القوانين والحكوماتالهجرة والتأشيرات

قرارات الجوازات السعودية للمقيمين والوافدين 2023

999999999999999999999999999999999999999999999999 | موسوعة الشرق الأوسط

يتناول مقال اليوم قرارات الجوازات السعودية على موقع موسوعة، كما يستعرض أهم تصريحات هيئة الجوازات بشأن السفر، ويتحدث عن آخر أخبار تجديد تأشيرات الزيارة ورسومها، إضافةً إلى ذِكر حسابات الهيئة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

تساءل الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية عن أخبار السفر والدخول والخروج من الدولة، بالإضافة إلى وضع تأشيرات الزيارة وطريقة تجديدها، فقامت المملكة العربية السعودية بالرد على جميع الأسئلة العالقة في ذهن المواطنين وأصدرت مجموعة من القرارات التي تجيب بوضوح على جميع الاستفسارات.

يمكنكم العثور داخل هذا المقال على قرارات هيئة الجوازات السعودية وأخبار التأشيرات الإقامة والزيارة، بالإضافة إلى طريقة الاستعلام عن تفاصيل السفر والتأشيرة، وتم وضع روابط الحسابات الرسمية لهيئة الجوازات السعودية، كل هذا في الأسطر التالية.

قرارات الجوازات السعودية للمقيمين 2023

تم ذكر قرارات الهيئة العامة للجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي على تويتر، والتي تتضمن أخباراً عن الطيران السعودي والفئات المستثناة من هذه القرارات، بالإضافة إلى وضع الوافدين وصلاحية التأشيرات ومدة الزيارة داخل المملكة العربية السعودية. وفيما يلي نعرض هذه القرارات بالتفاصيل:

  • أعلنت الهيئة العامة للجوازات السعودية على حسابها الرسمي في موقع تويتر أن السفر إلى الخارج معلق لمدة أسبوع ومنع دخول الوافدين، وذلك بسبب تطور فيروس كورونا وتفاقم المرض.
  • أعفت الجوازات أربع قطاعات من تلك القرارات، وهي قطاع السلع وحركة البضائع، وسلاسل الإمداد، والرحلات الأجنبية العائدة إلى بلادها من السعودية.
  • أشارت وزارة الداخلية إلى أن التعليق الحالي على السفر ليس دائمًا، بل هو مؤقت وسيتم فتح السفر مرة أخرى في المستقبل القريب.

آخر أخبار الجوازات السعودية للوافدين

أعلنت الدولة بعض القرارات المتعلقة بالمقيمين داخل حدودها، وشرحت وضع التأشيرات المنتهية والتأشيرات التي لم تستخدم، وسوف نتطرق إلى ذلك بالتفصيل فيما يلي:

  • أعلنت هيئة الجوازات السعودية عن تمديد صلاحية الإقامة للمقيمين الذين انتهت إقامتهم في نهاية شهر أغسطس الماضي، مع تمديدها لشهر آخر من تاريخ انتهاء صلاحية الإقامة.
  • بالإضافة إلى تجديد تأشيرة الخروج والعودة للوافدين إلى المملكة العربية السعودية، تتوفر هذه الخدمة مجاناً.
  • أعلنت الجوازات عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة لمن لم يستخدمها بسبب تعليق السفر من قبل السعودية خلال الأشهر الماضية، وذلك بالتنسيق مع المركز الوطني للمعلومات.

آخر قرارات الجوازات السعودية اليوم للزيارة العائلية

في آخر بيان صادر عن هيئة الجوازات السعودية حول تأشيرة الزيارة، تم تقديم بعض القرارات الجديدة المتعلقة بها، وسنعرض هذه التحديثات فيما يلي:

  • أعلنت الهيئة أن تجديد تأشيرة الزيارة العائلية متاح باستمرار، وأن مدة الإقامة للزائر داخل الدولة هي ستة أشهر، ويتم تجديد التأشيرة عن طريق هيئة وزارة الخارجية السعودية.
  • يتم تجديد التأشيرة عبر منصة أبشر، ويمكن الولوج إليها من هنا، ويتم تحديد مدة التمديد من قبل وزارة الخارجية، وتتوقف المدة على نوع التأشيرة، فإذا كانت التأشيرة مصرح بها لشهر واحد، فيجب تجديدها لنفس المدة، ويتم الأمر نفسه في حالة تأشيرة الثلاثة أشهر.
  • تُفرض الدولة غرامات مالية على المقيمين الذين يخالفون شروط التأشيرة، فإذا بقي الشخص بعد انتهاء مدة الزيارة، يتم فرض غرامة مالية تصل إلى 15 ألف ريال سعودي، وفي حالة استمراره في البقاء وتجاوز فترة الزيارة مرة أخرى، فإن الغرامة تصل إلى 25 ألف ريال سعودي. ويتم العقاب بالسجن لمدة 6 أشهر ودفع غرامة مالية قيمتها 50 ألف ريال سعودي للمقيم الذي يظل في المملكة بعد انتهاء مدة تأشيرته ولا يلتزم بالتعليمات والغرامات المفروضة عليه.
  • استثنت الجوازات أهالي سوريا واليمن من قرار تمديد تأشيرات الزيارة، حيث يمكن لهم الإقامة داخل المملكة وتمديد تأشيراتهم، وتم إصدار هذا القرار من قبل حاكم المملكة ويجب تنفيذه من قبل الهيئة.

قرارات بشان رسوم تأشيرة الزيارة العائلية

  • أعلنت الهيئة العامة للجوازات السعودية عن تخفيض رسوم تأشيرة الزيارة العائلية إلى 300 ريال سعودي، والتي تؤهل صاحبها للزيارة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر بدءًا من أسبوعين.
  • أما تأشيرة الستة أشهر، فتكلف ثلاثة آلاف ريال سعودي، وتأشيرة الزيارة العامة تكلف خمسة آلاف ريال سعودي.
  • وأضافت أن رسوم تأشيرة الزيارة لمدة عامين داخل المملكة العربية السعودية قد ارتفعت إلى ثمانية آلاف ريال سعودي.

الجوازات السعودية الوافدين استعلام

أطلقت وزارة الداخلية موقعًا لتجديد تأشيرات الزيارة وتمديد فترة الإقامة للوافدين واستخراج المستندات بسرعة، وتوضح الخطوات للاستعلام عن جوازات السفر السعودية فيما يلي:

  • عند الدخول إلى منصة أبشر من هنا، ستجد صفحة خاصة بالمقيمين، قم باختيار الاستعلامات الإلكترونية.
  • بعد النقر على أيقونة الخدمات، يظهر قائمة الجوازات في الجانب الأيسر من الصفحة، وعند النقر على كلمة `المزيد`، يتم عرض بقية الخدمات بشكل أوضح.
  • يتم عند الولوج إلى منصة “أبشر” اختيار نوع الاستعلام المراد الحصول عليه من القائمة، مثل الاستعلام عن صلاحية الإقامة، ثم يتم اختيار فئة الأفراد.
  • يقوم المستخدم بملء بيانات المنصة، وبالتالي يتم التحقق من صلاحية الإقامة بسرعة ودقة.

الحسابات الرسمية لهيئة الجوازات السعودية

تقوم هيئة الجوازات السعودية بإعلان آخر أخبار السفر والرحلات عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ولذلك نعرض لكم هذه الحسابات فيما يلي:

  • يمكنك متابعة أخبار الطيران السعودي من خلال حسابها الرسمي علي تويتر من هنا، كما يمكنك الدخول علي حسابها علي الانستجرام من هنا.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن الدخول إلى موقع المديرية العامة للجوازات والاستعلام عن التأشيرات ومواعيد السفر وصلاحية الإقامة، من خلال الضغط على الرابط الموجود في النص.

نختم مقال قرارات الجوازات السعودية الذي قدمنا فيه آخر تصريحات هيئة الجوازات ورسوم تأشيرات الزيارة، بالإضافة إلى طريقة الاستعلام عن التأشيرة وحسابات الجوازات الرسمية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى