القوانينالقوانين والحكومات

قيمة مخالفة عدم التقيد بإشارة رجل المرور في السعودية

1 2 | موسوعة الشرق الأوسط

من بين المخالفات المرورية الشائعة هي عدم التقيد بإشارات رجل المرور، ولمواجهة هذه المشكلة تم رفع قيمة الغرامات المالية مؤخرًا، بهدف الحد من انتشار هذه المخالفات، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على قيمة الغرامة المالية المفروضة على المخالفين لإشارات رجل المرور في المملكة العربية السعودية.

جدول المحتويات

مخالفة  عدم التقيد بإشارة رجل المرور:

وضعت وزارة الداخلية السعودية أنظمة دقيقة لتشجيع السائقين على اتخاذ الحيطة والحذر والامتناع عن التهاون في الامتثال لتلك القواعد وفرض الغرامات المالية في الاعتبار. وتعتبر مخالفة الانتباه لتوجيهات رجل المرور من المخالفات المرورية التي تستوجب فرض غرامة مالية، وذلك لأن كل من يتجاهل الإشارات التي يعطيها رجل المرور، أو لا ينفذها ولا يلتزم بها، يعد مخالفًا للقواعد. ولذلك، تفرض على المخالفين الغرامة المالية، ويجب عليهم الإسراع في تسديدها، حيث إذا لم يتم السداد يتم فرض غرامة مالية إضافية. وتم إدراج مخالفة عدم الامتثال لتوجيهات رجل المرور في الجدول الخاص بمخالفات المرور رقم واحد، وذلك لأهمية الالتزام بتوجيهات رجل المرور وعدم مخالفتها حرصًا على السلامة والمصلحة العامة وتقليل المخاطر.

قيمة مخالفة عدم التقيد بإشارة رجل المرور:

يعد عدم الالتزام بإشارات رجل المرور مخالفة تمامًا كعدم الالتزام بإشارات الإشارة. ولذلك، يتعرض الشخص للمخالفة المرورية عند تجاهل رجل المرور وعدم اتباع تعليماته، ويتم رصد المخالفة على الفور، ويتعرض الشخص لدفع غرامة مالية تتراوح بين 500 ريال و 900 ريال سعودي فقط، وفقًا لنوع المخالفة ووقت رصدها.

 

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى