التجميل و اللياقةالعناية بالشعر

كيفية استخدام زيت الخردل البنجلاديشى للشعر ؟

استخدام زيت الخردل البنجلاديشى | موسوعة الشرق الأوسط

يساعد زيت الخردل البنجلاديشي في التخلص من العديد من مشاكل الشعر المختلفة، وفي هذه المقالة سنشرح طريقة استخدام زيت الخردل البنجلاديشي للتخلص من مشاكل الجسم والشعر المختلفة.

جدول المحتويات

كيفية استخدام زيت الخردل البنجلاديشى :

يمتلك زيت الخردل البنجلاديسي فوائد عديدة لصحة الشعر، إذ يساعد على زيادة طوله وكثافته، ويعالج مشاكله المختلفة مثل التقصف والفراغات والتلف الناتج عن الصبغات، كما يحارب تساقط الشعر الزائد ويجعله ناعمًا وحريريًا، وهو ما يؤكده العديد من السيدات اللاتي يستخدمن هذا الزيت بانتظام.

  • الوصفة الأولى :

المكونات :

  1. زجاجة صغيرة الحجم تحتوي على زيت الخردل البنجلاديشي.
  2. يتم استخدام كوب واحد من الماء الساخن فقط لتسخين الزيت وليس لخلط الماء مع الزيت.

طريقة الإستخدام :

بعد تسخين الزيت، يتم وضع كمية من الزيت على الشعر ثم يتم تدليك فروة الرأس بلطف باستخدام أطراف الأصابع. يترك الزيت على الشعر لمدة لا تقل عن أربع ساعات أو طوال الليل. بعد ذلك، يتم غسل الشعر جيدًا بالماء والشامبو والبلسم لإزالة الزيت الزائد من فروة الرأس. تُفضل تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع.

  • الوصفة الثانية :

المكونات :

  1. يتم تسخين حوالي 250 مليلترًا من زيت الخردل.
  2. يجب استخدام حوالي 60 جرامًا من أوراق الحناء.

طريقة التحضير والإستخدام :

يتم غلي الزيت جيدًا على النار، ومن ثم يتم إضافة الحناء تدريجيًا إلى الزيت، ويتم تصفية الخليط باستخدام قطعة قماش نظيفة، ويتم حفظ الخليط في زجاجة نظيفة محكمة الإغلاق، ويتم تخزينه في مكان رطب حتى يتم استخدامه.

  • الوصفة الثالثة :

المكونات:

  1. حوالى نصف لتر من زيت الخردل.
  2. حوالى ثلاثة ملاعق من بذور الحلبه.

طريقة التحضير والإستخدام :

يتم وضع المكونات في وعاء من الأستانلس ستيل نظيف على نار هادئة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم يُترك الخليط جانبًا لمدة تصل إلى نصف ساعة. بعد ذلك، يتم تصفية الزيت من بذور الحلبة، ويتم دهن الخليط على الشعر مع التدليك المستمر. يترك الخليط على الشعر لمدة تتراوح بين 3 و4 ساعات تقريبًا، ثم يتم غسل الشعر بالماء والشامبو لإزالة الزيت الزائد عن الشعر.

  • الوصفة الرابعة :

يتم في هذه الوصفة التي تساعد على تطويل وتنعيم الشعر خلط ملعقتين كبيرتين من بذور الخردل مع حوالي ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الخردل، ثم يضاف ملعقة كبيرة من الماء المغلي وملعقتين من زيت الزيتون وصفار بيضة واحدة وحوالي ملعقتين من السكر. يتم دهن الشعر بهذا الخليط وتركه لمدة ساعة تقريبًا قبل غسل الشعر بشكل جيد.

  • زيت الخردل للتخلص من الشيب :

يساعد استخدام زيت الخردل البنجلاديشي عند تدليك فروة الرأس به كل ليلة على التخلص من مشكلة الشيب المبكر، كما يساعد على تفتيح لون الشعر بشكل طبيعي وعلى تقليل ظهور الشعر الرمادي من دون الحاجة إلى الصبغات أو الحناء أو أي شيء آخر. فقط جربيه وستلاحظين النتائج الرائعة.

  • وصفة زيت الخردل للتخلص من مشكلة تساقط الشعر :

يستخدم زيت الخردل كزيت محفظ للشعر الذي يحميه من الصلع. يتم ذلك عن طريق مزج كميات متساوية من زيت الخردل وزيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت اللوز الحلو، وتسخين الزيوت قليلاً قبل الاستخدام، ثم تدليك فروة الرأس بالخليط. يترك الخليط على الشعر لمدة تتراوح بين ثلاث وأربع ساعات، ثم يغسل الشعر بشكل جيد لإزالة الزيوت.

 

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى