القوانينالقوانين والحكومات

قوانين التصوير في الإمارات

globalnie izmeneniya protseduri ispolnitelnogo proizvodstva v 2017 godu i praktika yeyo primeneniya | موسوعة الشرق الأوسط

تعد قوانين التصوير في الإمارات من أهم الدلائل على اهتمام الحكومة الإماراتية بحماية خصوصية الأفراد، حيث يعاقب القانون الإماراتي بالسجن والغرامة على التصوير الغير مسموح به للآخرين دون علمهم بأي طريقة. يمكنك الحصول على مزيد من المعلومات عن هذا الموضوع من خلال القراءة الحالية التي تقدمها الموسوعة.

قوانين التصوير في الإمارات

وفقًا للقانون الإماراتي، يُعاقب الشخص الذي يصور الآخرين دون الحصول على موافقتهم بالسجن لمدة لا تقل عن سنة واحدة، بالإضافة إلى دفع غرامة تتراوح بين 150000 إلى 5000000 درهم إماراتي. وينطبق هذا القانون في جميع المواقف، بما في ذلك الاحتفالات والمناسبات الاجتماعية بجميع أنواعها، ونشر صور الحوادث. كما يُحظر على المُصور عرض صور الشخص الذي تم تصويره أو استخدامها دون موافقته، إلا في حالة واحدة وهي إذا قام الشخص الذي تم تصويره بنشر صورته علنًا. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن قوانين التصوير في الإمارات تنطبق على صور المحادثات عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي؛ حيث يُعاقب القانون الإماراتي على نشر صور من المحادثات الشخصية والعملية بدون الحصول على موافقة جميع الأشخاص المشاركين في المحادثة.

وفقًا لتلك القوانين، فإن أي شخص يظهر في صورة أو ينشر صورته بدون إذنه له الحق في تقديم دعوى قضائية والمطالبة بتطبيق العقوبات القانونية على المخالف الذي ينتهك خصوصيته عن طريق استغلال الصور بأي طريقة، سواء كان ذلك بشكل مباشر أو عبر الإنترنت. ولأي شخص الحق في رفع هذه الدعوى في الإمارات، سواء تعرض للإساءة أو لا.

من المهم الإشارة إلى أن العديد من الأشخاص يتعرضون للعقوبة القانونية نتيجة لعدم معرفتهم الكافية بقوانين التصوير في دولة الإمارات، خاصةً بين المراهقين والشباب نظرًا لزيادة اهتمامهم بالتصوير وتبادل الصور ومقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصادر: 1، 2، 3.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى