القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

كيفية استعلام عن مدة الاقامة بالسعودية

استعلام عن مدة الاقامة | موسوعة الشرق الأوسط

يسرنا تقديم مقالنا اليوم من خلال موسوعة حول كيفية الاستعلام عن مدة الإقامة في المملكة العربية السعودية، ونعلم أن هذا الموضوع يهمك كثيراً لتجنب انتهاء صلاحية إقامتك، لذلك يجب عليك معرفة صلاحية إقامتك مبكراً، وسنوضح لك في مقالنا طريقة الاستعلام عن ذلك.

جدول المحتويات

استعلام عن مدة الإقامة

يمكنك أن تجد الخدمات الإلكترونية المختلفة التي تتيحها المديرية العامة في السعودية للجوازات، عبر منصة ابشر، ومن ضمن تلك الخدمات، الاستعلام عن صلاحية الإقامة إلكترونياً، فربما تتعرض لمخالفات إذا انتهت الإقامة الخاصة بك، ولم تجددها، في ميعادك المحدد.

توفر منصة “أبشر” خدمة الاستعلام للمواطنين عن انتهاء صلاحية هوية المقيم وموعد تجديدها.

يمكنك التحقق من صلاحية إقامتك أو انتهائها عن طريق كتابة رقم جواز السفر ورقم الإقامة والرمز المرئي في الخانة المخصصة، ثم اختيار `عرض`، لمعرفة مدة الإقامة.

استعلام عن انتهاء الإقامة

يمكنك متابعة موقع أبشر بشكل دوري، من خلال التسجيل على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية، وإدخال المعلومات المطلوبة من خلال صفحة الجوازات، ورقم الإقامة الخاص بك أو الذي ترغب في الاستفسار عنه، ويمكنك أيضاً معرفة موعد انتهاء صلاحية إقامتك وما إذا كانت سارية أم لا.

يمكنك الاطلاع على خدمات أخرى عبر موقع أبشر الإلكتروني، مثل الاستعلام عن الرسوم المستحقة للوافدين والمقيمين، أو تقديم طلب للحصول على تأشيرة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى