السفرالسياحة

قائمة أفضل أماكن للزيارة في دبي مجاناً

أماكن للزيارة في دبي مجاناً | موسوعة الشرق الأوسط

إذا كنت تريد معرفة الأماكن المجانية التي يمكن زيارتها في دبي، فسنقدمها لك في مقالنا اليوم من موسوعة. هناك الكثير من المعالم السياحية والترفيهية المدهشة والجذابة التي يمكنك رؤيتها دون دفع أي رسوم. إذا كنت تخطط للسفر إلى دبي، يجب عليك معرفة أن هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها بشكل مجاني، والتي ستأخذك إلى عالم آخر من المتعة والراحة. لنذهب معًا في جولة لاستكشاف هذه الأماكن المجانية داخل مدينة دبي.

جدول المحتويات

أفضل أماكن للزيارة في دبي مجاناً

يمكن للفرد استخدام أي وسيلة مواصلات مثل الدراجة أو الحافلة أو التاكسي، والتنقل عبر الشوارع في المدينة للاطلاع عليها بشكل عام والحصول على فكرة عنها.

ثم يمكنك الجولة في الأماكن المجانية والمناطق ذات التكلفة المنخفضة التي توفرها المدينة، وهي من بينها

حي الفهيدي التاريخي

يمكنك القيام بجولة في حي الفيهدي، الذي كان يُعرف سابقاً باسم البستكية، وتعود تاريخه إلى بداية القرن الماضي، ويحتوي على العديد من الأحياء والأزقة القديمة، ويتميز بوجود أبراج رياح تم بناؤها فوق المنازل للتهوية التقليدية.

يمكنك أيضًا زيارة معرض المجلس للاطلاع على اللوحات المائية والزيتية التي تعرض جمال الصحراء، ويجب عليك زيارة الحديقة الرائعة الموجودة فيها.

مسجد جميرا

يزور هذا المسجد الأشخاص الذين يهتمون بالإسلام ويرغبون في معرفة المزيد عنه، ويمكن لأي شخص مسلم أو غير مسلم دخول المسجد مقابل دفع رسم بسيط قدره 2.5 دولار أمريكي، ولمن يرغب في جولة مع مرافقة مشرف، فإن مركز الشيخ محمد بن راشد يقدم ذلك مجانًا في أيام السبت والأحد والثلاثاء والخميس من الساعة 10 صباحًا حتى 11.5 صباحًا.

يتم إجراء جلسة لطرح الأسئلة والإجابة عليها، وليس هناك حاجة للحجز المسبق لهذا الأمر.

يُفضل على النساء ارتداء الوشاح لتغطية رؤوسهن في حالة عدم ارتدائهن الحجاب، ويمكنهن ارتداء بلوزة وتنورة أو بنطلونات طويلة، ويتيح المسجد إمكانية استعارة هذه الملابس إذا كنت المرأة ترتدي ملابسًا أخرى.

متحف دبي

يُعد هذا المبنى واحدًا من أقدم المباني في مدينة دبي، ويحتوي على العديد من المعروضات المذهلة والرائعة، ويمكنك أن تتفرج على المدارس الإسلامية القديمة وتشاهد الحرفيين التقليديين أثناء عملهم وغير ذلك. ويعمل المتحف من السبت إلى الخميس من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 8:30 مساءً، أما يوم الجمعة فتفتح أبوابه من الساعة 2:00 ظهرًا وحتى الساعة 8:30 مساءً. وللحصول على مزيد من المعلومات حول هذا المتحف أو أي نشاط ثقافي يمكنك زيارة هذا الرابط.

سوق الذهب

يمكن زيارة هذا السوق العتيق والمشهور ببيع المجوهرات الرائعة والساحرة، وهو من أقدم أسواق الذهب في العالم، ويقال أن 20% من إجمالي ذهب العالم يتم تداوله في هذا السوق.

يفتح هذا السوق أبوابه لاستقبال الزوار من الصباح حتى العاشرة مساءً، ويمكن للزائرين الإطلاع فقط دون الشراء، وتكون فترة الراحة الخاصة به من الواحدة ظهرًا حتى الرابعة عصرًا.

ركوب الباص الكبير

يبدأ سعر هذا الباص منخفضًا، ويمكنك من خلاله استكشاف المواقع المختلفة في مدينة دبي، حيث تبدأ رحلته من محطة بالقرب من سوق الذهب، وتمر عبر نفق تحت مدينة جميرا وخور دبي، وذلك بالقرب من مول الإمارات.

زيارة دبي مول

يمكنك زيارة مول دبي العملاق مجانًا، حيث يُعد واحدًا من أكبر المولات في العالم حيث يضم حوالي 1200 متجرًا، بالإضافة إلى 22 شاشة سينما وأكثر من 50 فندقًا وملعب كرة في المنطقة الخارجية، بالإضافة إلى حوالي 100 مقهى ومطعم، وتشمل المنشآت الموجودة في المول حديقة حيوانات مائية ومدينة ترفيهية إلكترونية تضم أكثر من 150 لعبة.

حديقة الخور

تمتد هذه الحديقة على أطراف الخور وبر دبي، وتوفر مناظر ساحرة وجميلة للمدينة، وتضم العديد من الأشجار والنباتات الخضراء. إذا كنت تخرج مع عائلتك، فستكون هذه الحديقة مناسبة لكم بشكل كبير، خاصةً إذا كنتم تحبون المشي على الأقدام، فهي تحتوي على مناطق للعب الأطفال ولشواء الطعام واستئجار الدراجات. كما يمكنك تأجير التلفريك والمشي فوق الحديقة على ارتفاع عالٍ.

تُفتح حديقة الدخان بسعر رمزي حوالي 5 دراهم، وتفتح أبوابها من الثامنة صباحًا حتى العاشرة مساءً، حيث تفتح أبوابها من 8 صباحًا إلى 10 مساءً في أيام الأحد إلى الأربعاء، ومن الخميس إلى السبت تكون مواعيدها من الثامنة صباحًا حتى الحادية عشر مساءً.

هذا بالإضافة إلى أماكن أخرى منها:-

  • سوق البهارات، والتوابل.
  • الذهاب إلى  الحدائق العامة.
  • نافورات دبي.
  • زيارة عائلة إلى جرينز.
  • يتم دفع رسم حوالي 15 درهمًا للفرد لدخول القرية العالمة
  • حديقة شاطئ الممزر.
  • زيارة حي السركال للفنون.
  • يمكن الذهاب إلى الشواطئ المجانية وغيرها من الأماكن الأخرى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى