التغذيةصحة

فوائد زيت الكتان للصحة والجمال

aceite de linaza usos precio para el pelo con 2018 decoracion conoce milagro del s | موسوعة الشرق الأوسط

تعرف على فوائد زيت الكتان  للصحة والجمال حيث يُعرف باسم الزيت الحار ويُشير للزيت المستخلص من بذور الكتان المعروفة بتعدد فوائدها الصحية والجمالية والتي ترجع لوفرة محتواها من العديد من العناصر الغذائية الضرورية لدعم قدرة الخلايا على أداء وظائفها الحيوية بفعالية مما أدى إلى تنوع طرق استعماله حيث يمكن استهلاك الزيت أو تطبيقه على البشرة كما يمكن استهلاكه كمكملات غذائية. وبالرغم من أن البذور أكثر استعمالًا من الزيت إلا أن الزيت أيضًا متعدد الفوائد ويمكنك التعرف على أبرز فوائده بمواصلة قراءة هذه المقالة المقدمة لك من موقع الموسوعة. 

جدول المحتويات

فوائد زيت الكتان

يقوي صحة الجهاز الدوري 

تحتوي ملعقة كبيرة (15 ملليتر) من الأوميجا 3 على حوالي 7.196 مليجرام منه، وتعتبر أهمية ذلك ترجع إلى ربط العديد من الأبحاث بين تناول الأوميجا 3 وتحسن صحة القلب 

يساعد في ضبط معدل ضغط الدم

أظهرت دراسة أن تناول ملعقة كبيرة من الزيت يوميًا لمدة 12 أسبوعًا يمكن أن يخفض معدل ضغط الدم. وبالتالي، فإن تناول الزيت يمكن أن يكون فعالًا في مكافحة ارتفاع ضغط الدم، ولكن يجب استشارة الطبيب أولاً.

قد يساعد في مكافحة السرطان

رغم أن هذه الدراسات تم إجراؤها في المعامل وعلى الحيوانات فقط، إلا أنها أظهرت أن استخدام هذه المادة قد يساعد في تثبيط نمو بعض أنواع الخلايا السرطانية، وخاصة سرطان الرئة والقولون والثدي.

قد يساهم في علاج الإمساك

وقد أوضحت عدة أبحاث أجريت على الحيوانات، بالإضافة إلى عدد من الدراسات التي شارك فيها مرضى باضطرابات صحية مختلفة، أن هذا فعال، ومع ذلك، يتطلب استخدامه في هذا الصدد إجراء المزيد من الأبحاث للتحقق من فعاليته بدقة.

يعزز صحة الجلد

تشير دراسة صغيرة شاركت فيها 13 امرأة إلى أن تناول الزيت كمكمل غذائي يساعد في إشباع احتياجات خلايا الجلد للمغذيات الأساسية لدعم صحتها، مما يؤدي إلى تحسن صحة وحيوية الجلد. ويشير العديد من الأشخاص إلى دور تطبيق الزيت على الجلد في زيادة نعومته وجمال مظهره.

يقوي الشعر

يجب التنويه هنا أنه لا توجد أبحاث عن ذلك، ولكن يدخل في إعداد عدة أنواع من الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر كوسيلة لدعم قدرته على النمو والمساهمة في تعزيز حيويته ورونقه.

للاستفادة من فوائد زيت الكتان الجمالية، يمكنك تطبيقه مباشرة على البشرة أو الشعر، ولكن ينبغي تجربته على جزء صغير من بشرة الساق قبل استخدامه لأول مرة للتأكد من عدم تحسس بشرتك له. ويمكنك أيضًا الاستفادة من فوائده الصحية بإضافة ملعقة منه إلى السلطة أو السموثي، ولكن يجب استشارة طبيبك المعالج قبل البدء في ذلك إذا كنت تعاني من أي اضطرابات صحية.

المصدر: 1.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى