التجميلالتجميل و اللياقة

فوائد زيت الورد للشفايف

فوائد زيت الورد للشفايف | موسوعة الشرق الأوسط

زيت الورد للشفاه له فوائد كثيرة، فهو من الزيوت الشهيرة التي تستخدم في صناعة المستحضرات التجميلية، ويعتبر زيت الورد واحدًا من أكثر الزيوت استخدامًا للتعبير عن جمال وأنوثة النساء. وأفضل نوع من زيوت الورد هو تلك التي تستخرج من بلغاريا، حيث يوجد أفضل أنواع الورود العطرية التي يتم استخراج العطور منها، ويشتهر بوردة الدمشق بأنها من أفضل الأنواع. ولذلك يتم استخدامه في صناعة العطور وغير ذلك من المجالات. ويستخدم زيت الورد للشعر لتحسين نعومته وتألقه وعلاج تساقطه وتجعيده وتلفه، ويستخدم للجلد لأنه يساهم في شد الجلد وتقليل ترهلاته.

يتم استخدام زيت الورد لجعل المناطق الحساسة أكثر نعومة وتفتيحًا، فهو يستخدم على الوجه والشفاه وأجزاء متعددة من الجسم، ولذلك فإن زيت الورد يرمز للأنوثة. ويحتوي هذا النوع من الزيوت على العديد من الفيتامينات المغذية مثل فيتامين (أ) وفيتامين (ب) وفيتامين (د) وفيتامين (إي) وفيتامين (ك)، وكذلك مضادات الأكسدة، مما يزود الجسم بالفيتامينات اللازمة ويحمي الجلد من الالتهابات والعدوى والجراثيم بصفته مضادًا للأكسدة، إضافة إلى احتوائه على مركبات نشطة تساعد في حل مشاكل الجلد والبشرة. ويحتوي هذا الزيت على العديد من الأحماض، ومن أشهرها حمض اللينولينيك. يمتلك زيت الورد العديد من الفوائد التي تدخل في عملية العلاج النفسي، حيث يمكن استخدامه لعلاج الاكتئاب والتخلص من القلق والتوتر العام. وبعد التعرف على فوائد زيت الورد للجسم، يمكننا الآن التعرف على فوائده للشفاه والخلطات المستخدمة للحصول على شفاه وردية اللون التي تعتبر أنوثة وجذابة.

فوائد زيت الورد للشفايف  :

يمكن استخدام زيت الورد بمفرده أو مع بعض المكونات الطبيعية الأخرى وخلطها معًا، لتحقيق علاج لتشققات الشفاه وتفتيح لونها من الداكن إلى الوردي الجذاب. عندما يتم تدليك زيت الورد على الشفاه، يعمل على تنشيط الدورة الدموية في هذه المنطقة، مما يساعد على الحصول على لون وردي جذاب ونعومة للشفاه، وإزالة التشققات منها. ومن أهم فوائد زيت الورد للشفاه، هي:

  • زيت الورد يزود الشفاه بالترطيب، ويمنع جفافها وتشققاتها المختلفة.
  • يعمل زيت الورد على إضفاء اللون الوردي الزاهي الجميل على الشفاه، مما يجعل السيدات لا يحتاجن إلى أقلام الروج بعد الآن.
  • يمد زيت الورد الشفاه بالتغذية اللازمة من خلال تزويدها بالعديد من الفيتامينات المختلفة، مما يمنحها مظهرًا صحيًا وجذابًا.
  • يعمل زيت الورد على علاج الأمراض المختلفة التي تصيب الشفاه، مثل مرض الهربس، وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، حيث يعمل زيت الورد كبلسم للشفاه في هذه الحالة.
  • يساعد زيت الورد على حماية الشفاه من أشعة الشمس ودرجات الحرارة العالية، لذا يستخدم كماسك للشفاه قبل الخروج.
  • يُساعد زيت الورد على القضاء على تجاعيد الشفاه في سن متقدم، ويساعد على تصغير حجمها وبالتالي تصغير سن المرأة التي تستخدم زيت الورد للشفاه.
  • يتم منع تصبغ الشفاه وظهور البقع اللونية عليها.

أهم خلطات زيت الورد المستخدمة لتوريد الشفايف

هناك العديد من الخلطات التي يمكن استخدامها لجعل الشفاه ناعمة ووردية وجميلة، ولكن سنقدم لكم أفضل الخلطات المجربة التي تعمل على إزالة التشققات والتجاعيد والخطوط البيضاء التي تظهر على الشفاه وتدل على الشيخوخة. لذا، لا تترددوا في استخدام هذه الخلطات

  • خلطة زيت الورد مع الزعفران

الزعفران من البهارات التي تتميز بلون أحمر مشرق، ويتم خلط زيت الورد مع الزعفران للحصول على شفاه جميلة وجذابة. يتم ذلك عن طريق نقع حوالي 10 ورقات من الزعفران في وعاء به زيت الورد لمدة ربع ساعة تقريباً، ويتم استخدام هذا الخليط بانتظام للحصول على شفاه وردية جذابة.

  • خلطة زيت الورد مع العسل

يتم خلط بضع قطرات من زيت الورد مع ربع ملعقة صغيرة من العسل المصفى المركز، ويتم خلطهما جيدًا، ثم يتم تدليك الشفاه بهذا الخليط، ويمكن استخدامه مرة أو مرتين أو حتى ثلاث مرات في اليوم، ويشبه هذا الإجراء عملية التقشير حيث يتم إزالة الجلد الميت والشقوق ويتم ترطيب الشفاه ومنحها اللون الوردي الجميل.

  • خلطة زيت الورد مع الكركم

يستخدم الكركم في العديد من وصفات التبييض لما له من فاعلية في عملية التبييض، ولذلك يتم خلطه مع زيت الورد لتحويل لون الشفاه الداكن إلى اللون الفاتح. يتم تدليك الشفاه بالخليط لبضع دقائق لتحفيز الدورة الدموية وإكسابها اللون الوردي الجذاب، كما يعمل على تنعيم وترطيب الشفاه لإبراز جمالها وأنوثتها.

فوائد زيت الورد للهالات السوداء :

إذا كُنتِ تُعانين من الهالات السوداء تحت العينين بسبب الأرق والتفكير والإجهاد وقلة النوم، أو لأي سبب آخر مثل نقص الحديد أو غيره من العوامل، وتحاولين إخفاءها باستخدام الكونسيلر، فلا حاجة للعناء بعد الآن، حيث سنعرض عليكِ أفضل الزيوت العطرية التي تساعد على القضاء تمامًا على الهالات السوداء، وهي زيت الورد. يمكنكِ استخدام زيت الورد لدهن الهالات أسفل العين، ومن ثم قومي بعملية التدليك الخفيف لهذه المنطقة لمدة لا تقل عن ساعة، وذلك لتمكين الزيت من التغلغل في البشرة الداكنة وتفتيحها. بعد ذلك، قومي بتنظيف أسفل عينيكِ بالماء الدافئ، ومن ثم استخدام الزيت المر لتمسيحه على عينيك، حيث يساعد في إخفاء الهالات السوداء بشكل مذهل.

فوائد زيت الورد للتبييض :

يمكن استخدام زيت الورد لتفتيح الجسم بشكل كامل أو تفتيح المناطق الداكنة في الجسم وتوحيد لون البشرة. ويتم ذلك من خلال استخدام مجموعة من الخلطات:

الخلطة الأولى :

هذه الخلطة تستخدم لتفتيح الأماكن الداكنة في البشرة، وتتم عن طريق وضع قطرات من زيت الورد على قطعة قطن، وتمريرها على أي منطقة داكنة في الجسم للعمل على تفتيحها.

الخلطة الثانية :

هذه الطريقة تستخدم لتفتيح البشرة بالكامل، حيث يتم خلط ملعقة من زيت الورد مع كوب من الماء ويضاف إلى كريم مرطب للبشرة، ثم يخلط المزيج جيداً ويستخدم بصفة يومية في الليل ويغسل في الصباح، وستلاحظ النتائج بعد فترة قصيرة. يمكن استخدام هذه الطريقة لتفتيح مناطق الجسم الداكنة بالإضافة إلى تفتيح البشرة بالكامل، بينما الطريقة الأخرى تستخدم لتفتيح المناطق الداكنة فقط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى