التجارة و الصناعةالنشر و الطباعة

كيفية اختيار طابعة حسب استخدامك

كيفية اختيار طابعة | موسوعة الشرق الأوسط

يتحدد اختيار الطابعة بناءً على الغرض من استخدامها، حيث يحتاج بعض الناس إلى طابعة في العمل أو في المنزل أو في المحال التجارية التي تستخدم بشكل مكثف، وتتوفر الطابعات بالحبر والطابعات الليزر، ولها العديد من الاستخدامات التي تساعد الشخص على إنجاز مهامه بسرعة.

يُفضل بعض الأشخاص استخدام الطابعة الضوئية (التي تعمل بالليزر) لتجنب إزعاج طباعة الحبر وتجفيفه أو نفاذه بشكل مفاجئ، مما يؤثر على عملهم ويمنعهم من تسليم أعمالهم أو أبحاثهم. لذلك، تساعدك هذه الموسوعة على اختيار الطابعة المناسبة لاحتياجاتك من خلال هذا المقال. تابعونا.

كيفية اختيار طابعة

توجد نوعان من الطابعات الأكثر استخدامًا في معظم الدول العربية، وهما طابعة الليزر وطابعة الحبر، وفيما يلي سنعرض عليكم مزايا وعيوب كل نوع من هذه الأنواع لتتمكنوا من اختيار الأفضل والأنسب لكم.

طباعة الحبر

  • فيما يتعلق بطابعات الحبر؛ يُمكن الحصول على خمسة ورقات في الحالة الأقل وعشرين ورقة في الحالة الأقصى في الدقيقة الواحدة، وهذا يُعد أمرًا سلبيًا للغاية. وفيما يتعلق بالتكلفة، فهي من أرخص الطابعات التي يُمكن شراؤها في حال تجديد الحبر بشكل مستمر.
  • نظرا لتكلفة استبدال الحبر بشكل مستمر، فإن ذلك يعتمد على استهلاك كل فرد للحبر بشكل شخصي، ونجد أن وضوح النص في الطباعة يتفاوت وفقا لقوة الحبر المستخدم في الطابعة.
  • بالإضافة إلى ذلك، توجد بعض الطابعات التي تفصل الحبارة بكل لون، وتعتمد على الحبر النفاث.

طباعة الليزر

  • تعد طابعة الليزر واحدة من الطابعات الأكثر شيوعًا حاليًا، حيث تستطيع طبع حوالي 20 ورقة في الدقيقة، ولكن قد تكون أسعارها باهظة الثمن، مما يعيق البعض عن شرائها.
  • على الرغم من عدم وجود الحبارة التي تزيد من تكلفة الطباعة، فإن الطباعة الليزرية باهظة الثمن لأنها تستخدم التقنية الليزرية، كما أنها تحتوي على ذاكرة كبيرة وبالتالي تكون أغلى من الأنواع الأخرى.

أفضل طابعة للاستخدام المنزلي

تم تصميم العديد من الطباعات التي يمكن استخدامها في المنزل لخدمة الأسرة وتوفير الاحتياجات الخاصة بكل طالب وطالبة، وتتوفر حاليًا العديد من العروض الممتازة على الطابعات المنزلية المناسبة للاستخدام المنزلي، ومن بينها:

طابعة كانون متعددة الوظائف لعام 2019 PIXMA TS8050

  • تتميز هذه الطابعة بالعديد من الميزات، حيث تتسع لما يصل إلى 100 ورقة، وتصل دقتها إلى 9600 في 2400، بالإضافة إلى أنها تدعم مجموعة متنوعة من أحجام الأوراق مثل A4 وA5 وB5 وDL.
  • تتميز الورقة المطبوعة بنقاء الألوان والطبيعية، حيث يشعر الشخص الذي يراها بأنها الورقة الأصلية وليست نتاج طباعة إلكترونية.

طابعة EPSON ECO ET-4550

  • تعتبر من أفضل الطابعات المستخدمة في المنزل، حيث توفر الحبر بتقنية الايكو تانك وتأتي مع ضمان لمدة ثلاث سنوات، وتصل سعتها للورق إلى 150 ورقة، بالإضافة إلى دعمها لمقاسات الورق المتعددة مثل A4 وA5 وB5 وDL
  •  ويصل سعرها إلى حوالي 599 دولار أمريكي، فهي بالفعل باهظة ولكن جودة الأوراق التي تنتجها لا تصدق.

طابعة الصور السريعة

  • تعتبر Hp Sprocket Photo من بين أصغر أنواع الطابعات المتاحة، إذ تقوم بطباعة الصور على الفور، ولكن جودتها أقل نسبيًا من الطابعات الأخرى، ولذلك نجد الكثير من الأشخاص يحملونها معهم في كل مكان.

ناقشنا في هذه المقالة جميع أنواع آلات الطباعة وأشكالها، وذكرنا دقة الأوراق المطبوعة التي يمكن الحصول عليها، إلى جانب بعض الآلات التي تسهل عملية الطباعة في المنزل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى