرة التي يرغبون العمل فيها، ويتراوح بين ألفي وخمسمائة درهم إماراتي وستة عشر ألف درهم إماراتي..

خامسًا: رجال الأعمال:

إذا كنت رجل أعمال، يمكنك الحصول على تأشيرة الإقامة في الإمارات العربية المتحدة من خلال واحة دبي للسيليكون، التي تقدم العديد من التراخيص المخصصة لمشاريع رجال الأعمال. كما يمكن الحصول على تأشيرات بأسعار مخفضة من مدينة دبي للإنترنت، للأشخاص الذين يمتلكون مشاريع ويشاركون في تسريع بدء مشاريعهم.

سادسًا: إنشاء شركة:

أحد الشروط للحصول على تأشيرة الإقامة في الإمارات هو تأسيس شركة في إحدى المناطق الحرة المتوفرة في الإمارات، ويجب الحصول على كفيل محلي في البداية، ومن ثم يمكن اختيار المنطقة التي سيتم فيها تأسيس الشركة، وبعد ذلك يتم تنفيذ الشركة والاتصال بوزارة العمل وإدارة الهجرة لإنشاء ملفات خاصة بتعيين الموظفين، ويتم الحصول على التأشيرات بناءً على نوع وطبيعة العمل ونشاط الشركة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى