السفرالسياحة

فيينا أماكن سياحية ينصح بزيارتها

فيينا أماكن سياحية | موسوعة الشرق الأوسط

يستعرض موقع الموسوعة تجارب الزوّار في فيينا، وأماكن سياحية ينصح بزيارتها في المدينة النمساوية العاصمة فيينا، فهي تشتهر بكونها أكثر وجهات السياحة كلاسيكية ورومانسية، ومنحت العالم الكثير من الأشياء الثمينة. تضم المدينة العديد من المعالم السياحية الكلاسيكية، بدءًا من القصور والمباني القديمة والمتاحف وحتى المطاعم وأماكن الاستراحة، وهي تتميز بمزيج من الثقافة القديمة والثقافة الحديثة، ويمكن الاستمتاع بتذوّق أشهى الأطعمة، وخاصة المعجنات التي تشتهر بها فيينا. وفي هذا الموضوع، سنعرض لكم أهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في فيينا.

فيينا أماكن سياحية ينصح بزيارتها :

  • قصر الهوفبورغ:

يشهد هذا القصر تعاقب أشهر الإمبراطوريات التي حكمت النمسا، ومن خلال زيارة جران، يمكن للزائر الانتقال من ثقافة إلى أخرى، ويقع القصر في قلب فيينا، ويعد اليوم المقر الرسمي لرئيس النمسا.

  • مدرسة الفروسية الأسبانية:

يمكن الاستمتاع بمشاهدة عروض الأحصنة في مكان ما، حيث يمكن الاستمتاع بأفضل العروض، وتعد من أقدم وأعرق مدارس الفروسية في العالم، وتعود تاريخ هذه المدرسة إلى أكثر من 460 عامًا، ولا تزال تعلم الفنون الفروسية الكلاسيكية حتى الآن.

  • قصر شونبرون:

يتميز هذا المبنى الفاخر بإطلالته الرائعة على النهر والمدينة، ويقع هذا القصر في أعلى التلال جنوب غرب فيينا، ويحتوي القصر على 1441 غرفة، 45 منها مفتوحة للعامة، ويتميز بتصميم العديد من الغرف بنمط فرانسيس جوزيف البسيط والتقشف، بينما تتميز بقية غرف القصر بالرفاهية والفخامة، مثل غرفة المليون التي تزينها العديد من الزخارف الشرقية.

  • مبنى هوندرتفاسر:

يعد هذا المبنى بناء سكنيًا، ومع ذلك، فإنه أقرب إلى تحفة معمارية رائعة، حيث تغطي الأشجار الأسطح، وتتداخل أوراق الشجر والأشجار تنمو داخل وحدات المبنى، ويتميز هذا المبنى بألوانه الزاهية التي تثير البهجة، ويعتبر جزءًا لا يتجزأ من تراث فيينا الثقافي.

  • شارع رينجستراس:

يُعد أحد أهم شوارع فيينا بسبب موقعه الرائع الذي يحتوي على العديد من المعالم السياحية، بما في ذلك القصور الفاخرة والحدائق العامة والمتاحف والكنائس والمباني التاريخية والكنوز الأثرية الأخرى.

  • كاتدرائية سانت ستيفن:

تُعَدُّ هذه الكَنِيسَة واحدةً من أهمِّ مَعَالِم فيينا، وهي كاتدرائية سانت ستيفن المركز الرئيسي للأسقفية الكاثوليكية في الوقت الحالي، وتُعَدُّ من أعلى المباني في فيينا على الإطلاق، حيث يتميز البناء الرائع للكاتدرائية ويتكون سقفها من حوالي 230 ألف قطعة بلاط مزجج. وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي على العديد من الأعمال الفنية الراقية والثمينة.

  • مجمع البليفدير:

يُعدُ هذا المجمع واحدًا من المعالم التاريخية العظيمة في مدينة فيينا، ففي ساعات الليل يتم إضاءته ليتحول إلى صورة خرافية رائعة، ويتألف المجمع من العديد من القصور ويضم مشتل برتقال يعود تاريخه لأواخر القرن السابع عشر، بالإضافة إلى حديقة رائعة تم بناؤها على الطراز الباروكي.

  • منطقة جرابن:

تُعد منطقة جراين وشارع جراين في فيينا من أشهر مناطق المدينة، وهو شارع سكني حيث يقطن الحرفيون في منازل خشبية، وتم تطويره تدريجيًا ليصبح سوقًا ومساكنًا في فترات متقدمة من تاريخ المدينة، واليوم يُعد منتزهًا للتسوق الرئيسي في فيينا.

  • منتزه بورجارتن:

في هذا المكان، يمكنكم التمتع بالهواء النقي والهدوء في منطقة خضراء واسعة، ومشاهدة المخلوقات النادرة والفراشات الاستوائية في حديقة بورقارتن. كانت الحديقة في الماضي تشبه الحدائق الإنجليزية الكلاسيكية، ولكنها أصبحت اليوم مقصدًا سياحيًا هامًا للراغبين في قضاء وقت ممتع في أحضان الطبيعة. وتحتوي الحديقة على نصب تذكاري للمؤلف الموسيقي النمساوي الشهير موزارات.

  • جزيرة الدانوب:

تضم هذه الجزيرة العديد من الشواطئ الرملية المليئة بالحصى والشواطئ العشبية، بالإضافة إلى العديد من خلجان السباحة التي تمتد على مسافة 42 كيلومترًا، مما يجعلها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في فيينا، حيث تتوفر بها العديد من الأنشطة الترفيهية.

  • نهر الدانوب:

يجذب الكثير من الزوار، خاصة محبي السباحة وركوب القوارب وركوب القوارب الشراعية، ويحيط بهذا النهر العديد من المطاعم والحدائق الخضراء.

  • المكتبة الوطنية النمساوية:

تُعتبر واحدة من أجمل الوجهات في العالم، حيث تحتوي على مجموعات متنوعة من الكُتب والمجلدات النادرة، وتتميز هذه المكتبة بنقوشها المعمارية التاريخية وبنائها الرائع.

  • حديقة الزهور:

تُعَد حديقة من أقدم وأشهر الحدائق العامة في فيينا، وكانت في العصور القديمة تُعَدُّ المكان المفضل للعائلات الأرستقراطية الحاكمة للبلاد، وأصبحت الحديقة الآن مقصدًا رئيسيًّا للسكان والسياح لقضاء أوقات ممتعة خلال العطلات.

  • بيت البحر:

تُعَدُّ واحدة من المعالم الشهيرة في فيينا، حيث يأتي إليها الأطفال والكبار يوميًا للاستمتاع بمشاهدة أكثر من عشرة آلاف نوع مختلف من الكائنات البحرية.

  • برج الدانوب:

يعد هذا البرج هو الأطول في المدينة، ويتيح إطلالة على العديد من المعالم السياحية في المدينة، حيث يمكن رؤيتها من أعلى البرج.

  • عجلة فيريس:

تُعد عجلة فيينا العملاقة واحدة من أهم الوجهات السياحية التي تجذب السياح والسكان المحليين، حيث ترتفع هذه العجلة العملاقة في سماء المدينة بارتفاع يصل إلى مئتي قدم.

  • حديقة شتاد:

تعد حديقة منتزه الحمدانية واحدة من أقدم الحدائق العامة في المدينة، حيث يعود تاريخها إلى عام 1862، وتعتبر واحدة من أكثر حدائق المدينة شهرة، إذ يقصدها السكان المحليون والوافدون الذين يبحثون عن الاستمتاع بأوقاتهم وسط المساحات الخضراء الواسعة والبرك المائية والعديد من النباتات والأزهار المتنوعة بألوانها الجميلة.

المراجع :

1

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى