القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

كيفية استخراج فيزا المنطقة الحرة دبي ؟

فيزا المنطقة الحرة دبي | موسوعة الشرق الأوسط

يحلم الكثير من الأشخاص بالإقامة في دبي، وهناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على الإقامة في الإمارات. يمكن الحصول على الإقامة في دبي عن طريق العمل في المنطقة الحرة، حيث تعد هذه المنطقة من أشهر المناطق في الإمارات التي يسعى الكثير من الأشخاص لإنشاء مشاريعهم الخاصة بها. وبهذه الطريقة يمكن الحصول على الإقامة في دبي. وسوف نتعرف على كيفية الحصول على الإقامة في دبي من خلال العمل في المنطقة الحرة.

جدول المحتويات

فيزا المنطقة الحرة دبي :

يمكن الحصول بسهولة على فيزا المنطقة الحرة والإقامة في الإمارات من خلال العمل في المنطقة الحرة. وتتوفر الإمارات على عدد كبير من المناطق الحرة، حيث يصل عددها إلى أكثر من ستة وثلاثين منطقة للعمل الحر. وتعد هذه الإقامات الأكثر انتشارًا بين العاملين والأشخاص الذين يرغبون في العمل بشكل حر أو إقامة مشاريعهم الخاصة أو العمل بشكل مستقل. وتختلف تكلفة الإقامة وفقًا للمنطقة التي يتم العمل فيها.

كيفية الحصول على فيزا المنطقة الحرة دبي:

يمكن الحصول على تأشيرة الإقامة بسهولة في منطقة الحرة، حيث يمكن للشخص تأسيس شركة خاصة في دبي في منطقة الحرة المختارة، وبذلك يمكنه الحصول على تأشيرة الإقامة والعائد المادي بسرعة وسهولة، دون الحاجة لقضاء وقت طويل في تأسيس الشركة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن الحصول على كفيل محلي، ويتم اختيار منطقة العمل. وعند الانتهاء من إنشاء شركتك أو مشروعك المفضل، يمكن الحصول على تأشيرة الإقامة من خلال استقدام بعض الموظفين إلى الشركة، وذلك عن طريق الاتصال بوزارة العمل ومؤسسة الهجرة، حيث يتم إنشاء ملفات خاصة بالتعيين للموظفين.

بعد اتخاذ كافة الخطوات السابقة، يتم الاتصال بسلطة المنطقة الحرة التي تم اختيارها لتأسيس شركتك الخاصة أو مشروعك، ويمكن من خلال ذلك طلب عدد التأشيرات المطلوبة، والتي تختلف حسب نوع العمل وطبيعته أو نوع الشركة التي تم إنشاؤها.

مميزات الحصول على فيزا المنطقة الحرة:

  • يمكن استدعاء الأهل والأبناء وتوفير الرعاية الصحية لهم من قبل الحكومة الإماراتية.
  • يتم تقديم جميع أشكال المساعدة لمالكي الشركات وأسرهم في المنطقة الحرة بدبي.
  • يتم تجديد التأمين الصحي لأصحاب الشركات في المنطقة الحرة أو لأسرهم كل ثلاث سنوات

أفضل المناطق الحرة بدبي:

كما ذُكِر سابقًا، تحتوي دبي على العديد من المناطق الحرة التي يمكن من خلالها إنشاء الشركات والعمل بحرية والحصول على الإقامة، ومن بين أفضل تلك المناطق الحرة في دبي:

مركز دبي للسلع:

تُعد هذه المنطقة واحدة من أشهر المناطق الحرة في مدينة دبي، وتم إنشاؤها في عام 2002. ويتميز هذا الموقع بأنه مناسب لجميع العمال، ويمكن إنشاء أي نوع من الشركات فيه.

مركز دبي التكنولوجي:

يعد هذا المكان أحد أفضل المناطق الحرة في دبي، حيث يُخصص للشركات الناشئة، والغرض الرئيسي من إنشاء هذه المنطقة هو دعم الشركات التكنولوجية، وتتميز بقدرتها على استقبال الشركات المختلفة في مجال التكنولوجيا، وهي مناسبة جدًا لأولئك الذين لا يملكون رأس المال الأساسي للبدء في تأسيس شركتهم.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى